المنتخب بدونهم صفر| 8 أسماء تحمل الأمل في لقاء نيجيريا!

السبت 30 يناير 2016, 11:25 كتب : شـــادي ألمــاظ

الاغلبية العظمى من العناصر التي ظهرت في معسكر المنتخب الوطني في أسوان لا تصلح لتحقيق الفوز على نيجيريا في شهر مارس المقبل.

 

الأمل سيكون في بعض الأسماء المقبلة الهامة التي سأطرحها في هذا الموضوع ، والتي يحتاج المنتخب لها بكل تأكيد لاثقال صفوفه:

1-طارق حامد:

يحتاجه المنتخب لجهوده بشدة في الفترة المقبلة، وللقوة التي يلعب بها في وسط الملعب لافساد هجمات الخصم.

أرى أن طارق حامد الذي تغيب عن معسكر أسوان بسبب الإصابة ، من أهم لاعبي الوسط المدافع بمصر ، وهو بالتأكيد أفضل من إبراهيم صلاح ونور السيد، وسيكون وجوده في غاية الأهمية بمباراة نيجيريا المقبلة.

2-أحمد حسن كوكا:

خط هجوم المنتخب في أسوأ حالاته، وربما يكون هذا المركز للأسف الشديد في جميع الأندية المصرية في حالة سيئة للغاية، ويكفي أن الثنائي باسم مرسي وعمرو جمال لا يشاركان من الأساس مع أنديتهم مما يؤكد افتقادهم للياقة وحساسية التهديف.

وجود كوكا بالتزامن مع حالة تألقه في الوقت الحالي بصفوف سبورتنج براجا البرتغالي سيكون هو الأمل الوحيد للفراعنة في لقاء نيجيريا الصعب المقبل.

3-محمد صلاح:

أحد العناصر الهامة التي يحتاجها المنتخب الوطني في لقاء نيجيريا، نظراً لخبرته ومهارته وسرعته وقدرته على اللعب في الجناحين الأيمن والأيسر ووسط الملعب المهاجم ، وايضا "اسمه" الذي سيرهب لاعبي المنتخب النيجيري باعتباره أشهر لاعب في صفوف الفراعنة.

4-صالح جمعة:

يحتاج المنتخب بشدة لجهودة في مركز "صانع الألعاب" تحديداً نظراً لقدرته على الانطلاق بالكرة ، وايجاد حلول هجومية.

صالح جمعة تغيب عن معسكر أسوان بسبب الإصابة ، ولكن وجوده تحديداً في لقاء نيجيريا سيكون في غاية الأهمية، وسيكون أحد الحلول للوصول لمرمى المنافس ، بعد أن تألق مع الأهلي في وقت قصير قبل الإصابة.

5- محمد النني:

وجوده بجانب "حسام غالي ، وخلفهم طارق حامد" سيكون في غاية الأهمية للفراعنة بالفترة المقبلة من وجهة نظري.

النني يمتلك حلول كثيرة حيث يجيد المشاركة في جميع مراكز خط الوسط، كما يجيد التسديد ، وتمرير الكرات في عمق دفاعات المنافس.

6-محمد عبد الشافي:

تعاني الكرة المصرية بشكل عام من نقص في مركزين الأول هو المهاجم والثاني هو الظهير الأيسر، ويعتبر محمد عبد الشافي هو أفضل لاعب في هذا المركز، ووجوده بالفترة المقبلة في غاية الأهمية.

7-أحمد المحمدي:

انخفاض مستوى أحمد فتحي وحازم امام + عدم امتلاك محمد هاني الخبرة الكافية لتمثيل الفراعنة في المباريات القوية ، اعتقد أن هذه الظروف تسمح لنجم هال سيتي بالعودة للمنتخب.

نصيحة إلى كوبر "لا تستمع إلى أسامة نبيه" ، فكيف يمتلك المنتخب لاعبين اغلبيتهم في مستوى متواضع، ويتجاهل أحد محترفيه في الدوري الانجليزي ولا يتم ضمه!.

8- "ربع ساعة لمتعب":

قد يتعجب البعض من هذا الاختيار، ولكن من وجهة نظري أن متعب يحتاجه المنتخب لخبرته كبديل لكوكا في الربع ساعة الآخيرة، وذلك لقدرة متعب على تغيير النتيجة ، عندما تنخفض لياقة المنافس، ويستغل متعب البديل ذلك ، كما انه يمتلك الثبات الانفعالي والقدرة على اللعب تحت ضغط عصبي في هذا التوقيت.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات