فيديو| في مباراة مجنونة.. الأهلي يغتال الشرطة بخماسية!

الأحد 03 أبريل 2016, 21:53 كتب : محـــمد فـــرج

فاز النادي الأهلي على اتحاد الشرطة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعت الطرفين في بطولة الدوري العام.

 

بدأ الأهلي المباراة متحفزاً نحو المرمى بجدية عن طريق الجبهة اليسرى؛ فكانت الهجمة الأولى عن طريق عبدالله السعيد في ق 4 بعرضية منضبطة لعمرو جمال ولكن الدفاع يبعدها لركنية.

حاول اتحاد الشرطة التماسك بهدف الوصول إلى المرمى والاستحواذ على الكرة في خط الوسط وتناقلها من الخلف للأمام بهدوء.

سعى الأهلي إلى السيطرة على استحواذ الشرطة بالكرات الطويلة بعد قطعها، ولكنها كانت بعيدة عن الأطراف ولم يستطع اللاعبين السيطرة عليها.

سدد عبدالله السعيد بذكاء خارق في ق 15 كرة رائعة من مرة واحدة "لوب" من فوق الحارس بنصف ياردة كادت أن تسكن الشباك.

ساهمت الكرات الأهلاوية والهجمات المستمرة إلى تحقيق الفرحة الأولى في ق 17 عن طريق مؤمن زكريا الذي اقتنص الكرة برأسية قادمة من حسين السيد ليسكنها الشباك بعد ارتطامها بالعارضة الداخلية.

من تسديدة صاروخية في ق 23 عاد أحمد فتحي إلى التسديد المنضبط على المرمى بكرة صاروخية أمام الـ18 احرزها في الشباك بعدما سندها أكثر من لاعب على حدود المنطقة.

ساهم اجتهاد محمد هاني في الجبهة اليمنى إلى الحصول على ركلة جزاء، انفرد لها عبداللها لسعيد في ق 27 ليضعها في يد الحارس بالجهة اليمنى.

هدأ رتم اللقاء تدريجياً وانحسر في منتصف الملعب، ولكن الهجمات الحاسمة للنادي الأهلي ساهمت في رسم الخطورة عن طريق ثلاثي الوسط الهجومي "عبدالله السعيد، وصبحي، وزكريا".

في ق 44 حاول محمد عبدالسلام مدافع الشرطة إبعاد الكرة، ولكنها دخلت في الشباك بشكل غريب للغاية ليزيد من معاناة الشرطة.

جاء الهدف الرابع للأهلي عن طريق أحمد فتحي بكرة رائعة للغاية من أمام منطقة الـ18 في ق 45، ليقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة للشرطة، ويحرزها ريكو في ق 56 وينتهي الشوط الأول 4-1 لصالح الأحمر.

بدأ الشوط الثاني بحافزية كبيرة من اتحاد الشرطة، وصمود من قبل الأهلي ومحاولات لزيادة جراح الشرطة برفع عدد الأهداف.

واصل النادي الأهلي محاولاته، ولكن من خطأ دفاعي حمل الهدف الثاني لاتحاد الشرطة من غفوة أهلاوية صارخة.

سعى اتحاد الشرطة إلى العودة للقاء تدريجياً من خلال اللاعبين واجتهاداتهم وصلاح ريكو وشمامة وعبدالعال لينطلق اللاعبين في كافة الاتجاهات.

اسفر الانطلاق من قبل الشرطة عن احراز الهدف الثالث لتصبح النتيجة أربعة مقابل ثلاثة أهداف، لتزيد الخطورة على مرمى النادي الأهلي ويعتمد الأحمر على الهجمة المرتدة.

حاول رمضان صبحي الانطلاق في كل شبر من أرضية لاملعب، واستطاع أن يصنع الهدف الخامس بروعة بعدما عدى في الجهة اليسرى واضعاً الكرة لعمرو جمال في ق 78.

سعى الأهلي إلى تناقل الكرات من الخلف للأمام ولكنها لم تكن ذي فاعلية على مرمى الشرطة، رغم محاولات صبحي المستمرة حتى الدقيقة الأخيرة.

 

تعليقات