شوطة| زكريا عاد.. والكل يستحق فرصة إلا المغضوب عليهما

الأربعاء 30 ديسمبر 2015, 11:38 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي وأسوان التي فاز فيها المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

كالعادة مارس الأهلي هوايته تحت قيادة بيسييرو في الفوز على الفرق الضعيفة والتعثر أمام الفرق الجيدة ففاز الفريق على أسوان في مباراة تضمنت بعض النقاط المضيئة ونقاط أخرى سلبية.

بداية من التشكيل لم أقتنع في الدفع بأحمد حمدي مكان عبد الله السعيد فالأولى أن يبدأ السعيد ويحل محله بعد ذلك حمدي ولكن هذا لم يكن أمراً كارثياً ولكن الكارثة الحقيقية في التشكيل هي استمرار تفضيل محمد نجيب في مركز قلب الدفاع على حساب رامي ربيعة.

بخلاف التشكيل ظهر بعض لاعبي الاهلي بشكل مميز خلال المباراة وأهمهم مؤمن زكريا الذي قدم أفضل مبارياته منذ فترة وكذلك أجاد الجهاز الفني توظيف أحمد فتحي في مركز الارتكاز الدفاعي.

لم تخل المباراة من "حرقة دم" للجماهير الأهلاوية بتلقي هدف ساذج من خطأ مشترك لوليد سليمان الذي فقد الكرة ومحمد نجيب الذي تمت مراوغته بشكل كوميدي إلى جانب إكرامي الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق الشباك.

حاول الفريق معالجة الأمور بتقديم شوط ثاني جيد ولكن ظل يعيبهم إهدار الفرص السهلة مما أدى لإهدار فوز بخمسة أهداف على الأقل.

لم أزل عند رأيي أن القيادة الفنية لبيسييرو ليست جيدة ومهتزة جداً وفيها بعض العند فهو يعطي الجميع الفرصة حتى أحمد عبد الظاهر ولكنه يرفض إعطاءها لأحمد الشيخ ومحمد حمدي زكي وهما على الأقل ليسا أقل مستوى من مهاجم إنبي السابق.



شوطات..

محمد هاني.. أظنه أفضل من باسم علي وأحمد فتحي كظهير أيمن.

إيفونا والقائم.. قصة عشق لا تنتهي!!

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

تعليقات