طاهر يرفض المغامرة بالأفضل ويفاضل بين [الصدام والغضب]!‏

الثلاثاء 19 يناير 2016, 21:03 كتب : محـــمد فـــرج

لم يكن المهندس محمود طاهر ومجلسه الموقر منذ البداية يدركون قيمة النادي الأهلي ويعلمون قدر جماهيره الغفيرة، فمضوا باستراتيجية مجهولة المعالم، لم تفيد الفريق على كافة الأصعدة الفنية والإدارية، و - "ركبوا دماغهم" – إن صح التعبير، غاضين الطرف عن كل ما يقدمه الإعلامي الأهلاوي الذي يساند بقوة الكيان.. فصار المشهد الحالي مفرغ المحتوي، طامع فيه كل الأندية لحصد نقاطه والتشمت في نقاط ضعفه التي وضحت جلية للقاصي والداني.

 

 

لقد حاول محمود طاهر الحفاظ على ماء الوجه بقدوم بيسيرو خاصة بعد التصريحات الخاصة بأن جوزيه مورينيو من رشحه، ولكن الحقيقة إن إحدى شركات التسويق قامت بتدبيس طاهر، واجبرته على عدم التراجع في التعاقد معه، ليجبر طاهر حتى على اختيار المدير الفني للأهلي ويخرج على وسائل الإعلام قبل قدومه يبرر بمورينيو أنه العبقري.

لا احاول انتقاص قدر بيسيرو أو اي مدير فني قام بتدريب الأهلي، ولكن إذا فكرنا بموضوعية سوف نقترح العديد من الأسماء لقيادة الأهلي وعلى رأسها هيرفي رينارد أو فيريرا أو فييرا أو حتى مانويل جوزيه على أقصى تقدير، ولكن يجب أن نفكر بعملية ومنطق المجلس الحالي، الذي له معطيات وتفكير خاص وغريب بعيداً عما يرنو إليه الجماهير وتتطلع إليه المنظومة الرياضية داخل الأهلي بالكامل.

نعاود التفكير بعقيلة المنتمين حالياً لمجلس الإدارة وفي هذه الحالة سوف نجد انحصار الأسماء بين حسام البدري وحسام حسن ومانويل جوزيه، وبين الترشيح الأقوى والأبرز الذي كنا نتحدث عنه سابقاً مئات المرات والأفضل حالياً للأهلي "رينارد"، ولكن أرى أن التفكير الأكبر – بناء على تفكير رئيس النادي – سوف يصب في صالح حسام البدري دون المغامرة أقصى اليسار بالعداء أكثر عن الحد واستقدام حسام حسن أو المغامرة الأخرى أقصى اليمين بالتفاوض مع رينارد صاحب العقلية الناضجة والتجربة الجديدة غير المضمونة بالنسبة للمجلس الحالي.

قد يصادف مجلس إدارة الأهلي التفكير الجماهيري لمرة واحدة، والذي من خلاله سوف يقوموا باستقدام مانويل جوزيه معشوق الجماهير، وإذا حدث فإنه في هذه الحالة سوف يكون بضغط من بعض أعضاء مجلس الإدارة بهدف رفع الحرج المستدام على عاتق طاهر، ما يضع أي إخفاق للمدير الفني الأسطوري وجهاً لوجه مع الجماهير..

 

حرة مباشرة..

- من المثير للسخرية تصريح الكابتن حسام البدري المدير الفني للأهلي بأنه "لا يستطيع أن يقول لا للأهلي"، ألم تقولها قبل ذلك وترحل إلى ليبيا من أجل الأموال؟؟!!

- من يفكر جدياً بالموافقة على إنهاء الحضري مسيرته في الأهلي، لا يمانع في عودة البدري مديراً فنياً للأهلي.. كامل الاحترام لتاريخ الشخصين مع الكيان.. ومرير الأسف لتصرفهما في حق الأهلي الذي لن يمحى من الذاكرة.

- أرى أن طرح اسم مانويل جوزيه جيد في هذه المرحلة، ولكن "رينارد" الأجدر بقيادة الأهلي وسط التوليفة المتواجدة حالياً من اللاعبين.

محـمد فــرج

للتواصل والمناقشة

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات