أفضل توقيت لاحتراف [صبحي].. ورحيل [ايفونا] عن الأهلي!

الأربعاء 13 أبريل 2016, 14:35 كتب : شـــادي ألمــاظ

سؤال يشغل الرأي العام في مصر.. هل يحترف رمضان صبحي نجم الأهلي والمنتخب الوطني في نهاية الموسم الحالي؟!.

 

يقدم رمضان صبحي مستويات مميزة مع القلعة الحمراء، والفراعنة جعلته حديث الجماهير بالوقت الحالي.. ويتردد باستمرار عن امتلاك اللاعب لعروض احترافية.. رغم نفى الأهلي حتى الآن لكل ما يتردد بشأن وجود عرض أوروبي للحصول على خدماته.

متي يحترف رمضان صبحي؟

أرى من وجهة نظري المتواضعة، أن أفضل توقيت لاحتراف رمضان صبحي هو "الانتظار" لما بعد كأس الأمم الأفريقية في الجابون 2017.

في الوقت الحالي، ستكون عملية انتقال صبحي للملاعب الأوروبية غير مضمونة.. بمعنى لا نضمن هل سيشارك صبحي بصفة مستمرة ويحافظ على حالته البدنية و الفنية.. أم سيكون خارج الحسابات في هذه الفترة والتي تسبق استعدادات المنتخب لكأس الأمم الأفريقية وهنا يدفع المنتخب الوطني الضريبة عندما يتأثر مستوى أحد أهم نجومه في حالة عدم مشاركته مع فريقه أوروبياً.

يجب أن يدرك الأهلي أن رمضان صبحي قيمة كبيرة ليس للأهلي فقط ولكن للمنتخب الوطني ايضا، ولذلك يجب تأجيل تماما التفكير في عملية بيعه في الوقت الحالي، فمشاركة صبحي مع الأهلي محلياً وأفريقياً ستكون أفضل من المغامرة الغير محسوبة في حالة انتقاله لأوروبا وجلوسه على دكة البدلاء قبل كأس الأمم في الجابون والتي ستنطلق في يناير...فتجربة احتراف "تريزيجيه" لم تفيد المنتخب، وايضا تجربة ربيعة لم تنجح خارجياً!.

بالمنطق والعقل سيرتفع سعر اللاعب بشكل كبير في حالة استمرار تألقه مع المنتخب الوطني بالمرحلة المقبلة ، حيث سيحقق الأهلي منه استفادة مادية كبيرة، بالإضافة إلى امكانية حصوله بالفعل على عرض أوروبي من فريق كبير.

يحتاج الأهلي بشدة لصبحي في الوقت الحالي، وتحديداً في دوري أبطال أفريقيا، من أجل تحقيق اللقب الغائب عن دولاب بطولات الأهلي منذ 2013، وايضا الوصول لكأس العالم للأندية.

...الأسد إيفونا واحتمالية ارتفاع سعره عقب البطولة المقامه في بلاده!

لا يختلف الكلام كثيراً عن النجم الجابوني ماليك ايفونا، في ظل ما يتردد عن امكانية احترافه بالفترة المقبلة، ورغبة بعض الأندية الألمانية في الحصول على خدماته.

من المتوقع ايضا أن ترتفع اسهم ايفونا بشكل كبير عقب كأس الأمم، ويظهر اللاعب بشكل فني مميز، خاصة أن البطولة ستقام في بلاده ووسط جماهيره.

وايضا لا يمتلك المنتخب الجابوني الأسم القوي في القارة الأفريقية ، مما سيجعله مطمع لبعض المنافسين في المباريات لتقديم خطة هجومية أمامه للفوز عليه، وهنا يستغل الأسد ايفونا سرعته واجادته في استغلال المساحات وترجيح كافة منتخب بلاده.

وستكون ايضا احتمالية ارتفاع سعر إيفونا كبيرة جداً عقب كأس الأمم الأفريقية المقبلة، كما بالوقت الحالي يحتاجه هجوم الأهلي محلياً وأفريقيا لمواصلة حصد الألقاب والبطولات.

ولذلك أفضل توقيت للتفكير في رحيل ثنائي الأهلي "صبحي وايفونا" هو الانتظار لما ستسفر عنه كأس الأمم الأفريقية حتى يحقق الأهلي الاستفادة الكاملة.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات