ما يحتاجه "مارتن يول" بشدة في بدايته مع الأهلي!

الأربعاء 24 فبراير 2016, 17:31 كتب : شـــادي ألمــاظ

نتحدث عن الأمر الواقع، أو الأمر الذي اختارته إدارة الأهلي من وجهة نظرها بالتأكيد بعد دراسة لتأتي بالاختيار المفترض انه الأفضل بالوقت الحالي!.

 

في البداية، لا يعني اننا نصحنا بوجهة نظر مختلفة أو مدرب أخر لتولي المهمة، اننا لن نساند المدرب الأجنبي القادم ونمنحه الفرصة كاملة قبل الحكم عليه، بل سنقف بجانبه وندعمه في مهمته الصعبة، فلا نريد سوى مصلحة الكيان الأهلاوي وليس اشخاص "نصيحة أخيرة.. اسأل عبد الحفيظ عن البدري يا طاهر" !.

ولكن على أرض الواقع سنتحدث عن بعض الصعوبات والمشاكل المحتمل أن يواجهها المدرب الجديد على الكرة المصرية، وذلك بعد إعلان الإدارة الحمراء رسمياً عن تولي الهولندي مارتن يول القيادة الفنية للنادي الأهلي:

أولاً:

من وجهة نظري المتواضعة، سيعاني الهولندي من عدم وجود مدرب عام أو مساعد "مصري" ضمن جهازه الفني على قدر المسؤولية، وذلك حتى ينصحه ويقدم له حلول وأفكار فنية سواء خلال التدريب أو المباريات، ويمنحه تصور منطقي بشأن مستوى كل لاعب وحالته الفنية والبدنية!.

الأهلي يفتقد بالوقت الحالي، لمدرب عام أو مساعد يمتلك شخصية قوية، يستطيع احتواء اللاعبين، وتهيئتهم من الناحية النفسية والمعنوية، ويمهد لهم الطريق لتقبل قرار المدرب، وتجنب غضبهم!.

الأهلي يفتقد لمدرب عام أو مساعد يستطيع منح "مارتن يول" رؤية وتصور بشأن المباريات الأفريقية للفريق خلال دوري أبطال أفريقيا، وكيفية التعامل مع المناخ والملاعب، أو أمور آخرى مثل فهم عقلية الجمهور الأهلاوي الذي لا يبحث سوى عن الانتصارات والبطولات، أو كيفية التعامل مع الإعلام!.

 

نتذكر أن البرتغالي مانويل جوزيه، حقق نجاح في الولاية الأولى بتحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا 2001 ، والفوز على الزمالك 6/1 ، حيث كان يتواجد في جهازه المعاون الثنائي المخضرم "مختار مختار وحسام البدري".

وايضا نتذكر أن جوزيه نجح في الولاية الثانية، حيث كان يضم جهازه المعاون الثنائي " علاء ميهوب، ومحمد يوسف".

وخلال الولاية الثالثة للساحر البرتغالي كان يتواجد معه المتألق "محمد يوسف".

أما بالوقت الحالي تحديداً ، فهناك نقص بهذا المنصب بالنادي الأهلي، ولا يوجد مساعد بالجهاز يمتلك رؤية أو فهم للأمور بالوقت الحالي، يستطيع وضع المدرب الجديد على الطريق الصحيح.


نأمل من الإدارة الحمراء، أن تدرك ذلك جيداً ونسمع بالساعات المقبلة مفاوضات مع مدرب مساعد مصري لمعاونة "مارتن يول" في مهمته، مثل "علاء ميهوب ، أو أسامة عرابي ، أو هاني رمزي، أو وليد صلاح الدين"!.

ثانياً:

هل ستصبر الجماهير والإعلام على المدرب الجديد
وتمنحه الفرصة كاملة؟

بالوقت الحالي الأهلي على قمة مسابقة الدوري الممتاز، ولذلك لم تكن حالة الغضب الجماهيري قوية في المباريات الـ3 الأخيرة "الجيش والمحلة والمصري" وذلك بسبب استمرار الفريق على القمة.

ولكن ماذا لو عاد الزمالك لتصدر المسابقة بفارق نقطة أو اثنين بالفترة المقبلة؟!، بالتأكيد رد الفعل سيكون عنيف وقوي من جانب الجماهير، ناحية أي تعثر محتمل للفريق أو المدرب.

فهل ستتعاون "عناصر الخبرة بالفريق معه، ومجلس الإدارة مع المدرب لمساندته بالفترة الصعبة الحالية، حتى يتعود على الأجواء سريعاً ، خاصة أن التجربة الجديدة للهولندي تعتبر هي الأولى له خارج أوروبا"!.

كلمة أخيرة: مارتن يول يحتاج مدرب "مصري" معاون له بالجهاز، يمنحه رؤية في الكثير من الأمور الهامة، اتمنى أن تستمع الإدارة الحمراء لهذه الجملة، بإضافة اسم جديد مؤثر للجهاز الفني لا يخرج عن "علاء ميهوب، أو أسامة عرابي ، أو هاني رمزي، أو وليد صلاح الدين".

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات