5 أسباب قادت الأهلي للمتعة أمام إنبي.. والفارق بين زيزو وبيسيرو على بتروسبورت!

الخميس 04 فبراير 2016, 15:16 كتب : شـــادي ألمــاظ

عدة أسباب اجتمعت معاً لتقود الأهلي لتحقيق الانتصار على إنبي بهدفين نظيفين، بالإضافة إلى تقديم أداء مميز للغاية ربما هو الأفضل للأهلي منذ فترة طويلة، وما يزيد من أهمية الانتصار هو أن الفوز تحقق على ملعب "النحس" اقصد ملعب "بتروسبورت" الغير مفضل للنادي الأهلي منذ بداية الموسم:

 

1-كيف تعامل "زيزو" مع بتروسبورت؟:

خاض المارد الأحمر اللقاء برأسي حربة، وذلك منح الفريق أفضلية في الضغط على دفاع إنبي من البداية ، نتذكر قبل هروب بيسيرو فكان يخوض الأهلي مبارياته بمهاجم واحد، وكانت الفرق المنافسة تقوم بمراقبته جيداً لتحجيم خطورته تماماً، كما كان يساعدهم الملعب الضيق في منع وصول الامدادات من صناع لعب الأهلي للمهاجم المتواجد داخل منطقة الجزاء!.

ولكن وجود "رأسي حربة" على هذا الملعب الضيق تحديداً يعتبر هو الحل الأفضل للأهلي للتسجيل والضغط على دفاعات الخصم.

ولذلك وصل أنطوي للمرمى وكاد أن يسجل في الشوط الأول من انفراد تام ، كما نجح عمرو جمال في التسجيل خلال الشوط الأول، كما أن وجود مهاجمين داخل منطقة الجزاء، قلل من الرقابة على  عبد الله السعيد ورمضان صبحي وبالفعل كاد الثنائي أن يسجلا أهداف في أكثر من مناسبة.

2-هدف عمرو جمال يجبر إنبي على فتح خطوطه:

اضطر "حمادة صدقي" المدير الفني لإنبي لفتح خطوطه بعد هدف الأهلي في الشوط الأول، لتصبح المباراة "مفتوحة" بين الفريقين وهو ما يريده الأهلي، عكس المباريات السابقة المملة التي خاضها الأهلي بالفترة الماضية مثل لقاء الداخلية حيث التزم الآخير بالدفاع المحكم أمام منطقة الجزاء ليتعب الأهلي كثيراً ويفشل في دك حصون الداخلية.

فتح فريق إنبي لخطوته منح وسط الأهلي الحرية في نقل الكرة بين "غالي والسعيد ورمضان" ، لتعود المتعة المفقودة للأداء والتي كانت تنقص أداء الأهلي منذ فترة.

3-البعد عن الضغط العصبي وتقديم الكرة السهلة:

رغم رحيل بيسيرو، وبحث الأهلي عن بديل له ، ووجود العديد من الصراعات داخل مجلس الإدارة ، ولكن فريق الكرة في جبهة مختلفة تماماً.

وبالفعل ظهر الفريق وهو في راحة نفسية تماماً وبعيداً عن أي ضغوط خلال اللقاء ، وساعد على ذلك التعليمات المعنوية التي يمنحها زيزو باستمرا للاعبين لتقديم الكرة السهلة والممتعة ، وهو ما يجعلنا نشعر برغبته كل لاعب في تأدية المطلوب منه وهو في قمة الهدوء وبعيداً تماماً عن العصبية.

4-تألق رمضان صبحي يضيف الكثير لشكل الأهلي هجومياً:

ظهر رمضان صبحي بمستوى مميز للغاية خلال لقاء إنبي بعد ابتعاده عن الفردية ، ليعاون زملائه بشكل رائع في الناحية الهجومية، حيث كان قريب من التسجيل في أكثر من مناسبة ، كما صنع أكثر من هجمة خطيرة لزملائه، ليكون نجم المباراة الأول.

5-تعزيز الصدارة والابتعاد بالقمة عن الزمالك:

انتصار الإسماعيلي على الزمالك قبل خوض الأهلي للقاء إنبي، منح الآخير المزيد من الدوافع والإصرار للفوز على إنبي وتعزيز الصدارة قبل لقاء القمة أمام الزمالك يوم الثلاثاء المقبل ليصل فارق النقاط إلى 4.


وعلى الورق سيكون لاعبي الزمالك وجهازهم الفني تحت ضغط عصبي كبير خوفاً من اتساع فارق النقاط إلى 7 في حالة الخسارة من الأهلي في القمة ، ويقترب الأهلي من استعادة اللقب الذي تغيب عن خزينة بطولاته في العام الماضي.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات