شوطة| كيف يتحمل الملعب صالح وغالي معاً.. والسؤال الأزلي الدجاجة أم البيضة؟؟؟

الجمعة 08 يناير 2016, 18:29 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي واتحاد الشرطة التي انتصر فيها المارد الأحمر بسبعة أهداف مقابل ثلاثة.

 

بالطبع قد يظن البعض أن الأهلي حقق كل ما يتمناه من المباراة وأن هذا هو المستوى المثالي للفريق، ولكننا إذا نظرنا بعين ناقدة سنجد بعضاً من العيوب التي لابد من التحدث عنها لتحسينها لاحقاً.

ظهرت أولى عيوب الفريق في التمركز السيء في الكرات الثابتة دفاعياً والتي أدت لهدف الشرطة الأول وكذلك التمرير بثقة زائدة في الخط الخلفي مما كلف الفريق الهدف الثاني، إلى جانب ذلك يقف إكرامي متفرجاً على أي كرة صعبة ولا يقوم بمحاولة "ولو لأداء الواجب" ولو راجعنا الأهداف التي مُني بها مرمى الأهلي سنجد أنه على الأقل في حوالي نصفها إكرامي لم يقم بأي محاولة للصد.

لا أنكر ان معظم الأهداف التي دخلت مرمى الأهلي لعبات من الصعب جداً صدها ولكن كابتن شريف إكرامي بدا عليه الثقة الزائدة في الحفاظ على مكانه فصار لا يفعل إلا ما يفعله أي حارس عادي رغم أنه حارس متميز ويحرس مرمى النادي الأفضل في مصر والعالم العربي.

كذلك لم يجد بيسييرو بعد ضالته في ظهيري الجنب فترة فتحي وتارة باسم وتارة هاني يميناً ومرة رحيل ومرة حسين السيد يساراً والجميع لا يؤدي بالشكل المطلوب، فهل يحتاج الأهلي إلى ضم ظهيري جنب؟؟ أظن ذلك..


شهد اللقاء بالطبع مزايا فنية ونقاط إيجابية كثيرة أكثرها وضوحا توظيف صالح جمعة في مكان صانع الألعابن والسؤال الأهم هل يظل جمعة في هذا المركز بعد عودة غالي من الإيقاف؟؟ أن يكرر بيسييرو خطأه الذي ارتكبه مع مؤمن زكريا عندما غير مركزه للمهاجم المتأخر أمام أسوان بدلاً من الجناح فتألق ثم عاد ليعيده لمركز الجناح فيتراجع مستواه؟؟

لابد أن يمتلك بيسييرو الشجاعة الكافية لإعطاء حسام غالي واجبات دفاعية فقط دون التقدم لصناعة اللعب لأن الملعب لا يتحمل صانعي ألعاب، وإلا لن نجد من جمعة إلا نصف مستواه.

السؤال الأزلي البيضة أم الدجاجة؟؟ أو بمعنى أصح هل نأتي بالمدير الفني أولاً ثم الصفقات أم العكس؟؟ إذا تمكنا من الإجابة على هذا السؤال سنعلم لماذا الشيخ وحمدي زكي وأنتوي خارج حسابات بيسييرو.
شوطات..

لا يوجد ظهير في الأهلي سواء أيمن او أيسر قدم أداء مقنعاً الآن.

لا أمانع شخصياً رحيل بيسييرو ولكن إذا كان البديل حسام البدري فأهلا بالبرتغالي...

مباراتان من خمس مباريات أخيرة للأهلي يديرها الحكم محمد الحنفي وهو حكم جيد ولكن أرى أن هذا المعدل كبير وبالمناسبة ركلة جزاء الشرطة من الخيال..


للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

تعليقات