شوطة| الأهلي بطل الدوري ما لم تحدث كارثة.. وزيزو يستمر بشروط

الخميس 11 فبراير 2016, 15:17 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي واصل فيها المارد الأحمر تفوقه على منافسه التقليدي بهدفين نظيفين من توقيع ماليك إيفونا وعمرو جمال.

 

واصل الأهلي تفوقه النفسي والمعنوي على نادي الزمالك ليحرم الأخير من أي انتصار على المارد الأحمر في بطولة الدوري منذ أكثر من 8 سنوات وتحديداً في 2008 عندما لعب الأهلي بالصف الثاني.

فنياً لا يوجد كلام كثير فالأهلي بدا متماسكا وظهر كفريق واحد واستغل تألق العديد من اللاعبين أبرزهم صبري رحيل الذي أغلق الجبهة اليسرى على أيمن حفني إلى جانب أحمد فتحي الذي بدأ يستعيد مستواه ولكن في الجانب الدفاعي فقط إلى جانب صلابة قلبي الدفاع أحمد حجازي ورامي ربيعة.

استفاد الأهلي من تواضع مستوى إبراهيم عبد الخالق في خط وسط الزمالك ليجد الفريق الأبيض نفسه خاسراً لمعركة الوسط حيث يعتبر أن الزمالك لعب بأحمد توفيق ومعروف يوسف فقط أمام حسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ولولا أن الأخير لم يكن في قمة مستواه لصنع العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

وفي الجانب الهجومي فالفرق كان واضحاً بين مهاجم مثل باسم مرسي فقد حاسة التهديف واكتفى بالقتال على كرة في منتصف الملعب وبين القاطرة البشرية ماليك إيفونا الذي كان يرعب الدفاع الأبيض دون حتى أن يقوم بمراوغة واحدة فمدافعو الفريق الأبيض كانوا دوما "للخلف در" أمام النجم الجابوني.

خطأ الأهلي الوحيد خلال المباراة هو التراجع المبالغ فيه بعد الهدف وعدم استغلال الحالة المزرية للأبيض لتحقيق نتيجة كبيرة .

ويبقى السؤال المهم هل يستمر زيزو أم يرحل؟؟ شخصياً أخشى تجربة الكابتن فتحي مبروك مع الفريق ولكني أؤكد أن بقاء زيزو أفضل من تولي الكابتن حسام البدري في رأيي، وبشكل عام سمعت اقتراحاً جيداً من أحد الصحفيين أن يتم التعاقد مع مدير فني أجنبي بشكل متأني وغير متسرع حتى لو كان ذلك في منتصف الدور الثاني على أن يشاهد الفريق فيما تبقى من المسابقة مع وجود صلاحيات فنية لزيزو على أن يتولى المدير الفني الأجنبي المهمة في الموسم الجديد ودوري أبطال أفريقيا.

شوطات..

هل الأهلي ضمن الدوري؟ بالطبع لا ولكن ما لم يحدث تراجع كارثي سيتوج الأهلي بالمسابقة.

ماليك إيفونا.. نجم كبير أتمنى أن لا تحرمنا منه الإصابات.

عمرو جمال.. وأخيراً عاد الغزال.


للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

 

تعليقات