من يدير الأهلي.. الكيان يدار أم يدور؟ 5 رسائل قاسية لـ[المش – كابتن]!

السبت 02 يناير 2016, 17:04 كتب : محـــمد فـــرج

الكيان يدار.. جماهير الأهلي وبيسيرو مجلس الإدارة وقرار المدير الفني واللاعبين، مثلث ثلاثي الأضلاع، الركن الرابع فيه اللاعبين الذين يحظون باستقرار كبير على المستوى المادي، وتنفيذ كافة طلباتهم قبل الجميع، وإذا نظرنا إلى الإدارة تحديداً فسنجد أن قوة اللاعبين تمتد منها، وقرارات المدير الفني وتحقيق الاستقرار لجهاز الكرة بالكامل يتشعب من خلالها أيضاً، أما الجماهير فقلت قبل ذلك أنها سوف تسدد ضريبة الاختيارات الحالية الخاطئة للمدير الفني، وتتكبد ألماً القرارات السلبية للإدارة..

 

 

الكيان يدور.. تحدث المهندس محمود طاهر في المؤتمر الصحفي عن العديد من النقاط، وكالعادة هذا التحدث للأسف يدين المؤسسة الأهلاوية بشكل كبير ولم ينصفها، فليس من المعقول أن يتم إلقاء اللوم على الآخرين، والتعامل مع الأهلي على أنه كيان مخترق إعلامياً في اعتراف حقيقي بنظرية المؤامرة التي بسببها تم الإنقلاب على الكابتن فتحي مبروك، النظرية نفسها تحدث بها طاهر وانتقدها وانتقد نفسه في المؤتمر الصحفي، واسند مفاتيح الأمور إلى أشخاص لا يدركون حجم وقيمة العمل القائمين عليه..

 

الكيان يدار بالخطأ ويدور على خطأ.. اشعرنا مستر طاهر أن الأهلي كيان يدور حول نفسه، ولا يدار من قبل مسئولين على درجة ومستوى الأحداث، أخبارهم مسربة عبر الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي التي لم تسلم من الهجوم هي الأخرى، ومن ثم عاد ليتطرق إلى أن الكيان يدار عن طريق جمعية عمومية وليس أعضاء ومجلس إدارة، فمع احترامنا الكامل للأعضاء، الجمعية العمومية لا تدير، ولكنها فوضت المجلس للمضي في القرارات الصحيحة، والتي لم يتخذها في أكثر من موقف سابق، واصر على وجهة نظر سوف يتحمل عقباها، ولكن ليس وحده بالتأكيد، فهو يتحمل عواقبها معنوياً، وتشرب من كأس مرارتها الجماهير الغفيرة بكافة انتماءاتها الفكرية دون أن تتقاضى مليماً واحداً في حب الأهلي، بل تنفق ما في جيوبها على حبه ومساندته ودعمه المتواصل.

 

الكيان يدور.. تناسى الكابتن طاهر - عفواً سيادة معالي المهندس وليس "كابتن" – أن الأهلي ولأول مرة في تاريخه سوف يشهد عليه هذا التاريخ بالمرار بأنه المجلس الأول الذي احتضن زملكاوي، بل الحقيقة أنه يمضي بآراء زملكاوي متعصب، متشدد الآراء والرؤية والاتجاهات، السيد أسامة خليل الذي يرعى التسريبات الحقيقية هو الذي يتسبب في حالة دوران المجلس حول نفسه، وإذا كان صديقك المقرب كما قلت من قبل، وأحد محبي النادي الأهلي كما ادّعيت فما الدليل، وما خلفيته الفكرية والانتمائية، وإذا كان صديقك حقاً، فأرباح يومين من شركاتك كفيلة لإنشاء أفضل "كافية" للجلوس معه سوياً والتطرق إلى كافة الأمور الشخصية بعيداً عن أروقة وأبواب النادي وقرارات مجلس الإدارة التي من المفترض أن تكون أشد سرية من أسرار منزلك نفسه..

 

الكيان يدار.. أعداء النجاح.. وكأنها رسائل البحر الذي خاطب بها طاهر عقول ما قبل الثورة، وإذا افترضنا أن الإعلام بالكامل "تزملك" وأصبح زملكاوياً، فهل من المنطقي "تزملك" الأهلاوية إن صح التعبير ومهاجمتك على سبيل المثال أو الفرحة بالخروج عبر بوابة القضاء الإداري.

 

رسالة إلى الرئيس:

سيدي الرئيس حديثي هنا وهو يحمل وجهة نظري واتحمل من خلاله المسئولية الكاملة يذكرني بحديث شبيه في تاريخ أقرب للشبيه في شهر شبيه منذ 5 سنوات مضت، قال خلاله صديقنا أن الأمور على ما يرام، وحاول انصاره الحشد نفسه والفارق أنه لم تكن المؤازرة من مكان واحد!

 

سيدي الرئيس.. ما قمت به من إنجازات سوف كانت تتحقق بدونك، لأنها خطط مضى عليها المجلس السابق، ولكنه ينقصكم الحنكة في الأداء والاختيار الصحيح للقرارات.

 

سيدي الرئيس.. اؤمن بأن مجلس الشورت والفانلة أفضل بكثير من مجلس "الكرفتات" الشيك، لأن من لعب كرة القدم أولى بتقلد الأمور، وإن كان جوزيه مورينيو صديق سيادتكم لم "يلمسها" في حياته، ونجح في مسيرته التدريبية فهي "فلته" أو حالة شاذة تكرارها لن يفيد.

 

سيدي الرئيس.. الحديث عن الإنجازات المادية لا يكفي إذا كان فريق الكرة اتخذت فيه قرارات لم تسعد الجماهير على الإطلاق..

 

سيدي الرئيس.. لقد تم تفريغ الكيان من الذين يسعون لخدمة ترابه بدون مقابل، والسبب لا أحد يعلم، ماذا جنى هيثم عرابي وعدلي القيعي، وماذا يفعل الآخرين المتواجدين حالياً كبدائل؟ اعتقد أنهم لم يتحركون قيد انملة..

 

حرة مباشرة..

- لن يقبل الكابتن محمود الخطيب فكرة رئاسة النادي الأهلي بالتعيين.. الرجل يؤمن بحرية الاختيار والفكر الحر المستنير، والاختيارات الحقيقي دون إرغام، رغم إدراك أن الترحيب به داخلياً وخارجياً سوف يكون كبيراً وغير مشهود قبل ذلك، ولكنه الاحترام يا سادة.. شابو كابتن "بيبو".. ادعمك لقيادة المجلس القادم إن شاء الله...

 

- الخروج عبر بوابة القضاء الإداري أو عدمه، ليست "سبة" في جبين النادي الأهلي على الإطلاق، مثلما يصور بعض أعضاء مجلس الإدارة، ويقودون حملات "تخويف" الجماهير من العار حال الحل للوقوف مع المجلس.. يا من تقود هذه الحملات اعلم جيداً أن أحكام القضاء لن تغير بالوقفات أو الدعم، وأن الدعم من الأساس – إن وجد - ليس بالاستجداء، ولكنه يخرج تلقائياً من الجماهير الغفيرة وليس الأعضاء وحدهم.

 

- عذراً عن إقحام الكيان بين فكي رحى "يدور ويدار" ولكنها أقاويل رددها المهندس محمود طاهر ونسعى إلى تفنيدها أمام الرأي العام، فالكيان أكبر من أن يدور حول نفسه، وأكبر من أن يدار عبر أشخاص بلا "شورت أو فانلة".. أو استراتيجية محددة بعيداً عن سرد إنجازات مادية فقط..

محـمد فـــرج

للتواصل:

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات