أشباه [تريكة وجمعة].. وما ينقص المنتخب!

الأربعاء 30 مارس 2016, 23:21 كتب : شـــادي ألمــاظ

عاد المنتخب الوطني المصري للأضواء الأفريقية من جديد، بعد 6 سنوات كاملة من الابتعاد عن المنافسات الأفريقية، منذ التتويج بكأس الأمم الأفريقية عام 2010.

 

بالفعل يمتلك المنتخب الوطني، ملامح جيل جديد قوي من العناصر القادرة على المنافسة في كأس الأمم الأفريقية المقبلة ، أو الوصول على الأقل للمربع الذهبي بالنسخة المقبلة.

ولكن يحتاج هذا الجيل من اللاعبين المزيد من المباريات المتتالية والقوية بالفترة المقبلة، لخلق مزيد من الانسجام، والتفاهم بين جميع العناصر.

يحتاج المنتخب الوطني بالفعل ، لاستمرار الروح التي ظهر عليها اللاعبين في مباراتي نيجيريا، سواء في المواجهة الأولى التي قاتل خلالها المنتخب الوطني لتحقيق التعادل حتى الدقيقة 91، أو الثانية التي استعاد خلالها الفراعنة روح بطولة 2006 بخوض اللقاء بمنتهى الروح أمام الجماهير الغفيرة المساندة للفراعنة.

يفتقد المنتخب الوطني بالفعل لتشكيل ثابت وتحديداً في الجانب الهجومي، في ظل كثرة المتغيرات خلال مباراتين في 4 أيام فقط!.

يحتاج المنتخب الوطني لظهير أيسر يكون لديه أنياب هجومية يذكرنا بالنجم السابق "سيد معوض"..فهل نجد ضالتنا قبل عام من الآن على خوض كأس الأمم الأفريقية في الجابون 2017!.

يحتاج المنتخب الوطني لمهاجم قناص هداف قوي في الخط الهجومي يذكرنا بالثنائي "متعب وعمرو زكي".. فهل سنجد ضالتنا قبل خوض كأس الأمم المقبلة ويرتفع مستوى الرباعي "كوكا ومحسن وجمال ومرسي"!.

يجب أن يبحث الجهاز الفني للفراعنة عن طرق فنية تسمح له بالاستفادة من القدرات التي يمتلكها محمد النني بشكل أكبر، وايضا كيفية الاستفادة من محمد صلاح الذي دائما ما يكون عليه رقابة قوية.

النقطة الأهم من وجهة نظري، هي كثرة الاحتكاكات بالفترة المقبلة لهذه العناصر، وخوض العديد من المعسكرات بالفترة المقبلة، ليعود التفاهم والروح الكبيرة بين اللاعبين والتي كانت السبب الرئيسي في التفوق على فنيات أكبر المنتخبات في القارة الأفريقية.

كلمة آخيرة: يذكرني تألق النجم رمضان صبحي بالماجيكو "محمد أبو تريكة" ، ولذلك لم اكن قاسياً على "الجهاز الفني للفراعنة عقب لقاء الجولة الثالثة أمام نيجيريا والذي كنت أرى خلاله أهمية وجود صبحي في التشكيل الأساسي.

وايضا قدم "أحمد حجازي" صخرة دفاع المنتخب الوطني والنادي الأهلي، مستوى مميز ويستحق أن يكون من أهم نجوم اللقاء، ليشعرنا بعودة وائل جمعة للملاعب من جديد.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات