[5 ملاحظات] عن المشهد المؤسف.. مصر تدفع الثمن!

الأحد 29 مايو 2016, 17:27 كتب : شـــادي ألمــاظ

5 ملاحظات سأتحدث عنها بعد مشهد العار الذي حدث في برنامج العاشرة مساء، ليضيف المزيد من الجهل والتخلف على وضع وحالة البلد ، في ظل تصدر بعض الشخصيات للمشهد وهم للأسف لا يستحقون ذلك:

 

نتائج كثيرة مترتبة على ما شاهدناه أمس من وجهة نظري:

1-استحالة عودة الجماهير للملاعب:

استحالة عودة الجماهير للمدرجات من جديد في الفترة المقبلة، وستكون وزارة الداخلية، لديها كامل الحق في رفض عودة الجماهير.

فعندما يكون "أصحاب العقول" بهذه الحالة والفكر المتخلف، ولا يمتلكون الحكمة في الكلام والتصرفات أمام الجماهير، فيجب أن لا نلوم المتعصبين، يجب أن لا نلوم الجماهير على أي تصرف.. كيف سيخرج شوبير بعد ذلك لتوجيه النصائح أو نقد أي شخص، وكيف سنستمع أو نصدق كلمة واحدة ينطقها الطيب بعد ذلك.. وهل هذه أسماء أو كوادر نأخذها قدوة لنا كشباب وجماهير؟!.

بعد المشهد الذي شاهدناه جميعاً، أرى أن الصمت خلال المباريات سيكون مستمر ايضا خلال الموسم المقبل، وبالفعل بدأت الملامح تظهر بشأن ذلك.. وزارة الداخلية ترفض استضافة الأهلي على ملعب برج العرب في الإسكندرية خلال المباريات الأفريقية بحجة أن الاتحاد الأفريقي يصر على حضور الجماهير!.

2-زيادة الانقسام بين جماهير الاهلي والزمالك على وسائل التواصل الاجتماعي:

المشهد المؤسف الذي حدث في برنامج "العاشرة مساء" هو بمثابة سكب المزيد من البنزين على النار، حيث أدى بالفعل إلى مزيد من الانقسام والاختلاف وتبادل الهجوم والسباب بين الجماهير وتحديداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كل طرف يعتبر أحد الشخصيات كأنه بطل ، وللأسف الثنائي أقل من ذلك بكثير ، ولا يصح أن يكونوا قدوة أو مثل أعلى في المجتمع، في ظل التعمد الواضح لنشر الجهل على المشاهد الذي لا حول ولاقوة أمامه، سوى الاستماع لهذه السموم!.

3-الضرب وتبادل الاتهامات هي المرحلة الأولى في الحوار والتناقش بين المصريين:

للأسف الشديد، هذا المشهد يعبر عن الحالة الاجتماعية التي نعيشها الآن، عندما تغيب لغة الحوار والتفاهم والاقناع، وتصبح لغة تبادل الاتهامات والسباب والضرب هي المرحلة الأولى من التفاهم بيننا، فنستحق أن نعيش في أقل المستويات اجتماعيا واخلاقيا، وهنا لا اتحدث عن أطفال شوارع ، ولكن أشخاص المفترض أن يكونوا قامات في الإعلام!.

4- بلد تضع صراعتها ومشاكلها على جنب وتهتم بالتفاهات:

مصر تعيش في الوقت الحالي، أسوأ فتراتها اقتصادياً وهناك صراعات كثيرة على جميع النواحي، وهناك أزمات كثيرة يدفع ثمنها فقط المواطن الغلبان في هذه البلد، ولكن الإعلام المصري للأسف الشديد لا ينظر سوى للتفاهات والتخلف والصراعات الوهمية التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

وذلك دون النظر لأمور تساعد على اصلاح وضع البلد، ومحاولة تحريكها للأمام، ولكن الاهتمام بالمشاكل الشخصية أصبح هو أكثر ما يعنينا والدليل اهتمامنا جميعاً بالمشهد المؤسف.

في هذه اللحظة تأكدت.. لماذا تفوقت علينا الإمارات والسعودية والكويت في جميع المجالات ، وأصبحنا نحن نعيش في أسوأ المراحل بجميع المجالات ايضاً؟! .. يكفي منظرنا أمام هذه الدول!!.

5-هل سيتدخل الرئيس السيسي وينقذ البلد من مجزرة ثالثة؟!:

نحن نعيش في بلد قتل بها ما يقرب من 100 شهيد في كرة القدم فقط "بورسعيد والدفاع الجوي" ، وللأسف الشديد هناك إعلاميين كل هدفهم هو اشعال نار الفتنة والتعصب بين الجماهير.. اتمنى أن يكون هناك ضوابط ونظرة للإعلام الرياضي في مصر، حيث يؤثر ذلك بشكل سلبي على المستمع والمشاهد.

اتمنى أن يستمع الرئيس السيسي لحلقة واحدة من التي يقدمها "خالد الغندور – أو أحمد عفيفي- أو مرتضى وابنه" أو يكون قد تأثر من المشهد الذي حدث في حلقة العاشرة مساء!!.. كارثة بمعنى الكلمة!.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات