شوطة| الأهلي السيء يهزم "سياسة أوباما"

الأحد 24 يناير 2016, 13:11 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي والاتحاد السكندري التي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدف جون أنتوي.

 

على عكس مباراة الإسماعيلي ظهر المارد الأحمر بوجه مغاير وشاحب أمام زعيم الثغر واقتنص ثلاث نقاط مستغلاً أن الخصم لا يلعب إلا على لعبة واحدة "تقريبا" طوال بطولة الدوري هذا الموسم.

هزم الأهلي فريق الاتحاد الذي – رغم احتلاله مركز جيد هذا الموسم – إلا أن مديره الفني لا يملك إلا فكراً واحداً هو الدفاع ثم الاعتماد على "ضربة حظ" باستخدام يوسف أوباما عن طريق هجمة مرتدة تسفر عن هدف أو ركلة جزاء وهو ما تحقق أمام الجيش والإنتاج الحربي وإنبي.

كان من الطبيعي أن يهزم الأهلي فريقاً لم يهدد مرمى شريف إكرامي طوال 90 دقيقة وحقق الفريق ثلاث نقاط مهمة، ولكن هل ارتاح الجمهور لأداء المارد الأحمر؟ أشك في ذلك كثيراَ.

تتلخص مشكلة الأهلي أمام الاتحاد في ثلاث نقاط أولها الداء المستمر من فترة وهو التمرير الخاطيء وثانيها التمرير الدائم للدفاع وثالثها أن جميع الكرات العرضية في الجانب الهجومي يحصل عليها مدافعي الاتحاد وهو الأمر الذي تكرر أمام الداخلية وتحدثت عنه حينها.

بشكل عام لا ألوم الكابتن عبد العزيز عبد الشافي إلا في التصميم على الدفع بأحمد فتحي رغم أن محمد هاني أداؤه أفضل، كما أنني مازلت مصمماً أن عماد متعب مهاجم أسطوري ولكن لابد أن يتم الدفع به في جزء من الشوط الثاني وليس من بداية المباراة وهو بالمناسبة لا يقلل من شأن اللاعب.

شوطات..

أداء تحكيمي جيد من الحكم جهاد جريشة.

خروج أحمد الشيخ من القائمة في ظل غياب وليد سليمان!! لا أجد ما يبرره.

رمضان صبحي.. مهارة تفتقد من يوجهها.


للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

 

تعليقات