"9 نصائح".. كيف ينتقل محمود طاهر بالأهلي ومجلسه [لحته تانية خالص]؟!

الجمعة 06 مايو 2016, 17:06 كتب : شـــادي ألمــاظ

يسير مجلس المهندس محمود طاهر، بخطوات ثابتة ناجحة في الوقت الحالي، حيث اكتسب المزيد من الشعبية والدعم بالفترة الماضية بعد تصحيحه للعديد من الأخطاء التي عطلت القلعة الحمراء كثيراً وتسببت في غضب جماهيري كبير.

 

تخلص مجلس الأهلي من العديد من السلبيات مثل التخلص من علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة السابق، والذي يدفع الأهلي ضريبة وجوده في هذا المنصب حتى الآن، حيث تسبب بخسائر بالملايين على النادي الأهلي، ويكفي قيامه بتجديد عقد الثنائي "جدو وشريف عبد الفضيل" ليصبح الأهلي مطالب بدفع قيمة مستحقاتهم كاملة!!.

عدل المهندس محمود طاهر فكره عن الصفقات، حيث تعاقد في الموسم الماضي مع أنصاف النجوم ، وكانت النتيجة خسارة العديد من البطولات والألقاب، ولكن تغيير الفكر بعض ذلك اعاد بريق الأهلي بالتعاقد مع نجوم مثل "مؤمن زكريا ، وايفونا ، وأحمد حجازي ، وربيعة ، والسولية، وغيرهم...".

تغير فكر محمود طاهر عن المدربين ، فبعد تأثر أداء ونتائج الفريق مع الإسباني جاريدو ومن بعده جوزيه بيسيرو، تم الاستعانة بالإسم العالمي مارتن يول ، وبالوقت الحالي يقدم الأهلي معه أفضل أداء ونتائج منذ فترة طويلة حيث يتصدر الفريق ترتيب مسابقة الدوري الممتاز بفارق مريح من النقاط مع الزمالك.

اعادت إدارة الأهلي، سيد عبد الحفيظ لمنصب مدير الكرة رغم إقالته في الموسم الماضي عندما كان ضمن جهاز محمد يوسف، وبالفعل عاد الانضباط والالتزام في القلعة الحمراء، ولا يستطيع أي لاعب الخروج عن النص.

تعلمت إدارة الأهلي من درس "فتحي مبروك" جيداً ، ورفضت المغامرة أو المجاذفة بالكابتن عبد العزيز عبد الشافي رغم تحقيق الآخير انتصاراً ولا أروع على الزمالك، وتم الاستعانة بالهولندي المخضرم مارتن يول صاحب السيرة الذاتية القوية.

ولكن ماذا الفترة المقبلة؟..

أرى أن المجلس الحالي، يحتاج لكسب المزيد من النقاط جماهيرياً بالفترة المقبلة، والاستفادة من الايجابيات التي حدثت مؤخراً وتحديداً نتائج فريق الكرة.. ولذلك سأقدم روشتة بشأن ذلك من وجهة نظري:

1-رئيس الأهلي يتحدث باستمرار عن أن النادي الأهلي ، للألعاب الجماعية وليس كرة القدم فقط، في حين نتائج الألعاب الجماعية ليست على المستوى المطلوب ، حيث خسر الأهلي بطولة الدوري والكأس في كرة اليد لحساب منافسه الزمالك.

نفس الكلام لا يختلف عن الكرة الطائرة حيث خسر الأهلي بطولة الدوري ايضا، ولم يتوج الأهلي سوى بدوري كرة السلة.

بشكل عام يحتاج الأهلي في اليد والطائرة والسلة لمزيد من الدعم والصفقات والاهتمام بالفترة المقبلة، ليستمر الكيان الكبير في السيطرة على البطولات والألقاب في جميع الألعاب، وحتى لا يقتصر الاهتمام على كرة القدم فقط.

2-يجب أن يضع مجلس إدارة الأهلي، في اعتباره أن موسم الانتقالات المقبل سوف يكون ساخن، فمن المتوقع أن يستعرض الزمالك من خلال مرتضى منصور ونجله إعلامياً، حتى يعوض خسارة فريقه لبطولة الدوري المتوقعة بقوة هذا الموسم.. ولذلك يحتاج الأهلي لشخصية مثل "محمد بركات" لاعب الفريق السابق في منصب مدير التعاقدات، حتى يحسم الفريق بعض الصفقات الهامة في المراكز التي بها نقص باعتراف رئيس الأهلي مثل "الجبهة اليسرى ومركز المهاجم الصريح ومركز خط الوسط المدافع".

3- يقود الاهلي حاليا 6 أعضاء ، بعد استقالة 5 أعضاء آخرين بسبب قرار التعيين، ولذلك أرى أهمية وجود شخصية قوية تمتلك خبرة وشعبية بجانب رئيس الأهلي، في المرحلة المقبلة يقوم باستشارته في العديد من الملفات والأزمات والمشاكل.. ولذلك اتمنى وجود عدلي القيعي كمستشار للمجلس الحالي.

4-عودة الأهلي لخوض مبارياته في استاد القاهرة الدولي من جديد، وحل جميع المشاكل التي تعطل هذه الخطوة خاصة أن الفريق يتعرض للإجهاد بسبب السفر المستمر لبرج العرب، وعودة الجماهير للمدرجات من جديد وتحمل أي عواقب.. بالتأكيد قرار سوف يحسب للمجلس الحالي.

5-الاستعراض بصفقات إعلامية وجماهيرية، حسب الحاجة ودون النظر للمنافس على طريقة صفقة مؤمن زكريا بعد نجاح الأهلي في ضمه وهو لاعب في غاية الأهمية في تشكيل الزمالك.. فهل يستمر الأهلي في هذه السياسة ونرى أحمد الشناوي أو حمودي في الأهلي قريباً وخاصة الثاني في حالة احتراف صبحي أوروبياً؟!.

6-البحث عن طريقة للاستفادة من الشعبية الجارفة التي يمتلكها النجم محمد أبو تريكة داخل الأهلي، حيث وجوده في أي مكان سوف يثقله، ويزيد من قوة المجلس.

7-اتخاذ خطوات على الأرض من أجل البدء في بناء حلم استاد الأهلي الجديد.

8-تطوير قناة الأهلي، حتى يستعيد النادي أحد أهم اسلحته الإعلامية، والتي كانت تدافع عن الأهلي في الحق، وتبرز السلبيات من أجل المصلحة العامة، بدلاً من التطبيل على اتجاه واحد.

9- دعم فريق الكرة من جميع الجوانب، لتحقيق حلم العودة للمشاركة في كأس العالم للأندية في اليابان، والذي تحلم به الجماهير الأهلاوية.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات