شوطة| ملامح الأهلي تظهر.. و10 دقائق كل 10 مباريات لن تصنع نجماً

الاثنين 11 يناير 2016, 11:35 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي والمقاولون التي انتصر فيها المارد الأحمر بثلاثة أهداف لهدف.

 

 

لا أنكر أن الأهلي واجه فريقاً قمة في التواضع حيث أن ذئاب الجبل لم يكونوا أبداً ذئاباً ولكن هذا لا يمنع أن العمل التكتيكي لجوزيه بيسييرو بدأ يظهر فعلياً فالفريق لم يعد يعتمد على العرضيات الطائشة كما رأينا في العديد من المباريات السابقة "ويا تخيب يا تصيب".

منح صالح جمعة الفريق العديد من الحلول التكتيكية فالفريق أصبح يخترق من الأجناب ومن العمق كما رأينا أحمد فتحي وعبد الله السعيد يسددان في أكثر من مناسبة مما نتج عنه الهدف الثالث.

سيكون بيسييرو في اختبار ومحك حقيقي يوم الخميس عندما يواجه فريقاً منظماً في الجانب الدفاعي وهو الداخلية وفي نفس الوقت سيكون عليه التعامل مع عودة غالي وعاشور في الوقت الذي أصبح فيه صالح جمعة نجم الفريق والدليل 5 أسيست في مباراتين.

بالطبع أحمد حجازي هو مدافع الأهلي الأول في رأيي فإذا كان بقاؤه احتياطياً لإراحته وتدوير اللاعبين فهو أمر جيد ويحدث في كل فرق العالم، أما إذا كان ينوي إبقاءه على الدكة فهو أمر كارثي بكل المقاييس.

لا أفهم تحديداً ماذا يريد بيسييرو في مركز الظهير الأيسر فأحياناً يلعب رحيل ويبقى محمد حمدي احتياطياً وحسين السيد خارج القائمة لا يؤدي رحيل فيأتي بحسين أساسياً ومحمد حمدي احتياطياً ورحيل خارج القائمة؟؟ لكنه لا يأتي بحسين ورحيل معاً مؤخراً في قائمة واحدة والأهم أنه لا يشرك محمد حمدي أبداً!!!

هل يدخل الشيخ تدريجياً في الأجواء كما حدث مع صالح جمعة؟.. يتوقف ذلك على إعطائه الفرصة تدريجياً أما اللعب 10 دقائق كل 10 مباريات لن يطور شيء في مستوى اللاعب.

شوطات..

أداء تحكيمي جيد من الحكم محمد صباحي.

عمرو جمال.. أتمنى أن يشارك أكثر.

الحسنة الأكبر لبيسييرو.. الضربات الثابتة للفريق تنفيذها أصبح ممتازاً.


للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك... اضغط هنـــا..

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

تعليقات