[10 ملفات] حائرة يحسمها مارتن يول في الأهلي!

الأحد 28 فبراير 2016, 14:49 كتب : شـــادي ألمــاظ

هل تتفق رؤية بيسيرو مع يول في الملفات الـ10 الحائرة؟!.. 

ملفات كثيرة سيحسمها مارتن يول في النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة، أو أمور كثيرة ستضح معالمها، أو سيضع الهولندي النقاط فوق الحروف بشأن العديد من الأوضاع بالفريق!.

 

اقصد هنا "تقرير أو تصريحات البرتغالي" بيسيرو بعد رحيله والتي تحدث خلالها عن بعض العناصر التي لم تشارك معه، أوالصفقات التي يريد تدعيم الفريق بها، أو بعض الظروف المقلقة داخل النادي والتي عطلته واجبرته على اتخاذ قرار الرحيل.

الملفات الحائرة التي سيحسمها مارتن يول ستكون على النحو التالي:

1-مصير "جون أنطوي":

حصل اللاعب الغاني على ضجة كبيرة خلال وجود البرتغالي بيسيرو في القيادة الفنية للقلعة الحمراء، حيث لم يحصل على الفرصة بشكل كبير رغم معاناة الفريق الهجومية.

وطلب بيسيرو من إدارة الأهلي رحيل اللاعب الغاني، بعدما اتيحت له 13 فرصة ولم يستطيع تسجيل أي هدف في المباريات الأربعة الأولى، كما المح بيسيرو أنه قام بقيده أفريقياً ، حتى لا يكلف خزينة الأهلي أمولاً كثيراً في حالة رحيله!.

وأرى أن وجود أجنبي جديد بالقلعة الحمراء وهو مارتن يول سيكون بمثابة "كلمة الحسم" في مصير "أنطوي" سواء باستعادة أنطوي لنفسه عندما كان نجماً لامعاً بصفوف الدراويش، أو الخروج من القلعة الحمراء في نهاية الموسم، في ظل عدم اثبات نفسه بالقميص الأحمر.

2- عمرو جمال:

في حالة اعتماد "الهولندي" على مهاجم واحد ، ربما يعود عمرو جمال لدكة البدلاء على حساب الجابوني ماليك ايفونا.

وكان مهاجم الأهلي بالفترة الماضية قد تحدث عن الرحيل في ظل امتلاكه للعديد من العروض، وإصراره على المشاركة لرغبته في استعادة مستواه، والحفاظ على مكانه بالمنتخب الوطني.

ونتذكر ايضا أن البرتغالي بيسيرو رحب برحيل عمرو جمال خلال وجوده في القيادة الفنية للقلعة الحمراء، وربما يحسم وجود "مارتن يول" مصير عمرو جمال بشكل كبير بالفترة المقبلة.

3-أحمد الشيخ:

حصل على ضجة كبيرة بالفترة الماضية، منذ تعاقد الأهلي معه من صفوف المقاصة في صفقة وصلت تكلفتها المادية إلى 8 ملايين جنيه وبعد مناوشات مع الزمالك بالصفقة.

ولكن حتى الأن لم يحصل "أحمد الشيخ" على الفرصة رغم مشاركته تحت يد 3 مدربين " فتحي مبروك – بيسيرو – عبد العزيز عبد الشافي" ، وسيحسم بالتأكيد وجود "مارتن يول" مصير اللاعب بالفترة المقبلة، فمن الصعب أن يتفق 4 مدربين على ابعاد لاعب من التشكيل الأساسي أو حتى دكة البدلاء!.

4- المعدات الطبية والأجهزة الرياضية:

اشتكى البرتغالي جوزيه بيسيرو بعد رحيله خلال تصريحاته لصحيفة الوطن، من ضعف الامكانيات الطبية بالنادي الأهلي، قائلاً " أكبر مشكلة واجهتها هى عدم وجود المعدات والأجهزة الطبية اللازمة لعملى مع الفريق والتى تساعد أى مدير فنى على العمل بنجاح، ورأيتم أنتم بأعينكم كيف كنا نعانى، بسبب الإصابات والغيابات، خاصة الإصابات البسيطة التى لا تحتاج إلى وقت، لا معدات، ولا ساونا والحمامات متهالكة والجاكوزي".

نفس هذه الشكوى تقريباً صدرت ايضا من الإسباني جاريدو المدير الفني السابق ، حيث قال الإسباني ايضا في تصريحات صحفية تسببت في رحيله " نحتاج إلي معدات طبية حديثة للعمل مع اللاعبين المصابين بل أيضاً لتفادي حدوث إصابات في المستقبل".

وبالتأكيد اذا تكرر الطلب للمرة الثالثة مع الهولندي مارتن يول، ربما يجبر ذلك إدارة الأهلي على التحرك، وإجراء تعديلات في كل ما يخص الأمور الطبية داخل القلعة الحمراء.

5-حارس مرمى:

يتردد بقوة في الوقت الحالي عن رغبة الأهلي في التعاقد مع حارس مرمى جديد بالوقت الحالي، في ظل معاناة الفريق بعد تعرض الحارس الدولي شريف إكرامي لأي إصابة.

كما لم يظهر "مسعد عوض" بالشكل المطلوب أو المنتظر خلال وجوده مع المنتخب الأوليمبي بالفترة الماضية.

وكان ايضا البرتغالي جوزيه بيسيرو قد طلب تدعيم مركز حراسة المرمى بالنادي الأهلي.. فهل سيكرر مارتن يول هذا الطلب بالفعل خلال المرحلة المقبلة؟!.

6-ظهير أيسر:

كان من ضمن الطلبات التي كشف بيسيرو عنها هي حاجة الأهلي للتعاقد مع ظهير أيسر أوروبي..فهل سيتكرر الطلب من جديد في ظل اعتماد الأهلي والمنتخب الوطني فقط على صبري رحيل، وابتعاد حسين السيد عن الصورة بالفترة الماضية؟!.

7-أهم لاعب في الفريق:

وصف البرتغالي بيسيرو خلال تصريحاته في جريدة الوطن، عن أن حسام عاشور، هو "أهم لاعب في النادي الأهلي"، كما كشف عن تأثر الفريق في حالة غيابه عن المباريات ، ولذلك طلب التعاقد مع "نسخة مكررة" من عاشور تجيد الأدوار الدفاعية بمنطقة وسط الملعب.

نفس هذا الطلب، اتوقع أن يطلبه الهولندي مارتن يول خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم وجود بديل لمسمار خط الوسط.

8- نجيب.. متعب:

وجود "مارتن يول" سيحسم بكل تأكيد "مصير محمد نجيب" صاحب الـ33 عاماً، نتذكر أن بيسيرو كان يفضله عن رامي ربيعة، وبالفعل كان يجلس الأخير على دكة البدلاء لصالحه.

في الوقت نفسه "عماد متعب" اتوقع أن يكون تقرير الكابتن عبد العزيز الشافي عنه ليس جيداً، بعد المشكلة التي حدثت قبل لقاء القمة أمام الزمالك، وقيام زيزو بالرد على متعب قائلاً "مش عايزك في التمرين، ولا عايزك في النادي".

9-مهاجم جديد:

كان البرتغالي جوزيه بيسرو قد طلب التعاقد مع "مهاجم" جديد للقلعة الحمراء رغم وجود "جمال –ايفونا- انطوي – مؤمن زكريا - حمدي زكي قبل إعارته".. فهل يكرر مارتن يول هذا الطلب؟!.

10-السفر لخوض المباريات:

هل يرفض الهولندي هذا الوضع، ويجبر الإدارة الحمراء على التدخل والتفاوض مع كبار الدولة حتى يلعب الفريق مبارياته على استاد القاهرة أو الدفاع الجوي، بدل من السفر المستمر لخوض المباريات خارج القاهرة  على ملعب برج العرب بالاسكندرية، مما يتسبب ذلك في إجهاد كبير للاعبين وكأن الأهلي فريق غير مرغوب به في القاهرة!.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

 

تعليقات