الأهلي يخرج خال الوفاض أمام [ريكو] ويؤجل حسم الصعود في القاهرة!

السبت 12 مارس 2016, 17:47 كتب : محـــمد فـــرج

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي مباراته أمام ريكرياتيفو الأنجولي بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التي جمعت الطرفين في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

ظهر الأهلي بشكل خطير خلال الشوط الأول، وكان قريب من تسجيل هدف على الأقل بعد ما اتيحت للاعبيه أكثر من فرصة سهلة خلال الـ45 دقيقة الأولى.

انطلق اللقاء بحماس كبير وتركيز من النادي الأهلي، وبالفعل يتفوق خط وسط الأهلي في الدقائق الأولى من فرض السيطرة على أحداث اللقاء.

يهدر الجابوني ماليك ايفونا فرصة الهدف الأول في الدقيقة 11 من عمر اللقاء، بعد انطلاقه من الجبهة اليمنى، ولكن تمر تسديدته بجانب القائم الأيمن.

في الدقيقة 14، سدد عبد الله السعيد كرة ضعيفة في يد الحارس، وتدخل بعدها لاعب ريكرياتيفو على قدم السعيد، ويخرج لتلقى العلاج.

يفرض الأهلي سيطرته على ملعب اللقاء، ويتراجع أصحاب الأرض للدفاع، ويبحث المارد الأحمر عن ثغرة لتسجيل الهدف الأول.

ينفرد الجابوني ماليك ايفونا بالمرمى، ويحاول مراوغة الحارس ، ولكن ترتد الكرة من جديد لتذهب لمؤمن زكريا الذي سدد الكرة خارج المرمى تماما في الدقيقة 24.

ينتشر الأهلي بشكل جيد في الملعب وتزداد خطورته الهجومية، وفي الدقيقة 35 يهدر عبد الله السعيد فرصة هدف محققة داخل منطقة الجزاء، حيث مرت تسديدته بجانب القائم الأيمن بقليل.

كاد فريق ريكرياتيفو أن يسجل الهدف الأول بعد اختراق الجبهة  اليمنى للأهلي، ولكن تمر العرضية الخطيرة بدون متابعة.

ينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبياً، رغم الأفضلية للنادي الأهلي خلال الـ45 دقيقة الأولى.

بدأ الشوط الثاني وسط مساعي النادي الأهلي إلى ادراك هدف التقدم عبر الانطلاقة من الجهة اليمنى، ومحاولات مكثفة من عبدالله السعيد وماليك إيفونا.

سعى صبري رحيل في الجهة اليسرى مع حسام غالي إلى الربط والتواصل ليؤهلها غالي إلى رمضان صبحي الذي سدد في ق 52 صاروخية ارتدت في الدفاعات.

كشّر ريكارياتيفو عن أنيابه في ق 55 وسعى إلى التسديد من خارج منطقة الـ18 ولكن الدفاع المحكم منع الكرة من الوصول إلى عبدالمنعم.

اهدر ايفونا كرة غريبة للغاية بعدما سددها قوية في المرمى الخالي بالدقيقة الـ63 لتذهب إلى أقدام الحارس ماريو كوستا وتبتعد عن المرمى.

خرج رمضان صبحي في ق 66 وحل بديلاً له وليد سليمان لاعب وسط الفريق، ليهدأ رتم الأهلي وتنخفض وتيرة المباراة وسط اضطراب كبير من يول على مقاعد البدلاء.

دفع يول بعمرو جمال في ق 75 بدلاً من إيفونا في محاولة لتنشيط دماء الجبهة الأمامية بعد عدم ترجمة مساعي الأسمر إلى أهداف محققة.

سدد وليد سليمان في السماء في ق 77 بعيداً عن المرمى، ليترك دفاع الأهلي مامادوا ديارا دون رقابة ويحاول على مرمى عبدالمنعم لمرات عديدة.

حل صالح جمعة إلى أرضية الميدان بديلاً لعبدالله السعيد في ق 87.. هرب من الرقابة لويس فليبي وسدد رأسية رائعة للغاية كادت أن تسكن شباك عادل عبدالمنعم.

شهدت الدقائق الأخيرة صحوة رهيبة لريكرياتيفو في محاولة لإدراك هدف التقدم، ولكن أحمد عادل عبدالمنعم والدفاع بقيادة حجازي ابعد الكرة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

تعليقات