[إيفونا خلف أنطوي] مطلب ضروري لهجوم أفضل للأهلي!

الأربعاء 18 مايو 2016, 18:04 كتب : شـــادي ألمــاظ

تخطى الأهلي عقبة الانتاج الحربي الصعبة، واضاف لرصيده 3 نقاط جديدة، حافظت على فارق الـ8 نقاط مع الزمالك.

 

ولكن هناك بعض الاستفسارات بشأن بعض الملفات داخل الفريق، سنقدمها ونحللها معاً:

لماذا لا يشارك إيفونا خلف أنطوي في هجوم الأهلي؟

اثبتت المباريات الماضية عدم قدرة الجابوني ماليك إيفونا على اللعب كمهاجم صريح، حيث لا يحقق الأهلي منه الاستفادة الكاملة عند مشاركته في مركز رأس الحربة.

والدليل أن انطلاقات اللاعب ، ومجهوده الشخصي هو الذي يجعله يظهر بشكل خطير، في ظل عدم وجود امدادات له من العناصر المتواجدة تحديداً في مركز صانع الألعاب بشكل مستمر.

فلماذا لا يعود إيفونا للمشاركة في وسط الملعب كصانع ألعاب، ويتم الاستعانة بالغاني جون أنطوي الذي يمتلك امكانيات تهديفية كبيرة أمام المرمى ولكن ينقصه الثقة فقط واستعادة حساسية المباريات.

كما أن وجود الثنائي معاً في الملعب سيزيد من قوة الأهلي في الناحية الأمامية، وسيكون هناك تعاون وانسجام بين الثنائي، على الأقل لاستعادة ما فاتهم مع الفريق.

في الوقت الذي يثبت خلاله أنطوي قدرته التهديفية ولكن على فترات ، حيث سجل أمام ريكرياتيفو وساهم في صناعة أحد أهداف الأهلي أمام أسوان ، ونجح في تسجيل هدف تأكيد حصول الأهلي على النقاط الـ3 أمام الانتاج الحربي.

هل يتم تجهيز الثلاثي "الشيخ –السولية –صالح" للمدى القريب؟

قد يكون وجهة نظر الجهاز الفني بالوقت الحالي، تثبيت التشكيل خلال الفترة الحالية، ولكن، المباريات المقبلة للأهلي في الدوري وتحديداً عقب لقاء المقاولون العرب ، ستكون في غاية القوة حيث تنتظر الأهلي مواجهات صعبة أمام " الداخلية والمصري والإسماعيلي والاتحاد السكندري والزمالك".

ولذلك يحتاج الأهلي للبديل الجاهز، تحسباً لغياب أحد العناصر الأساسية المؤثرة عن تشكيلة الفريق بالفترة المقبلة، مطالب الجهاز الفني بتجديد الدوافع للعناصر البديلة والتي لا تشارك بالفترة الماضية حتى لا تفقد الأمل، وتحسباً للاستعانة بجهودهم بالفترة المقبلة.

اتحدث عن " السولية وصالح جمعة والشيخ".

-لماذا لا يحصل وليد سليمان على الفرصة كاملة؟!

يعتبر وليد سليمان هو أفضل بديل للأهلي مع مارتن يول، حيث دائما ما تكون له بصمات مؤثرة عند مشاركته نظراً للخبرة الكبيرة التي يمتلكها اللاعب.

ولماذا لا يحصل الحاوي على الفرصة كاملة بالفترة المقبلة، ومن ثم يتم منح العناصر المرهقة بعض الوقت للراحة مثل "مؤمن زكريا والسعيد وصبحي".

-هل يتأثر الأهلي بغياب ربيعة وحجازي؟

بالفعل يحتاج الفريق لمدافع جديد من طراز "ربيعة وحجازي" ليعوض أي غياب محتمل للثنائي بالفترة المقبلة.

نجيب ليس على المستوى الذي يجعلنا نثق به، هناك أخطاء كثيرة مكلفة يرتكبها اللاعب، تهدد مرمى الأهلي بشكل واضح.



-سلبيات أمام الجهاز الفني لماذا التأخر في علاجها؟

-تلميحات وطريقة حديث إيفونا عقب استبداله ربما تكشف عن وجود مؤامرة داخل الفريق بعدم التمرير له أو انانية من جانب بعض اللاعبين.. فلماذا لا يتدخل الجهاز الفني لحل الأزمة؟.

-ظاهرة اضاعة الفرص السهلة أمام المرمى مستمرة بشكل كبير وتحتاج لعلاج ، بالإضافة إلى بعض الأخطاء الدفاعية المكلفة.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات