الأسرار الـ5 التي أسقطت الزمالك في القمة 111

الخميس 11 فبراير 2016, 16:34 كتب : شـــادي ألمــاظ

5 أسباب قادت النادي الأهلي للظهور في القمة 111 بهذا الشكل الممتع والمميز، ليحقق انتصار رائع في البطولة الخاصة أمام منافسه التقليدي نادي الزمالك، كما ابتعد بالصدارة بفارق 7 نقاط عن الآخير.


-امتلاك الأهلي لعقلية عبد الحفيظ وزيزو:

الجندي المجهول في انتصار النادي الأهلي على الزمالك، عبد الحفيظ نجح في تصفية الأجواء وتنقيتها في معسكر الأهلي بعد أزمة عماد متعب مع المدير الفني عبد العزيز عبد الشافي.

عبد الحفيظ طالب بذهاب الفريق إلى الإسكندرية يوم السبت قبل اللقاء بـ3 أيام للدخول في الأجواء مبكراً، وهذا ما جنى الأهلي ثماره والدليل حالة التركيز الكبيرة بين اللاعبين، وايضا إصرار الجميع على حسم اللقاء والعودة من الإسكندرية بالنقاط الـ3.

-امتلاك الزمالك لعقلية "مرتضى وتطبيل بندق":

ما فعله مرتضى قبل اللقاء تسبب في تشتيت لاعبيه بعد تصريحاته بعدم اللعب في ملعب برج العرب حتى قبل اللقاء بساعات قليلة.

والغريب أن ما يفعله رئيس الزمالك ، يلقى قبول وتطبيل في الإعلامي الأبيض خالد الغندور حيث خرج للتلميح بانسحاب الزمالك، رغم علمه وعلم رئيس الزمالك بأن الأهلي يذهب إلى برج العرب مضطراً ، بعد رفض الدفاع الجوي استضافة مباريات الفريق.

وبالفعل جاءت تصرفات مرتضى وتطبيل بندق في صالح الأهلي بشكل كبير خلال لقاء القمة حيث تسببت في تأخر سفر فريق الزمالك حتى قبل اللقاء بساعات قليلة، وهذا كفيل ببث حالة من القلق بين اللاعبين والخروج عن أجواء التركيز تخوفاً من الملعب وكأنهم سيذهبون للعب في تل أبيب!.

وأمور آخرى كثيرة مثل اعتراف بندق بالسحر الأسود الذي يعاني منه باسم مرسي ويجعله لا يسجل أهداف!، ليكون بذلك عامل غرفة خلع الملابس وصاحب واقعة "رش المياه" ليس له ذنب عندما يكون عقلية الكبار في المنظومة على هذا الشكل!.

-ملعب برج العرب يمنح الأفضلية للأهلي:

يعتبر من أفضل الملاعب التي يقدم الأهلي بها أداء ونتائج، حيث يمنح اتساع الملعب الأهلي أفضلية في تطبيق خطته والضغط على المنافسين من الأطراف ومن عمق الملعب، عكس الملاعب الضيقة الآخرى التي يعانى الأهلي معها، وتجعله يعاني في اقتحام دفاعات المنافس.

وبالفعل نجوم الأهلي تعودوا على هذا الملعب، ويمتلكون "خبرة" التعامل معه، في ظل خوض الفريق لمبارياته به، عكس فريق الزمالك الذي ظهر متخوف على أرض الملعب بدليل كلمة ميدو عقب الخسارة " للأسف هناك لاعبيه بالفريق يتخوفون من مواجهة الأهلي".

-طريقة "زيزو" تخدع "ميدو":

خدعت طريقة الكابتن "زيزو" دفاع الزمالك، حيث أجرى زيزو تعديلات في الشكل الهجومي ، بدخول الوحش "إيفونا" للتشكيل الأساسي ، وشارك مؤمن زكريا ايضا في التشكيل الأساسي "كمهاجم وهمي" ، ليربك دفاعات الأبيض من خلال تحركاته داخل وخارج منطقة الجزاء.

وكان زيزو قد خدع الجميع من خلال تصريحاته قبل اللقاء حيث أكد على مشاركة عمرو جمال والمفاضلة بين "إيفونا وأنطوي" ، ليباغت الأبيض بفكر مختلف وعناصر مختلفة، وبلاعب خطير عائد من الإصابة وهو إيفونا تسبب في حالة من الرعب والخوف على قلب دفاع الزمالك.

-عناصر الخبرة بالأهلي ترهب مهارات الزمالك:

امتلاك الأهلي لعناصر خبرة في الملعب، نجحت في تضييق الخناق على العناصر المهارية بفريق الزمالك، وبالفعل نجح أحمد فتحي في إبطال مفعول كهربا ، ونجح الثنائي المنسجم ربيعة وحجازي في إيقاف مفعول باسم مرسي، ونجح الثلاثي حسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد في تضييق المساحات على الزمالك في حالة امتلاك "أيمن حفني" للكرة، وايضا قيادة الهجمات الحمراء بشكل منظم.

لتجتمع هذه العوامل معاً وتمنح الأهلي الأفضلية والشكل المميز في الانتصار الكبير الذي تحقق على القلعة البيضاء، والذي بسببه اقترب الأهلي بقوة من استعادة لقبه المفضل بشرط الاستمرار على هذا المستوى.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات