نصيحة أخيرة: اسأل عبد الحفيظ عن [البدري] يا طاهر؟!

الجمعة 19 فبراير 2016, 17:33 كتب : شـــادي ألمــاظ

لماذا تراجعت نتائج النادي الأهلي بعد تحقيق4 انتصارات متتالية أمام "الإسماعيلي، والاتحاد ،وإنبي ، والزمالك"؟!.

 

-أولاً الأربع مباريات المذكور اسمها تعتبر من أقوى الأندية ببطولة الدوري، ولذلك يكون طموح جميع اللاعبين للفوز بها كبير لأهميتها الجماهيرية، وذلك يدفع جميع اللاعبين لتقديم أفضل مستوى وأداء لهم.

-في حين مباراتي "طلائع الجيش صاحب المركز الـ14، أو غزل المحلة صاحب المركز الـ17"، ليسوا بنفس القوة، وربما شعر اللاعبين من خلالها بعدم أهميتهم، أو قدرتهم على حسمها بأٌقل مجهود، رغم أن هذه المباريات ضمن نفس البطولة التي يسعى الفريق لحصدها، وايضا نقاط هذه المباريات بنفس نقاط جميع المباريات الآخرى.. ليخسر الفريق 4 نقاط في آخر جولتين.

-غياب رئيس النادي الأهلي المهندس محمود طاهر عن المشهد تماماً ، وظهوره في التتش فقط، عقب لقاء القمة امام الزمالك للاحتفال مع اللاعبين، وتقديم التهنئة لهم بهذا الشكل المبالغ فيه، منح اللاعبين ثقة مفرطة، ليست في توقيتها تماماً خاصة أن مشوار بطولة الدوري مازال طويلاً، كما أن فارق النقاط ليس كبير مع صاحب المركز الثاني!.

-عدم قراءة زيزو للمشهد بشكل جيد، وعدم منح بعض العناصر الأٍساسية لقسط من الراحة، حيث يصر على وجودها بالتشكيل الأساسي، ليخسر الفريق بسببها النقاط وينخفض الأداء، ويضيع الفرصة على بعض العناصر الأساسية الهامة مثل "غالي والسعيد" التوقيت المناسب للحصول على راحة وتجديد الدوافع لهم.

-عندما تشعر بعض العناصر بالفريق مثل "أحمد الشيخ" انه لا يحصل على الفرصة سواء كانت المباريات سهلة أو صعبة، فهذا كفيل بتدمير اللاعب ، وجعله ينسى كرة القدم تماماً، مثل ما فعله الهارب بيسيرو بعد أن دمر مستوى جون أنطوي تماما، وجعله كأنه لاعب غريب عن الملاعب المصرية.

-جلوس لاعب مثل صالح جمعة وهو يعتبر أفضل صانع ألعاب بمصر في الوقت الحالي على دكة البدلاء، يعني أمر واحد وهو عدم صلاحية زيزو للاستمرار في القلعة الحمراء، وعدم فهمه للأمور، أو قراءته للأوراق التي يمتلكها بشكل جيد.

..استمرار "زيزو" خطر على الأهلي!

اكررها للمرة الثانية، استمرار زيزو كما صرح هو بنفسه حتى نهاية الموسم، سيؤثر على الفريق ببطولة الدوري وقد تستمر النتائج السلبية وتزداد المشاكل بالفترة المقبلة، كما لا يمكن أن تحكم الصحوة التي حدثت عقب رحيل بيسيرو عليه وتقييمه فنياً، لانها من وجهة نظري صحوة مؤقتة ولن تستمر طويلاً، مثل التي حدثت عقب تولي فتحي مبروك المهمة عقب رحيل جاريدو.

الأجنبي ليس الحل في الوقت الحالي:

-المدرب الأجنبي لن يخدم الأهلي في هذا التوقيت، حيث سيتعرض لهجوم ونقد إعلامي قوي وعنيف اذا فكر في تجربة خطة أو طريقة لعب ولم يكتب لها النجاح!.

-المدرب الأجنبي سيكون لديه كامل الحق، اذا ترك الفريق ورحل بعد الموقف الآخير الذي تعرضت له حافلة الفريق وهي في طريقها للمنصورة لخوض لقاء غزل المحلة، ثم يأتي اتصال بتحويل واجهة الأتوبيس إلى الإسكندرية!.

-وجود الأجنبي في وسط الموسم، وبدون فترة اعداد، سيكون مغامرة على النادي الأهلي في موسم لن تقبل به الجماهير سوى البطولات وتعويض الموسم الكارثي الماضي.

-وجود الأجنبي مع مدرب مساعد ضعيف مثل عظيمة لن يخدمه، ولن يمنحه رؤية جيدة للمشهد وحالة اللاعبين، فالبرتغالي مانويل جوزيه كان يضم في جهازه المعاون الثنائي "البدري ومحمد يوسف" معاً!.

-وجود أجنبي بالوقت الحالي وهي النقطة الآخطر من وجهة نظري، حيث لن تتوفر له دراية كاملة بشأن معرفته الحالة البدنية لجميع اللاعبين، مما قد ينتج عن ذلك تعرض اللاعبين لإصابات قوية، خاصة أن الفريق بمرحلة صعبة بالدوري ويعاني من تلاحم المواسم، كما يحتاج المنتخب لبعض العناصر من الأهلي لخوض مباراتين في قمة الصعوبة والخطورة أمام نيجيريا.

الحل: استفسر عن البدري من عبد الحفيظ يا طاهر!!

اتمنى من المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي ، أن يجتمع مع أهم شخص في منظومة الأهلي بالوقت الحالي وهو "سيد عبد الحفيظ" مدير الكرة ، ويوجه له سؤال واحد فقط.. ماذا عن حسام البدري؟! أو قدراته الفنية؟! – أو كيف يدير المباريات ويجرى التغيرات؟!- أو كيف سيتعامل في الظروف الحالية؟!.

وجود البدري ومنحه كافة الصلاحيات بالوقت الحالي، اعتبره هو أفضل حل للقلعة الحمراء، وسيكون أفضل من المجازفة بمدرب أجنبي في وسط موسم، فالبدري يمتلك خبرات سترجح كافته في قيادة الفريق ، فقدراته تختلف بشكل كبير جداً عن مبروك أو زيزو!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات