فيديو| مباشر الشوط الأول.. الأهلي ينقض على المقاولون بهدف زكريا!

الأحد 10 يناير 2016, 19:51 كتب : محـــمد فـــرج

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام المقاولون العرب بالتقدم بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين في بطولة الدوري العام.

 

بدأت المباراة بانتفاضة لكلا الفريقين دون المرور على مرحلة جس النبض، ليحاول الأهلي عن طريق صالح جمعة وماليك إيفونا، ويعتمد الجهاز الفني على إنطلاقات صبري رحيل في الجهة اليسرى.

ومن ناحيه أخرى، اعتمد المقاولون العرب على أحمد علي في الأمام ليسعى وحده إلى اختراق الدفاعات ولكن محمد نجيب ينجح في تدارك الأخطاء.

في أخطر هجمات المباراة للنادي الأهلي في ق 10 توجه رمضان في الناحية اليمنى بعرضية قوية للغاية لإيفونا الذي وضعها برأسه قوية للغاية اعتلت العارضة.

سعى المقاولون العرب عن طريق علي رابو ومحمد شعبان وديديه ليحاول أحمد علي اقتناص الكرات برأسه، ولكن دفاعات الأهلي نصبت الشباك المانعة من التوغل لمرمى إكرامي.

اهدر رمضان صبحي فرصة مؤكدة في ق 13 بعد اختراقه الجانب الأيمن ولكنه تباطأ دون تسديد الكرة أو وضعها عرضية لإيفونا.

من خطأ قاتل لحسن شاهين، احرز مؤمن زكريا لاعب وسط الأهلي الهدف الأول في ق 14 بعدما وقعت الكرة من حارس المرمى ويقتنصها زكريا بأقدامه في الشباك مباشرة.

حاول مؤمن زكريا وإيفونا ورمضان صبحي أخطر ثلاثي في أرض الملعب أن يزيدوا غلة الأهداف، ولكن المقاولون العرب استفاق على الصعيد الدفاعي ومنع الأهلي من التقدم.

ظهر في الكادر محمد هاني وحاول إرسال كرات عرضية رائعة ومنضبطة من الجهة اليمنى، ولكنها ابتعدت عن رأس الخطير إيفونا.

هدأ رتم اللقاء تدريجياً، لا سيما بعض اللحظات التي انتفض فيها المقاولون العرب في الأمام بالدقيقة الـ39 قبل انتهاء الشوط الأول لمحاولة إثبات الوجود.

سعى أحمد علي لمحاولة الهدف الأول، ليتجه إلى التسديد في ق 40 في الزاوية الضيقة ولكن اجتهادات دفاع الأهلي صمدت حتى اللحظة الأخيرة.

حاول رمضان صبحي أن يهيء الكرة لماليك إيفونا ليكون ثنائي رائع معه في نهاية الشوط الأول، ولكن قوة الكرة جعلت إيفونا يضع الكرة فوق العارضة مجدداً لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

 

تعليقات