الجميع يرى إلا المدير الفني| 120 ثانية لا تكفي يا كابتن!!

الأحد 14 فبراير 2016, 16:11 كتب : شـــادي ألمــاظ

عناصر مميزة ولكنها تفتقد لمن يديرها بطريقة صحيحة ويستغلها ويحركها في أرض الملعب بفكر مختلف وعقل نشيط لا يخشى المغامرة حتى يتفوق على المنافس ويحصد النقاط الـ3!.

 

هكذا تعادل الأهلي مع طلائع الجيش، بالفعل الفريق كان الأفضل وخاصة في الشوط الأول الذي استحق خلاله عماد السيد حارس الطلائع أن يكون هو الأفضل في صفوف الفريقين، بعد تصديه لأكثر من 3 أهداف محققة على الأقل.

ولكن ماذا عن الشوط الثاني يا كابتن زيزو؟!


الكابتن عبد العزيز عبد الشافي لم يتعامل مع الـ45 دقيقة الثانية بالشكل المطلوب، حيث لم يفكر في الدفع بمهاجم ثاني بجانب عمرو جمال، لضرب دفاعات طلائع الجيش، ولكنه ترك الغزال لوحده في منطقة الجزاء "يعافر".

في حين نجح طلائع الجيش في غلق المساحات على العناصر المهارية بتشكيلة الأهلي "صبحي وصالح وغالي و السعيد وزكريا قبل استبداله" ومنع امدادتهم من الوصول لجمال ليعاني الأهلي في الخط الهجومي!.

زيزو للأسف الشديد افتقد لعنصر المغامرة حتى يحصد النقاط الـ3 من اللقاء، في ظل تراجع المنافس للخلف واعتماده على المرتدات!.

ربما استيقظ زيزو في آخر 120 ثانية فقط من عمر اللقاء، وفكر بالدفع بجون أنطوي في الدقيقة 93 من عمر اللقاء لمعاونة عمرو جمال.. هل ذلك يصلح فنياً يا كابتن زيزو؟! ، ما الذي سيقدمه لك أنطوي في الدقيقة المتبقية؟! أين عظيمة المدرب العام من التعاون معك ومشارورتك في القرارت الفنية خلال أحداث اللقاء وكشف لك ما لا تراه؟!.

أو كيف يدار فريق لا يبحث سوى عن الفوز فقط بهذه الطريقة خاصة أن الشوط الثاني تحديداً كان يحتاج الأهلي لمهاجم آخر بجانب جمال للضغط على الجيش؟!.. الجميع يرى إلا المدير الفني!.

من وجهة نظري المتواضعة أن مباراة الزمالك هي أسهل للنادي الأهلي من مواجهات كثيرة بالدوري، حيث يفتح الزمالك خطوطه ولا يكون كل اعتماده على الدفاع، وذلك يأتي في مصلحة الأهلي، في ظل امتلاك لاعبيه لعنصر السرعة والمهارة، عكس المباريات الآخرى التي يتراجع خلالها المنافسين للدفاع وتأمين منطقة الجزاء، ليعاني الأهلي في فك الطلاسم الدفاعية..

ولذلك الفوز على الزمالك لا يعتبر "تصريح" لبقاء زيزو مع احترامي وتقديري الشديد له على قبول المهمة في فترة صعبة!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات