الأهلي [صالح] بمشاركة جمعة... والتعاقد مع السولية أهم من بيسيرو!

الأربعاء 13 يناير 2016, 14:11 كتب : شـــادي ألمــاظ

3 انتصارات متتالية للمارد الأحمر في الجولات الثلاثة الآخيرة  على "الانتاج الحربي والشرطة والمقاولون" سهلت من وصوله لقمة مسابقة الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ عامين.

 

وصول الأهلي للقمة وتحقيقه لـ3 انتصارات متتالية سيضيف المزيد من الهدوء والاستقرار داخل صفوف الفريق، للحفاظ على الصدارة وتعزيزها بالأسابيع المقبلة.. ولكن لدينا بعض الملاحظات:

-المحرك الأول للأداء الأهلاوي "صالح جمعة" :

نعود بالذاكرة للخلف ونتذكر مساهمته في أول أهداف الأهلي بالدوري بالمباراة الأولى أمام طلائع الجيش بعد التمريرة الرائعة التي وضعها "لجون أنطوي" قبل أن ترتد الكرة من جديد للسعيد ليضع الآخير كرة ساقطة من مسافة بعيدة تسكن مرمى الجيش.

-مشاركة صالح جمعة في لقاء الانتاج الحربي بالشوط الثاني ، عززت من خطورة وضغط الأهلي على دفاعات المنافس، وذلك من خلال الانطلاقات والاختراقات التي يتوغل بها صالح.. ليساهم مع زملائه في تحقيق أو خطف انتصار صعب بالثواني الآخيرة.

-ساهم صالح جمعة في لقاء الشرطة بالعديد من التمريرات المؤثرة لزملائه ليساهم في الانتصار الكبير بسباعية ، كما نجح في تسجيل هدف رائع ليكون نجم المباراة الأول.

-ساهم صالح بقوة في الانتصار الآخير على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، ليكون نجم اللقاء الأول ايضا

..ولذلك من الصعب جلوس صالح على الدكة بالفترة المقبلة حتى في حالة عودة القائد حسام غالي، ويجب استمرار صالح  والاستفادة من نشاطه وحيويته وسرعته خاصة أن الفريق استعاد بعض الأمور التي كانت تنقصه مثل التسديد أو الاختراق حيث تحققت بوجود صالح:

الجبهة اليسرى:

أزمة في الأهلي بهذا المركز ، ويبدو أن الخطورة من هذه الجبهة تكاد تكون معدومة، في ظل المستوى الغير مستقر للثنائي "صبري رحيل وحسين السيد".

"تعطل الجبهة اليسرى" بالتزامن مع اعتماد الفريق في خطته على العرضيات والاختراق من الأطراف يعطل الفريق كثيراً ، ولا يخدم الجهاز الفني لتطبيق أفكاره.

عدم تجهيز بديل صريح لايفونا:

الاعتماد على ايفونا لفترة طويلة للغاية دون منحه فرصة لالتقاط انفاسه بالفترة الطويلة الماضية ، أدى إلى حرمان الفريق من جهوده في المواجهتين الصعبتين أمام الداخلية والإسماعيلي.

كما لم يوفر الجهاز الفني البديل الجاهز للمشاركة الذي يستطيع خوض الـ 90 دقيقة، والعجيب أن أفضل بديل لايفونا وهو جون أنطوي خارج حساباته بشكل غريب للغاية خاصة أن الجميع يعلم مستواه وتحركاته وخطورته واجادته لضربات الرأس.

وجود السولية أهم من بيسيرو.. خبرة عبد الحفيظ فقط يجب أن تحسم القرار!


وجود "السولية" في النادي الأهلي لتعزيز خط الوسط قبل خوض دوري أبطال أفريقيا أهم من بقاء بيسيرو، هذا المركز يحتاج لدعم وللاعب دولي في قدرات السولية ، لتعويض أي غياب محتمل لغالي أو عاشور في خط الوسط ، وهذا ما حدث في المباريات الماضية بالدوري ولكن لم يتأثر الأهلي نظرا لتواضع فريقي "الشرطة والمقاولون بعد تفريغهم من نجومهم!.

كما نتذكر تأثر خط وسط الفريق خلال بطولة الكونفيدرالية بالنسخة الماضية بالدور نصف النهائي بعد غياب حسام غالي عن مباراتي أورلاندو ، ولذلك تجهيز بدلاء وعناصر مؤثرة وبديلة في غاية الأهمية.. وذلك لا يعرفه المدرب الأجنبي ولكن بالتأكيد يعلمه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الذى يعلم أهمية وصعوبات البطولة الأفريقية.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات