كفااااااااية تجارب... البدري رجل المرحلة في الأهلي

الخميس 21 يناير 2016, 14:17 كتب : شـــادي ألمــاظ

سؤال يشغل الرأي العام أو الجمهور الأهلاوي بشكل خاص.. يترقب الجميع صدور قرار رسمي من جانب إدارة النادي الأهلي بالإعلان عن خليفة البرتغالي جوزيه بيسيرو.

 

من وجهة نظري المتواضعة.. أرى أن الفترة الصعبة الحالية تحديداً لا تحتاج للمغامرة أطلاقاً ، ولا تحتاج للتجربة ، تحتاج لشخص فاهم للأمور وللأوضاع وللأجواء داخل القلعة الحمراء وللكرة المصرية بشكل عام.

الفترة الحالية صعبة على أي مدير فني أجنبي جديد يتم استقدامه لأول مرة في الكرة المصرية ، حيث لا يوجد متسع من الوقت للتغيير أو التعديل خاصة أن الجمهور الأهلاوي سيحاسبه من الدقيقة الأولى على التشكيل والخطة والنتيجة والتغيرات ،مما سيمهد للحكم على تجربته بالفشل مبكراً!!.

وجود المارد الأحمر في منتصف مسابقة الدوري الممتاز ، ومع توالي المباريات سيظلم ذلك المدرب الأجنبي بشكل كبير، حيث سيحتاج لوقت طويل للتعرف على عناصره وفرض أسلوبه، من أجل الاستقرار على التشكيل الأساسي للفريق أو القوام الذي سيعتمد عليه.

ونتذكر أن البرتغالي بيسيرو كان محظوظاً بعد حصوله على فترة تقارب الـ40 يوماً عقب توقف الدوري ولكنه لم يستغلها ولم يحقق أي جديد ولم يستقر على تشكيل أو يتعرف على لاعبيه ، فما بالك بالأجنبي الجديد الذي لن يحصل على هذه الفترة الطويلة بالفترة المقبلة!.

بالوقت الحالي يحتاج الأهلي بشدة لعودة "حسام البدري" للقيادة الفنية من جديد، اختصاراً للوقت ، وايضا اختصاراً للتجارب التي من المتوقع أن يقوم بها الأجنبي ، واختصاراً لكون الأجنبي القادم لا يعرف أي أمور عن الفريق وعناصره المميزة ، وأجواء الكرة المصرية.

البدري هو رجل المرحلة من وجهة نظري في النادي الأهلي بالوقت الحالي لعدة أسباب:

-ليس بغريب عن كيان النادي الأهلي حيث قاد الأهلي في تجربتين سابقتين حقق خلالهما النجاح وخاصة في الولاية الثانية، كما يمتلك خبرة تدريبية كبيرة بعد قيادته للمريخ السوداني وأهلي طرابلس الليبي والمنتخب الأوليمبي.

-يمتلك شخصية قوية ، تستطيع السيطرة والتعامل مع كوكبة النجوم المتواجدين بالفريق بالوقت الحالي ، كما أنه لا يخشى أحد ونتذكر النهائي الأفريقي عام 2012 في رادس عندما جلس الثلاثي "بركات وتريكة ومتعب" على دكة البدلاء ومع ذلك حقق المارد الأحمر اللقب عن جدارة وفي ظل ظروف صعبة عقب مجزرة بورسعيد.

-البدري ليس غريب عن العناصر المتواجدة بالفريق حالياً مثل "إكرامي وغالي ونجيب ومتعب والسعيد وسليمان وفتحي وعاشور" ، كما أنه كان المدير الفني للعديد من العناصر الصاعدة والشابه ويعلم مستواهم مثل "صبحي وهاني وربيعة ومحمد حمدي الظهير الأيسر ، وصالح جمعة" ، فما بالك الأجنبي الذي سيبدأ من الصفر في هذا التوقيت الحرج للغاية!.

-البدري يعلم أن المجلس الحالي صرف ملايين الملايين على هذا الفريق ، وقام بتدعيم الفريق بعناصر مميزة في أغلبية المراكز، حيث سيمنحهم على الأقل الفرصة قبل الحكم على مستواهم، ولن يتعامل بنظرية "الحب" التي كان يطبقها بيسرو، أو الإصرار على موقفه بشأن عدم مشاركة العناصر من أجل اثبات للرأي العام بأنه مسيطر!!.

-البدري يعلم الحالة البدنية لجميع اللاعبين ويعلم أن الفريق يعاني من تلاحم المواسم والمباريات ، ويعلم العناصر الدولية ، ويعلم التوقيت الصحيح لزيادة الحمل التدريبي لبعض العناصر ، ولكن وجود أجنبي "غير فاهم" للأوضاع بالفترة الحالية سيتسبب في إصابات عديدة في منتصف الموسم.

-يجيد البدري قراءة المباريات الكبرى والمرتقبة والمصيرية ويحقق بها النجاح ، كما يمتلك خبرة في التعامل مع مباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا من حيث طبيعة الملاعب والمناخ.

-ماذا عن "قلم" السنغال أو خروج المنتخب الأوليمبي؟!

أرى أن خروج المنتخب الأوليمبي من بطولة أفريقيا للشباب تحت 23 عاماً ، اضاف لشخصية البدري بعض التواضع المطلوب بعد هجومه على كوبر المدير الفني للمنتخب الأول بدون سبب ، بحجة رغبة الآخير في السفر إلى السنغال لمتابعة اللاعبين!.

-فنياً من الممكن أن نلتمس بعض الأعذار له مثل افتقاد المنتخب الأوليمبي لبعض العناصر الهامة بصفوفه خلال البطولة الأفريقية مثل "صالح جمعة" ، كما افتقد لمهاجم هداف ، في الوقت الذي تسبب خلاله الحارس مسعد عوض في بعض الأخطاء المكلفة خلال البطولة.

كلمة آخيرة: من أجل الأداء والنتائج .. البدري هو الخيار الأول والأفضل من جميع النواحي للنادي الأهلي بالفترة الصعبة الحالية.. ولكن في حالة إصرار المجلس على مدرب أجنبي اتمنى أن لا تخرج الأسماء المرشحة عن " فيريرا أو باتشيكو أو برادلي" .. لا نريد مدرب أجنبي جديد على الكرة المصرية في منتصف الموسم.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات