[الكراسي الموسيقية] ما يريده بيسيرو؟!

الأربعاء 30 ديسمبر 2015, 16:25 كتب : شـــادي ألمــاظ

لقاء الأهلي وأسوان ببطولة الدوري الممتاز لم يكن الاختبار الحقيقي للجهاز الفني أو اللاعبين نظراً لضعف المنافس بالمقارنة مع سموحة الذي خسر أمامه الفريق بثلاثية نظيفة ، أو دجلة الذي لم يستطيع المارد الأحمر هز شباكه!.

 

بهذا الشكل .. الفريق يسير على سطر ويترك سطر، وهذا غير مقبول ولا يصنع البطل أو الفريق الذي كان يحلم به الجمهور الأهلاوي قبل بداية الموسم في ظل الامكانيات الكبيرة المتوفرة.

...

هناك بعض الملاحظات بشأن لقاء أسوان أو المباريات السابقة:

المدير الفني يضع نصب عينيه على بعض العناصر ويسعى لاشعال المنافسة بينها ، لتجهيزها للمرحلة المقبلة.. كما لا يكتفي بالعنصر الأساسي الذي سيشارك فقط ، بل يجهز بديله ايضا..وهذا ما سيتضح في المواقف التالية:

-عبد الله السعيد:

كان اللاعب الأول في تشكيلة الفريق طوال الفترة الماضية، ولكن سحبه بيسيرو من التشكيل الأساسي خلال لقاء أسوان ومنح الصاعد "أحمد حمدي" فرصة المشاركة على حسابه.

ربما يكون سبب ذلك حالة الإجهاد التي تسيطر على السعيد لوجوده بالتشكيل لفترة طويلة وحاجته لراحة حتى يلتقط أنفاسه ، وايضا أرى انها رسالة للاعب بأن الأفضل هو الذي سيشارك فقط.

مؤمن زكريا:

زكريا انخفض مستواه في بعض المباريات السابقة ، وسريعاً ما سحبه بيسيرو من التشكيل الأساسي بعد لقاء سموحة ، ليعود في لقاء أسوان ثائراً ومنتفضاً ويظهر بشكل مميز ، ويستطيع تسجيل هدفين.

بالتأكيد "مؤمن زكريا" كان يحتاج للخروج من التشكيل الأساسي بالفترة الماضية، ولو لمباراة واحدة بعد تراجع مستواه، وهو ما قام به بيسيرو، وجنى ثماره في لقاء أسوان.

باسم علي:

الناحية الدفاعية لباسم لم تكن جيدة خلال لقاء سموحة ، ليبعده بيسيرو عن التشكيل الأساسي ويعتمد على فتحي.

..كما لم يظهر فتحي بشكل هجومي جيد خلال لقاء "دجلة" ، ليضطر بيسيرو وضع "محمد هاني" أمامه في لقاء أسوان وبالفعل ظهر هاني بشكل مميز وكون جبهة رائعة مع فتحي!.

رمضان صبحي:

يبعده بيسيرو عن التشكيل الأساسي في اللحظة التي يتراجع خلالها مستواه، وبالفعل يظهر صبحي بشكل جيد في أول لقاء يشارك به بعد غياب.. مثل لقاء الحدود الآخير الذي فازه الفريق بثلاثية وذلك بعد غيابه عن لقاء سموحة.

...وبعد عدم تقديمه للمطلوب في لقاء دجله ، سحبه بيسيرو واعتمد من جديد على زكريا.

سعد سمير:

استبعده بيسيرو من حسابته عقب لقاء سموحة والذي خسره الفريق بثلاثية.. ليعتمد بعد ذلك على خدمات محمد نجيب.

وقد يغادر نجيب التشكيل الأساسي بالمباراة المقبلة ونرى رامي ربيعة ، بعد تسبب نجيب في هدف أسوان بعدم التغطية بشكل جيد.

المشاهد الماضية.. تؤكد عدم استقرار المدير الفني على التشكيل الأساسي الذي سيشارك بالفترة المقبلة ، وربما يسعى المدير الفني من ذلك ايضا توصيل رسالة للاعبين بأن اللاعب الأفضل هو الذي سيشارك وأن الفرصة في يد الجميع.

وأن اللاعب الذي سيحافظ على مستواه هو الذي سيشارك.. وسيغادر التشكيل في لحظة انخفاض مستواه مثل ما حدث مع عبد الله السعيد
الذي شارك كبديل.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات