فيديو| الجوهرة السمراء والغزال يسحقان الأبيض ويلونان القمة بالأحمر!‏

الثلاثاء 09 فبراير 2016, 21:01 كتب : محـمد فــرج - إسلام حجازي

فاز النادي الأهلي على نظيره الزمالك بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين في قمة نارية على ملعب ستاد برج العرب بالأسكندرية في بطولة الدوري العام.

 

بدء اللقاء بتحفظ كبير من الفريقين، وقام لاعبو الأهلي بتناقل الكرات بين الأقدام فى محاولات لاكتساب الثقة.

شهدت الدقيقة 4 أولى هجمات الزمالك على مرمي شريف إكرامي وسدد معروف كرة قوية مرت بجانت القائم الأيسر لإكرامي.

ق 10 مؤمن يرد على معروف ويسدد كرة خطيرة على يسار الشناوي بعد مراوغة لمدافعي الزمالك.


في الدقيقة الـ 14 يقوم عبدالله السعيد بتمريرة بينية رائعة لصبري رحيل الذي يتقدم ويسدد ولكن بعيده من مرمي الشناوي.

الدقيقة التاسعة عشر أحمد فتحي يصوب كرو صاروخية ولكن يبعدها الشناوي لضربة ركنية، فيما شهدت الدقيقة الرابعة والعشرين قام لاعبو الأهلي بتناقل الكرات فى وسط الملعب تنتهي عند عبدالله السعيد ليقوم بتسديد الكرة ولكن بدون خطورة على مرمي الشناوي.

ق 27: يمرر حسام عاشور كرة لمؤمن زكريا، يقوم بتسديدها فى منتصف المرمي ليمسكها الشناوي بسهولة.
احتسب حكم اللقاء فى الدقيقة الـ 29 ضربة حرة وهمية لصالح باسم مرسي على حدود خط الـ 18 ويقوم مرسي بتسديدها لتصطدم بالحائط البشري.

صبري رحيل يرسل عرضية متقنة على رأس مؤمن زكريا يمررها لإيفونا ولكن تطول على اللاعب لتخرج ضربة مرمي للزمالك.

آخر دقيقة فى المباراة يضيع مؤمن زكريا أخطر الفرص الذي تسلم تمريرة رائعة من إيفونا لينفرد مؤمن بالحارس الشناوي ولكن يتباطئ فى التسديد ليخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني كما انتهى الحال في الأول، لا سيما في بعض اللحظات التي حاول فيها الزمالك فتح ثغرة، وسعى الأهلي إلى إدراك الهدف الأول.

تناقل الأهلي الكرة من الخلف إلى الأمام، ولكن التمريرات لم تكن متقنة على الإطلاق، ليسعى حفني إلى خطف الكرات، وباسم مرسي إلى الانقضاض على المهاجمين.

في وسط 3 لاعبين استطاع ماليك إيفونا خطف الهدف الأول للأهلي من انطلاقة قادمة من وسط الملعب، ليراوغ ويضع الكرة في الزاوية البعيدة محرزاً الهدف الأول في الدقيقة الـ56.

تحرر الأهلي من الضغوط واستطاع إجادة نقل الكرة من الخلف للأمام، ليسعى الزمالك إلى التوغل إلى الأمام وسط فتح الخطوط الزملكاوية في الخلف، في الوقت الذي نزل محمد هاني إلى أرضية الميدان.

كانت الدقيقة الـ64 أقرب للوصول إلى مرمى الزمالك بعدما وضعها مؤمن زكريا لإيفونا بالعرض، ولكن الكرة لم تمر إلى الجوهرة السمراء.

أغلق النادي الأهلي مساحاته أمام الزمالك، وسعى إلى الوصول لمرمى الفريق الخصم ولكن التحفظ كان السمة الغالبة على الأداء.

بدأ الأهلي في نقل الكرات ثنائية قصيرة في الوقت الذي كثف الزمالك مساعيه السريعة للوصول إلى المرمى عن طريق انطلاقات حازم إمام في الجهة اليسرى.

اقترب إيفونا من تسجيل الهدف الثاني من كرة عبدالله السعيد الرائعة في ق 74 ليضعها في الجهة اليمنى للحارس، وتشهد الدقيقة التالية نزول شيكابالا، وعمرو جمال بدلاً من إيفونا.

انطلق شيكابالا في الجهة اليسرى ولكن كراته لم تكن منضبطة على الإطلاق في الاندفاع من الخلف إلى الأمام، ليكتسب الأهلي مزيد من الثقة والاتقان في التناقلات مع مرور الوقت.

خرج مؤمن زكريا وحل بديلاً له صالح جمعة في ق 85 ليحاول الزمالك الوصول إلى مرمى إكرامي بكرات بالونية لم تسفر عن أية خطورة.

سدد معروف يوسف في ق 88 في أول فرصة خطيرة لنادي الزمالك بالشوط الثاني ولكن شريف إكرامي كان للكرة بالمرصاد ليحولها إلى ركنية.

انهى عمرو جمال ورمضان صبحي المباراة في ق 90 من كرة رائعة قادها صبحي الرائع ونتظر خروج جمال الذي وضع الكرة من لمسة واحدة بباطن قدمه في المقص الأيسر.

انهى النادي الأهلي المباراة وسط حزن كبير على الزملكاوية..

 

‏<‏iframe width="420" height="315" ‎src="https://www.youtube.com/embed/1aWASmsmCBw" frameborder="0" ‎allowfullscreen>‏

تعليقات