مارتن "العاطفي"| المواقف الـ5 التي اكسبته تعاطف المحيطين به!

الأربعاء 09 مارس 2016, 17:14 كتب : شـــادي ألمــاظ

ليس صدفة ولكن بذكاء كبير، نجح مارتن يول سريعاً في كسب تعاطف ومساندة جماهير النادي الأهلي له خلال تواجده على رأس القيادة الفنية للفريق.

 

5 تصرفات من المدير الفني الهولندي، اعتقد انها مقصودة ، ومدبرة، تعامل معها بشكل رائع، حتى يحظى بالدعم والمساندة ويكسب حب الجماهير أو الإعلام.

1-زيزو ابويا:

خلال المؤتمر الصحفي، داعب الهولندي مارتن يول، المدرب السابق عبد العزيز عبد الشافي قائلاً " أعضاء الجهاز الفني مثل أبنائي، أما الكابتن زيزو مثل والدي" ليضحك الجميع بعد هذا التصريح والذي استطاع من خلاله التقرب بشدة من رئيس قطاع الكرة بالنادي الأهلي، ويكسر أي حواجز بينهما.

وبالفعل قبل لقاء مصر المقاصة، طلب مارتن يول استمرار "عبد العزيز عبد الشافي" في الإسكندرية للتناقش معه في بعض الأمور الفنية أهما الاستقرار على تشكيل لقاء المقاصة.

 

2- 70مليون أهلاوي:

حرص المدرب الهولندي على توجيه رسالة لجمهور النادي الأهلي ايضا خلال المؤتمر الصحفي الأول له في القلعة الحمراء.

وقال الهولندي" سمعت في انجلترا أن الأهلي يمتلك 40 مليون مشجع ، وبعدها بيوم عرفت أن حجم مشجعي الأهلي 50 مليون ، ولكن بعد وصولي لفندق الإقامة بالقاهرة علمت أن مشجعي الأهلي 70 مليون وهو ما يدعوه للفخر للعمل بفريق يمتلك هذا القدر الكبير من الشعبية على مستوى العالم".

3-الوردة الحمراء:

تعامل "مارتن يول" بنوع من العاطفة مع الوردة الحمراء التي تلقها في لقاء بتروجيت ببطولة الدوري، ليعبر أمام الكاميرات عن احساسه بالمكان الكبير الذي سيتولى قيادته، وذلك خلال مشاهدته للقاء من مقصورة ملعب برج العرب.

حيث وضع الهولندي الوردة الحمراء في الجاكيت الخاص به، ليكسب تعاطف ومساندة الجماهير الأهلاوية للفترة المقبلة.


4-طريقة التعامل مع جهازه المعاون:

خلال أول مباراة له مع القلعة الحمراء، تعامل ايضا مارتن يول بشكل عاطفي مذهل مع جهازه المعاون "عظيمة –أسامة عرابي –عبد الحفيظ – سعيد أحمد – خالد محمود" وحرص على تهنئتهم بعد كل هدف يسجله الفريق، والتفاعل مع كل فرصة للفريق.

لينجح الهولندي في كسب حب وتعاطف بقية أفراد العمل معه في مهمته مع النادي الأهلي، ويدخل في الأجواء الأهلاوية سريعاً.


5-التعامل في التغيرات على الطريقة الأوروبية:

خلال لقاء الأهلي وبتروجيت بمسابقة الدوري الممتاز، حرص المدرب الهولندي على تحية اللاعب الذي يتم سحبه من الملعب على الطريقة الأوروبية، ليضيف بذلك نوع من العاطفة في العلاقة بينه وبين اللاعبين.

وظهر ذلك بشكل واضح، بعد خروج رمضان صبحي من الملعب، حيث حرص على تقدين التحية للاعب على المجهود الذي قدمه خلال اللقاء.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات