فيديو| الفراعنة يحجزون تذكرة إلى الجابون بعد اغتيال النسور ببرج العرب!

الثلاثاء 29 مارس 2016, 20:52 كتب : محـــمد فـــرج

صعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017م، بعدما فاز الفراعنة على نيجيريا بهدف دون رد في المباراة الثانية التي جمعت الطرفين على برج العرب بالاسكندرية.

 

 

بدأت المباراة بمساعي كبيرة من قبل الفراعنة للتوغل إلى الأمام عن طريق محمد صلاح في الجبهة اليمنى ليحاول العالمي تهديد مرمى النسور.

شهدت الدقيقة الـ4 هجمة خطيرة من قبل المنتخب الوطني عن طريق عرضية مرسلة من الجهة اليمنى عبر محمد صلاح لرأس حجازي لتبتعد سنتيميترات عن الثلاث خشبات.

ردت نيجيريا في ق 6 عن طريق ميكيل وفيكتور موسيس ولكن حجازي كان للكرات الطائشة بالمرصاد ليشتت الخط الدفاعي قبل وصول الكرة للشناوي.

رفض عبدالله السعيد الهدية من كرة عرضية مرسلة له في ق 7 ليسددها السعيد من داخل الـ18 على يسار حارس المرمى بيسراه.

هدأ رتم المباراة وسعت نيجيريا إلى الاستحواذ على الكرة وعدم التفريط بها بسهولة في وسط الملعب، ليحاول المنتخب التوغل في ق 15 عن طريق الثلاثي صلاح وجابر والسعيد ولكن الكرة لم تصل إلى المحطة الأخيرة بنجاح.

سعى رمضان صبحي لتكون جبهة مؤقتة مع حمادة طلبة في الجهة اليسرى ليتم نقل الكرة إلى الخط الأمامي ولكنها لم تصل إلى صلاح بشكل صحيح.

حاول المنتخب الوطني الوصول إلى المرمى، ولكن نيجيريا رد الهجمات بالاستحواذ على الكرة في منتصف ملعب الفراعنة ولكن بشكل سلبي.

اجرى عبدالله السعيد عرضية ذهبية في ق 29 بعد تمريرة رمضان صبحي له، ليضعها أمام المرمى ولكن في وقت ابتعاد صلاح عن الكرة.

استمر المنتخب الوطني في التراجع حتى الدقيقة الـ35 دون جديد على مرمى النسور، ليحاول الفريق النيجيري كسب الثقة شيئاً فشيئ ويتوغل من الخلف للأمام.

سدد إبراهيم صلاح في ق 40 كرة رائعة على يسار الحارس لينقذها باقتدار، ليسعى  ربيعة إلى وضع الكرة برأسه الخلفية على طريقة فلافيو ولكن الحارس النيجيري يواصل التألق.

حاول المنتخب الوطني في الدقائق الأخيرة للشوط الأول الوصول إلى المرمى، ولكن عدم الربط بين صلاح ومروان محسن ساهم في عدم وصول الكرة إلى المرمى.


بدأ الشوط الثاني بحافزية كبيرة من قبل المنتخب الوطني، لتشهد الدقائق الأولى ضياع فرصة سادسة للمنتخب عن طريق تسديده محمد النني على حدود منطقة الـ18.


سدد موسيس في ق 51 ولكن بعيدة عن المرمى رداً على تسديدة النني الضعيفة مرة أخرى بعد تصليح صلاح الكرة له في ق 52.

توغل رمضان صبحي في ق 54 بالجهة اليسرى ومر من أكثر من لاعب وقبل أن يسددها أو يركلها عرضية استطاع الدفاع تحويل الكرة إلى ركلة ركنية.

استحوذ المنتخب الوطني على الكرة بإيجابية نحو المرمى المنافس، ولكن بدون فاعلية حقيقية على الثلاث خشبات، ليسدد السعيد صاروخية في ق 60 ولكن في نفس مكان الحارس دانيال.

استطاع رمضان صبحي نجم المنتخب الوطني تسجيل الهدف الأول للفراعنة بعد صيام 63 دقيقة، لتشهد الدقيقة الـ64 ليسدد الكرة وترتطم في أقدام مدافعي نيجيريا وتدخل الشباك.

سعت نيجيريا إلى الاستحواذ على الكرة بشكل إيجابي، ولكن الدفاع الصلب منع النسور من التحليق بالهدف الأول.

تعاطف القائم الأيسر مع المنتخب الوطني والشناوي بحماية عرينه من الهدف الأول عن طريق فيكتور موسيس في ق 82.

كثف الفريق النيجيري من مساعيه نحو المرمى في الدقائق الأخيرة وتمسك بالهدف ووصل إلى منطقة الـ18 في أكثر من مناسبة.

سعى المنتخب النيجيري للحظة الأخيرة إلى الوصول لمرمى الشناوي في الوقت الذي حاول صلاح تسديد الهدف الثاني، ولكن صافرة الحكم سبقت الجميع واعلنت صعود مصر.

تعليقات