تثبيت العناصر "المتشبعة" في التشكيل لا يفيد.. والخطوة الأهم بعد قرار حل المجلس!

الأحد 27 ديسمبر 2015, 17:38 كتب : شـــادي ألمــاظ

نبدأ بالأحداث التي تسيطر على الرأي العام بالساعات القليلة الماضية، بقرار محكمة القضاء الإداري ببطلان انتخابات النادي الأهلي:

 

بغض النظر عن توابع القرار سواء استمر محمود طاهر في المجلس الموقت، أو تم احضار اشخاص آخرين.. فيجب غلق الباب "بالضبة والمفتاح" على فريق الكرة، وابعادهم عن المشاكل الإدارية تماماً.

الذي سيقوم بهذا الموقف هو الثنائي "سيد عبد الحفيظ وعبد العزيز عبد الشافي" فيجب من خلالهما توصيل رسالة للاعبين بعدم الالتفات لما يمر به النادي إدارياً ، وعليهم ايضا توصيل رسالة اطمئنان للمدير الفني وطاقه المعاون لمزيد من التركيز الفترة المقبلة.

ابعاد الفريق عن مشاكل الإدارة ، سيكون في غاية الأهمية خلال الفترة المقبلة حتى لا ينفرط عقد الفريق ، في تلك المرحلة الهامة ، ويصبح هناك صعوبة في تعويض ما سبق ، وما افتقده الفريق من نقاط خلال مسابقة الدوري الممتاز.

مطالب ايضا من "عبد الحفيظ وعبد الشافي" توصيل رسالة للاعبين بأن جمهورهم حزين من الأداء والنتائج التي يقدمها الفريق بالفترة الماضية، ويطالبهم بالأفضل!.

...

نعود إلى لقاء الأهلي ودجلة: أين بدلاء العناصر الأساسية "المتشبعة؟!

من وجهة نظري أرى أن الأهلي دفع ثمن "تثبيت بعض الأسماء في التشكيل الأساسي لفترة طويلة" حيث نتج عن ذلك تراجع مستواهم إلى حد ما خلال لقاء دجلة نتيجة الإجهاد.

هنا أقصد "عبد الله السعيد" والذي يجب أن يحصل على راحة لبعض الوقت خلال الفترة المقبلة حتى يلتقط أنفاسه ، ويجب ايضا أن يدرك البرتغالي بيسيرو ، أن حسام غالي "34 عاماً" ويجب ايضا حصوله على قسط من الراحة حتى أن كان هو الأفضل في جميع مباريات المارد الأحمر.

بيسيرو يجب أن يبحث في "محفظته" الفنية عن عناصر بديلة لتعويض بعض الأسماء المؤثرة في تشكيلة الفريق ، حتى يشعر الجميع بالمنافسة وقوتها.. فمثلاً من بديل حسام عاشور؟! ، من بديل حسام غالي ؟! ، من بديل عبد الله السعيد؟!.

ولذلك مطالب البرتغالي وجهازه المعاون بتجهيز العناصر البديلة ومنحها جزء كبير من اهتماماته، وادخالها في حساباته تدريجياً ، خاصة أن العناصر الأساسية في ظل ضغط وتلاحم المواسم والمباريات قد لا تؤدي على نفس المستوى.

كما أن اللاعب الذي يضمن مكانه في التشكيل الأساسي ، فلن يؤدي ايضا بالشكل المطلوب ، ولذلك يجب أن يشعر كل لاعب بأن مكانه في التشكيل الأساسي مهدد.

....

لقطة فنية غير مفهومة من بيسيرو!!:

بقاء النتيجة بالتعادل السلبي يعني خسارة الفريق نقتطين.. ولذلك اتعجب من عدم دفع بيسيرو بمهاجم ثاني بجانب ايفونا في الجزء الآخير من المباراة للضغط على دفاع دجلة الذي يقاتل أمام منطقة جزائه!.

ولكن الغير مفهوم هو سحب "صبحي" من الملعب ونزول "حسين السيد" ، رغم وجود صبري رحيل في الملعب ايضاً!!.

نفس هذا المشهد، قام به بيسيرو ايضا في مباراة بتروجيت بالجولة الثالثة بالدوري.. حينها استعان بجهود "عماد متعب" في الدقيقة 80 من عمر اللقاء لمعاونة جون أنطوي في الجزء المتبقي من عمر اللقاء وبالفعل خطف "متعب" أو المهاجم الثاني هدف الفوز في الدقيقة 95 من عمر اللقاء!.

 

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات