فيديو| السعيد [يسعد] الأهلي وجماهيره وينقلهم لدور الـ8 برأسية صاروخية!

الأربعاء 20 أبريل 2016, 21:31 كتب : محـــمد فـــرج

صعد النادي الأهلي إلى دور الـ8 بعد فوزه القاتل على يانج افريكانز التنزاني في مباراة إياب دور الـ16 التي اقيمت على ملعب برج العرب بالاسكندرية.

 

بدأ افريكانز المباراة بحافزية كبيرة نحو المرمى في الدقائق الأولى للمباراة، وسعى إلى التمسك بالكرة والانتقال بنظام للوصول إلى المرمى.

رد الأهلي على الهجمات الخاطفة التي لم تصل إلى مرمى إكرامي، بالتوغل في منتصف الملعب عن طريق رمضان صبحي ومؤمن زكريا ومعاونة حسام غالي، وسط زئير متواصل من الجماهير الرائعة.

في اضطراب دفاعي أول من النادي الأهلي في ق 6 استطاع أحمد حجازي انقاذ الأحمر من الهدف الأول بمنعه بينية خطيرة كاد مهاجم افريكانز أن ينفرد بالمرمى.

في الهجمة الأولى الخطيرة للأهلي انقذ حارس افريكانز مرماه من تسديدة عمرو جمال في ق 7 عبر تصليح الكرة من مؤمن زكريا.

تناقل الأهلي الكرة من الخلف للأمام وانحسرت في منتصف ملعب افريكانز ولكن اللمسة الأخيرة لم يتمكن اللاعبين من تسديدها الصحيح في المرمى.

استحوذ يانج افريكانز مجدداً على الكرة، ورد الأهلي الاستحواذ بالسيطرة ومحاولة المرور إلى منطقة الـ18، وفي كرة سحرية من رحيل ورمضان وعبدالله على الطريقة الكتالونية وصلت الكرة إلى زكريا في ق 20 ولكن التسديد كان بعيداً عن المرمى.

عاب النادي الأهلي الكرات الطولية، ليضطر رمضان صبحي إلى التسديد أخيراً في ق 35 ليتابعها عمرو جمال ولكنها ذهبت إلى خارج المرمى.

سدد عبدالله السعيد في ق 40 من تصليحة عمرو جمال بعدما مر من وسط أربعة لاعبين لتذهب الكرة في متناول ديوجرات ياس حارس افريكانز التنزاني.

تناقلت الكرة من الخلف للامام، وحاول الأهلي الوصول إلى مربع العمليات للفريق التنزاني، ولكن الكرات كانت بعيدة عن الثلاث خشبات، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بحافزية كبيرة من قبل النادي الأهلي، وسط هتافات نارية من الجماهير الغفيرة الرائعة، حيث رفض مؤمن زكريا أول الهدايا في ق 51 بعد رفعة رمضان صبحي وتصليح حسام غالي إلى مؤمن زكريا الذي راوغ وسددها بعيدة عن المرمى.

استطاع الأهلي فض الاشتباك أخيراً في ق 53 من عرضية أحمد فتحي لحسام غالي، ليدخل غالي برأسة قوية للغاية معلناً عن الهدف الأول لتشتعل الجماهير بالشماريخ.

اشتعلت المباراة ومعها لاعبي الفريق، وعلى رأسهم رمضان صبحي وعبدالله السعيد، حيث سدد الأخير في ق 56، ولكن الحارس ياس استطاع اخراجها.

سعى افريكانز إلى الوصول للمرمى بكثافة عبر التسديد ومحاولة الاختراق، ولكن الأهلي رد بالاستحواذ على الكرة ليخرج مؤمن زكريا ويحل بدلاً منه وليد سليمان.

من كرة غريبة للغاية، استطاع يانج افريكانز خطف هدف التعادل في ق 67 عن طريق توغل هارونا في منطقة الجزاء، وسط غفلة دفاعية.

نشط الفريق التنزاني بقوة بعد ادراك الهدف الأول، ليصل إلى المرمى مرة أخرى ولكن احمد فتحي ينقذ الهدف الثاني في ق 70.

لعب افريكانز على الهجمة المرتدة، ونزل إيفونا إلى أرض الملعب بدل عمرو جمال، ليهدر إيفونا الهجمة الأولى في ق 72 بالتلاحم في رعونة مع المدافع.

سعى الأهلي إلى التماسك وتناقل الكرة من الخلف للامام مرة أخرى، لتنشب "خناقة" بين لاعبي الفريقين بسبب تدخل رمضان صبحي في مشادة مع الحارس المتكاسل الذي اصر على اهدار الوقت.

كثف الأهلي من محاولاته الساعية إلى الشباك عن طريق إيفونا ووليد سليمان ولكن الكرة رفضت الدخول بسبب إنقاذ الحارس في ق 88 من رأسية اللاعب الأسمر.

في الفرصة الأخيرة والمنعطف الأخير للمباراة، توّج عبدالله السعيد نجم وسط الأهلي جهود الفريق على مدار الـ90 ق ليقوم وليد سليمان برفع الكرة عرضية ويضعها السعيد في ق 95 بالمرمى صاروخية.

تعليقات