[الزمالك لم يتعلم من دروس جوزيه] ...والجابون ستزيد من قوة الأهلي!

الأربعاء 06 أبريل 2016, 14:35 كتب : شـــادي ألمــاظ

بذرة زرعها "البرتغالي" مانويل جوزيه في القلعة الحمراء، يطبقها جيل بعد جيل من بعد رحيله، مهما تغيرت الأسماء المشاركة.. هذه البذرة تمسكت بها الجماهير بعد رحيل جوزيه والجيل المميز الذي كان يضم "تريكة وبركات وجمعة".

 

أقصد بالبذرة [الاستمرارية-تجديد الدوافع- مواصلة حصد الألقاب] ، هذا بالفعل يجنى الأهلي ثماره حتى بعد رحيل البرتغالي، ودائماً ما يسير الفريق في نفس الطريق الصحيح ، وحتى لو توقفت مسيرة الفريق "مؤقتا" كما حدث في الموسم الماضي، ولكن سريعاً ما يعود الفريق ويفوق من كبوته للمنافسة على البطولات كما يحدث في الموسم الحالي.

على العكس تماما، تراجع نادي الزمالك سريعاً وانخفضت طموحات لاعبيه بعد التتويج في الموسم الماضي ببطولتي الدوري وكأس مصر فقط، وذلك بعد أن وصلت طموحات وغرور لاعبيه والإدارة البيضاء للسماء.

افتقدت القلعة البيضاء للشخص الذي يستطيع أن يجدد الدوافع للاعبين من أجل الاستمرارية ومواصلة حد الألقاب، ولذلك انخفض مستوى مرسي وكهربا ودويدار وجبر بعد موسم واحد، وانفرط عقد الفريق سريعاً بعد موسم واحد فقط من الانتصارات، لدرجة أن المركز الثاني هذا الموسم أصبح في خطر.


ولذلك تختلف عقلية وتكوين شخصية نجوم الأهلي عن الزمالك، الأهلي يعرف كيف يحصد بطولة وراء الآخرى، ويعرف كيف يفوق من كبوته سريعاً عند الهزائم ، على العكس تماماً فريق الزمالك!.

...

أمم أفريقيا 2017 ستزيد من قوة الأهلي حالياً!:

اتوقع بالفترة المقبلة، ارتفاع جماعي في مستوى لاعبي النادي الأهلي والسبب هنا أو السر سيكون "التواجد في قائمة المنتخب الوطني التي ستشارك في كأس الأمم الأفريقية 2017".

والدليل على ما أقوله، هو استعادة الجوكر أحمد فتحي "لنفسه" ولمستواه الذي افتقدناه منذ عودته من قطر، وبدأ اللاعب بالفعل في العودة وتطوير مستواه من أجل الرد على استبعاده من قائمة المنتخب.

نجح أحمد فتحي في التألق بشكل واضح في خط وسط الأهلي بالمباريات الآخيرة، وسجل 3 أهداف على التوالي من تسديدات في آخر مباراتين للأهلي أمام "ديروط والشرطة"، لتؤكد أن اللاعب سيقاتل ليكون "ديفندر" منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017.

لا يختلف الكلام كثيراً عن "مؤمن زكريا" الذي اتوقع أن يتطور مستواه الهجومي بشكل أفضل ، وسيستعيد الكثير من تركيزه أمام المرمى، حتى يكون له دور مؤثر في تشكيلة المنتخب الوطني بالفترة المقبلة.

واتوقع من وجهة نظري المزيد من الأهداف لمؤمن زكريا بالفترة المقبلة، حتى يستعيد مكانة بالتشكيل الأساسي للمنتخب الوطني...وكذلك التألق لبعض العناصر في تشكيلة الأهلي مثل "عمرو جمال وحسين السيد وعمرو السولية في حالة تثبيت نفسه بخط وسط الأهلي حتى يكون له دور مع المنتخب الوطني".

واعتقد ايضا أن الفترة المقبلة بمثابة التحدي لحسام غالي، حتى يعود للتشكيل الأساسي للمنتخب الوطني، والجميع يعلم أن غالي يعرف كيف يستعيد شخصيته ومستواه ويفرض ذلك على الجميع.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات