سحب مؤمن زكريا من التشكيل.. واستغلال جلبيرتو وفلافيو في الصفقات!

الأحد 13 مارس 2016, 16:38 كتب : شـــادي ألمــاظ

"نتيجة غير جيدة" حققها الأهلي في ذهاب دور الـ32 خارج الديار أمام كرياتيفو الأنجولي الغير معروف في القارة الأفريقية!.

 

تأتي خطورة النتيجة إلى أن المنافس سوف يأتي للقاهرة وهو ليس مهزوماً ، كما لا يمتلك تاريخ يجعله يخوض اللقاء تحت ضغط، ويكفيه فقط تسجيل هدف واحد من أجل تصعيب المباراة على الأهلي ليصبح الأخير يحتاج لهدفين وهو سيناريو لا نأمله!.

نتذكر ايضا أن النادي الأهلي قد فشل في الوصول لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ، منذ تتويجه بلقب البطولة عام 2013 ، حيث ودع المارد الأحمر البطولة عام 2014 أمام أهلي بنغازي من دور الـ16.

وفي عام 2015 ودع الفريق البطولة الأفريقية ايضا من دور الـ16 على يد المغرب التطواني، ولذلك تأتي صعوبة هذا الدور رغم عدم قوة أسماء المنافسين!.

ولذلك مطالب اللاعبين بمزيد من التركيز ، لحسم اللقاء مبكراً في ملعب برج العرب وتسجيل أكثر من هدف.

الفرص السهلة: ضرورة ردع مؤمن زكريا!

مازال لغز الكرات السهلة وانهاء الهجمة وترجمتها إلى هدف ، ليس له حل في النادي الأهلي، حيث اتيحت الفرصة أمام اللاعبين لحسم اللقاء في أكثر من مناسبة بتسجيل على الأقل هدف!.

من وجهة نظري، يجب سحب "مؤمن زكريا" من التشكيل الأساسي ، لتسببه في إهدار العديد من الفرص السهلة أمام المرمى بشكل غريب للغاية!.

مؤمن زكريا يجب أن يشعر بأهمية المكان الذي يلعب به، وأن هناك منافسة حقيقية في مركزه حتى يستعيد التركيز أمام المرمى بالشكل المطلوب، أو يتم الدفع بلاعب أخر في التشكيل الأساسي مثل "وليد سليمان أو أحمد الشيخ".

"الاستفادة من جلبيرتو وفلافيو"

- اظهر الثنائي حبهم الكبير اتجاه القلعة الحمراء، وقاموا بالتعاون مع النادي الأهلي بشكل كبير قبل اللقاء، لشرح جميع التفاصيل التي تخص المنافس الكونجولي.

لماذا لا يتعاون الأهلي مع الثنائي ويتم ترشيح من خلالهم ، بعض اللاعبين في المراكز التي يحتاجها الأهلي، للانتقال للقلعة الحمراء في نهاية الموسم.

"الأهلي يحتاج لظهير أيسر مميز على نفس طريقة جلبيرتو، ويريد لاعب هداف مثل "فلافيو" يستغل أنصاف الفرص أمام المرمى ويتميز بضربات الرأس ، ويريد لاعب وسط مدافع تحسباً لغياب عاشور.

نتمنى أن يكون ترشيح اللاعبين الأفارقة أو الأجانب خلال الفترة المقبلة من خلال "جلبيرتو وفلافيو"، بدلاً من المغامرة في الفترة المقبلة بأسماء غير مضمونة.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات