شوطة| تخبط فني .. تدوير .. أم اهتزاز مستوى اللاعبين.. تغييرات التشكيل تقتل الأهلي

الأربعاء 24 فبراير 2016, 11:12 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي والمصري التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 

جاريدو.. فتحي مبروك.. بيسيرو وأخيراً زيزو لم يلعب مدربو الأهلي في الفترة الأخيرة بتشكيل ثابت عكس أيام جوزيه الذي كنا نضع فيها التشكيل قبل المباراة ونحن نعلم أن الثعلب البرتغالي نادراً ما يغير فيه.

يعاني الأهلي من مشكلة حقيقية لا أعرف الصواب من الخطأ فيها فبالفعل قدم حسام غالي مباراة كارثية أمام المحلة، وكنت أؤيد جدا إبقاءه بديلاً أمام المصري، ولكت عندما قام زيزو بذلك أمام المصري تراجع خط وسط الأهلي فهل السبب في ذلك تذبذب مستوى نجوم الفريق أم الخطأ في استخدام سياسة التدوير؟؟ سؤال لا أملك إجابته شخصياً ولكن ربما هو اللغز في فقدان 6 نقاط في آخر 3 مباريات.

إلى جانب ذلك بالغت المنظومة الأهلاوية كلها من لاعبين وجهاز فني وإدارة في الاحتفال بالفوز على الزمالك واتساع الفارق مع الفريق الأبيض لسبع نقاط وهو ما دفع المارد الأحمر ثمنه باهظاص بتقليص الفارق إلى 3 نقاط كانت ستكون نقطة يتيمة لو فاز أبناء ميت عقبة على وادي دجلة.

على مستوى مباراة المصري قدم الأهلي أداء جيداً باستثناء أول 20 دقيقة ولكن لم يكن الفريق ليفوز في ظل وجود حراسة مرمى كارثية من أحمد عادل عبد المنعم الذي أهدى المصري ضربة جزاء بلعبة تجسد معاناة حراسة المرمى الحمراء، حيث اكتشفت أن تراجع مستوى إكرامي واطمئنانه التام على مكانه مؤخراَ يرجع للمستوى الكارثي لباقي الحراس.

لا أعرف حتى الآن من هو مهاجم الأهلي الأساسي هذا الموسم فليس من الممكن أن يتغير مهاجمي وأجنحة الفريق كل مباراة وبعد ذلك يتم التساؤل عن الجمل والانسجام!!!

شوطات..

رجل المباراة.. هو رمضان صبحي.

الأهلي قد يتوج بالدوري لسوء مستوى الزمالك ليس أكثر.. والعكس صحيح بالمناسبة

إدارة تحكيمية جيدة للحكم إبراهيم نور الدين.


للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

تعليقات