لمن ذهب عمرو جمال بعد تسجيل الهدف؟.. وأكبر تحدي أمام طاهر!

الأحد 10 أبريل 2016, 17:34 كتب : شـــادي ألمــاظ

بعض النقاط الهامة سنتحدث عنها بشأن لقاء يانج أفريكانز في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا، والذي اقترب الأهلي خلاله من كسر حاجز عدم الوصول لدور المجموعات الأفريقي منذ التتويج باللقب عام 2013.

 

كاريزما مارتن يول:

بالفعل يمتلك مدرب توتنهام السابق.. شخصية وكاريزما قوية ، ونجح مجلس إدارة الأهلي في اختيار الشخص المناسب بالفعل للسيطرة على النجوم المتواجدين بصفوف الفريق.

أرى ايضا أن الهولندي مارتن يول اختصر الوقت الذي اتخذه "جاريدو وبيسيرو" في التعرف على قدرات اللاعبين، وجاء إلى مصر وهو يعلم الكثير والكثير عن الفريق الذي سيقوده والعناصر المتواجدة.

أعتقد مع مارتن يول لن نسمع عن مشكلة بين لاعب ومدرب بسبب عدم مشاركته في المباريات، فنشعر بالفعل بوجود استجابة كاملة من اللاعبين واقتناع بمدربهم، لتحقيق الاستفادة من الأسم اللامع الذي يمتلكه الهولندي في عالم التدريب.


..الدليل على ما أقوله هو طريقة احتفال عمرو جمال بالهدف الذي سجله ، حيث ذهب سريعاً إلى مارتن يول واحتفل معه.. عمرو جمال لا يشارك في المباريات بشكل أساسي بالفترة الماضية، وكان يعتبر المهاجم رقم 2 بعد الجابوني ماليك ايفونا، ولكن شخصية المدرب الهولندي وطريقة تعامله مع اللاعبين تظهر كثيراً في طريقة احتفال جمال بالهدف!.


نعود بالذكرة ونتذكر هدف سجله "عمرو جمال" في الملعب المالي خلال البطولة الكونفيدرالية بعد نزوله في الشوط الثاني خلال وجود فتحي مبروك في القيادة الفنية للفريق.. بالفعل الطريقة مختلفة!.

 

....أكبر تحدي أمام محمود طاهر:

نجح مرتضى منصور رئيس الزمالك في عودة الجماهير للمدرجات، على الأقل خلال المباريات الأفريقية لنادي الزمالك.

إدارة الأهلي يجب أن تضع ملف عودة الجماهير للمدرجات خلال المباريات الأفريقية ايضا على رأس اهتمامات المجلس بالفترة المقبلة.

فريق الكرة بالنادي الأهلي سيكون له وضع مختلف في الملعب ، اذا تواجدت الجماهير الغفيرة في المدرجات لمساندة الفريق ، والشد من أزره خلال المباريات.

الأداء والنتائج ستكون للأفضل بكل تأكيد، اذا استعاد الفريق جماهيره الغفيرة في المدرجات بالمباريات الأفريقية على الأقل بالمرحلة المقبلة.

ولذلك أرى أن هذا الملف سيأتي بثماره على فريق الكرة، ويجب تمسك الإدارة الحمراء به بالفترة المقبلة، أسوة بما حدث مع الزمالك.

....الرد على التحكيم الأفريقي:

مطالب النادي الأهلي بالرد بقوة على تجاوز حكم لقاء يانج أفريكانز في حق الأهلي بشكل فاضح، بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لمصلحة "ايفونا" في الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء.

هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها الأهلي لظلم بهذا الشكل في البطولات الأفريقية، ومطالبة إدارة الأهلي بإرسال خطاب إلى الاتحاد الأفريقي من أجل لفت نظرهم عن هذه الواقعة، حتى لا تتكرر الأخطاء الفاضحة بهذا الشكل في المباريات الهامة بالجولات المقبلة.

...."منتخب مصر" أقوى من يانج أفريكانز:

بالفعل النتيجة تعتبر جيدة واقترب الأهلي بقوة من الوصول لدور المجموعات الأفريقي حيث يكفيه التعادل السلبي أو تحقيق الفوز بأي نتيجة لحسم التأهل ولكن:

يجب أن يدرك النادي الأهلي أنه "منتخب مصر" ، ويجب أن يتفوق المنتخب على الأندية!!.

يعتبر القوام الأساسي لمنتخب مصر من النادي الأهلي "إكرامي –حجازي –ربيعة-رحيل-غالي –السعيد-مؤمن-جمال- صبحي وغيرهم.." ، ولذلك مطالب اللاعبين بالجرأة، وحسم المواجهات التي من الممكن حسمها مثل لقاء يانج أفريكانز حيث كان بمقدرة وامكانيات الأهلي على حسم بطاقة الصعود في تنزانيا، ولكن تأجل الحسم إلى لقاء برج العرب رغم الأفضلية الأهلاوية!.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

 -

تعليقات