الحل الأمثل للتعامل مع بتروسبورت.. وهذا هو المستفيد الأول من صفقة السولية

الاثنين 18 يناير 2016, 03:25 كتب : شـــادي ألمــاظ

تفاصيل كثيرة مختلفة في غاية الأهمية بالنادي الأهلي حدثت خلال الساعات القليلة سنتحدث عنها وننحللها من خلال هذا الموضوع:

 

"انانية عمرو جمال" والسبب بيسيرو:

أولاً الشخص الذي يوجه له الاتهام على ظهور عمرو جمال بهذا الشكل المتواضع في لقاء الداخلية هو البرتغالي جوزيه بيسيرو..

عمرو جمال "اناني" بشكل ملحوظ ، يريد أن يسجل هدف حتى لو كان زميله اقرب منه إلى المرمى أو في وضعية أفضل .. ولذلك اضاع عمرو جمال فرصتين كان من الممكن أن يتعامل معهما بشكل أفضل .. أو يتعاون مع زملائه في الدقائق الآخيرة من عمر المباراة حتى يحقق الأهلي المكسب، ولكنه نظر إلى مصلحته الشخصية.

والسبب في حالة الانانية التي كان عليها جمال هو بيسيرو بعد اصرار الآخير على ايفونا بمفرده في الخط الأمامي لفترة طويلة ، ولم يعطي أي من بدلائه الفرصة على فترات للحفاظ على مستواهم.

ولذلك يجب أن ينظر "جمال" لمصلحة الأهلي أولاً ، قبل مصلحته الشخصية ، فالتعاون مع زملائه سيجعله كبير في نظر الجماهير ايضا ، وضياع الفرصة سيجعل الجميع ينتقد مستواه وهذا ما حدث.

2 مهاجمين "الحل الأمثل لملعب بتروسبورت":

للأسف الشديد ، يصر بيسيرو على تكرار نفس الأخطاء على الملعب الضيق:

-هجمات مرتدة للمنافس مع تغطيه غير جيدة للمدافعين يدفع ثمنها الأهلي بهدف في شباكه يزيد من صعوبة المباراة.

-عدم وجود اصرار ورغبة من الدقيقة الأولى لتسجيل هدف ، واجبار الخصم على فتح خطوطه للتقدم للأمام ، بل يصر الأهلي على اهدار الفرص السهلة.

-الغريب هو أن بيسيرو يصر على عدم الدفع بثنائي هجومي داخل منطقة الجزاء ، للضغط على دفاعات الخصم على هذا الملعب الضيق، ويدفع بمهاجم واحد يتم فرض رقاب قوية عليه.

-بيسيرو للأسف ربما لم يرى أن نزول ثنائي هجومي يزيد من قوة وخطورة الأهلي أمام الفرق التي تتبع الأسلوب الدفاعي وعليه أن يعيد مشاهدة الأهلي  بعد دخول متعب في الشوط الثاني للمشاركة بجانب عمرو جمال حيث اتيح للفريق العديد من الفرص التهديفية.

السؤال المستمر.. أين الدماء الجديدة؟!

عندما قرر البرتغالي تجديد الدماء ومنح الفرصة لصالح جمعة تغير شكل الأهلي للأفضل بشكل ملحوظ للجميع ، ويجب أن يدرك بيسيرو من خلال معاونيه أن اغلبية العناصر التي يعتمد عليها بالوقت الحالي هي التي شاركت بالموسم الماضي ولم تحقق المطلوب..

ولذلك يجب ضخ دماء جديدة وتحديداً في الجانب الهجومي ومركز صانع الألعاب، خاصة أن الفريق يحتاج لذلك.

لا للتفريط في الشيخ أو زكي تحسباً لرحيل بيسيرو:

مجلس إدارة الأهلي مطالب بالتدخل ومنع رحيل أي لاعب مثل ما يتردد حالياً ، أقصد تحديداً "الشيخ وحمدي زكي".

إدارة الأهلي يجب أن تنظر للأمام وتضع ايضا في رأسها كل الاحتمالات للفترة المقبلة، مثل هل ستخدم النتائج المدير الفني؟! ، وماذا لو تم تغيير المدير الفني وجاء مدرب آخر طلب الاعتماد على زكي أو الشيخ"؟!

لا يخفى على أحد أن الكابتن حسام البدري أحد المرشحين بقوه لخلافة بيسيرو قد أشاد في وقت سابق بحمدي زكي وقدراته الهجومية، وتعجب من عدم مشاركته... ولذلك يجب تأجيل حسم مصير الشيخ وزكي لنهاية الموسم.

المستفيد الأول من صفقة "السولية" في الأهلي هو "جون أنطوي":

صفقة في منتهى الأهمية للنادي الأهلي لعدة أسباب:

-كثرة الغيابات للعناصر الأساسية بالأهلي في مركز الوسط وتحديداً "عاشور وغالي"، ووجود السولية يزيد من الاختيارات أمام المدير الفني.

-خبرة السولية الدولية ، بالإضافة إلى صغر سن اللاعب وهو ما يزيد من قوة وأهمية الصفقة ويثقل الأهلي خلال المشاركة في البطولات الأفريقية.

-حاجة خط الوسط للاعب يجيد التصويب من خارج منطقة الجزاء ، والتعامل بالكرة بشكل جيد داخل منطقة الجزاء سواء بالتمرير أو تسجيل الأهداف.

-من الممكن الاعتماد على السولية في مركز الوسط المدافع لتعويض أي غياب محتمل لمسمار الوسط "حسام عاشور".

-من وجهة نظري أرى أن المستفيد الأكبر من وجود السولية في الأهلي .. هو جون أنطوي حيث هناك تعاون وتفاهم كبير بين الثنائي خلال وجودهما معاً في الإسماعيلي.. السولية يفهم أنطوي كثيراً ووضع له العديد من التمريرات خلال أهداف الغاني بقميص الدراويش..

..فخلال لقاء الأهلي والانتاج الحربي ، لم يمرر عبد الله السعيد أي كرة للجابوني ايفونا لمدة 96 دقيقة كاملة ، ولكن عندما شارك صديقه متعب في الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء اختلف الوضع وجاءت له التمريرة العرضية السحرية المتقنة المميزة ليترجمها متعب بمهارة شديدة!!.

فهل يفهم بيسيرو ذلك أو ينصحه أحد من اعضاء الجهاز الفني بمتابعة فيديوهات "أنطوي" وأهم لقطاته لتطبيقها بقميص الأهلي في ظل معاناة الآخير هجومياً.. أم سيستمر بيسيرو في استفزاز الجميع ويطلب ضم مهاجم أفريقي جديد رغم حاجة مراكز آخرى للدعم مثل الجبهة اليسرى أو اليمنى!.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات