خطة الأهلي في رمضان: [استعادة درع والاقتراب من لقب قاري]

الثلاثاء 07 يونيو 2016, 15:40 كتب : شـــادي ألمــاظ

شهر رمضان في غاية الأهمية للنادي الأهلي، حيث تنتظر الفريق مباريات لا تقبل القسمة على اتنين بمعنى الكلمة، حيث سيترجم هذا الشهر مجهود اللاعبين على مدار الموسم بشكل كامل.

 

مباريات حساسة تنتظر الفريق في بطولة الدوري، لحسم اللقب، وايضا مباريات في غاية الصعوبة تنتظر الفريق في بداية المعترك الأفريقي بدور المجموعات، للاقتراب من الوصول للدور نصف النهائي.

الفترة المقبلة، تحتاج لخطة ولفكر جيد من الطاقم التأهيلي بالنادي الأهلي بقيادة "ليندمان" لتجهيز اللاعبين من الناحية البدنية بالشكل المطلوب، لخوض 6 مباريات "4 بالدوري و2 بدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا" في تلاحم واضح للمباريات.

الفترة المقبلة يحتاج مارتن يول، لجهاز معاون "فاهم ويمتلك رؤية" يقدم للمدير الفني كل التفاصيل الفنية الخاصة بالفرق المنافسة، ويوضحوا له نقاط القوة والضعف للهولندي حتى يبني خطته على ذلك.

لا اتحدث فقط عن تلاحم المباريات الذي ينتظر الأهلي في هذا الشهر، ولكن ايضا لقوة اسماء الفرق المنافسة، ليكون أمام الأهلي العديد من العقبات، الواجب عليه عبورها وتخطيها اذا أراد استعادة هيبته المحلية والأفريقية التي فقدها الموسم الماضي!.

1-ينتظر الأهلي لقاء صعب أمام فريق الداخلية يوم الخميس المقبل، يسعى الأهلي خلاله لعبور منافس صعب، لم يستطع الفوز عليه في الدور الأول، حيث حقق معه التعادل بصعوبة.

2-ينتظر الأهلي لقاء ذو طابع خاص دون الدخول في تفاصيل، أمام المصري البورسعيدي وذلك يوم 13 يونيو، وكانت نتيجة الدور الأول قد انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة 1/1.

3-يخوض الأهلي أول مبارياته في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وسوف يكون اللقاء أمام زيسكو الزامبي، الذي حدد يوم 18 يونيو لاستضافة الأهلي، وستكون صعوبة اللقاء في التوقيت الذي اختاره فريق زيسكو حيث سيستضيف الأهلي نهاراً في شهر رمضان، مما سيزيد من صعوبة اللقاء بدنياً وفنياًعلى نجوم الأهلي.

4-يلتقي الأهلي مع الإسماعيلي في لقاء دائما ما يحمل الإثارة والقوة بين الفريقين، وسوف يكون اللقاء في غاية الصعوبة على النادي الأهلي في ظل سباقه للزمن لحسم بطولة الدوري مبكراً، وسوف يكون اللقاء يوم 24 يونيو.

5- يستضيف الأهلي أسيك أبيدجان بطل ساحل العاج بالجولة الثانية من دوري أبطال أفريقيا يوم 29 يونيو

6- يعود الأهلي لمبارياته ببطولة الدوري الممتاز، ويلتقي مع الاتحاد السكندري، في لقاء بغاية الأهمية والقوة نظراً لمعرفة الجهاز الفني لزعيم الثغر لكل كبيرة وصغيرة بصفوف الأهلي!.

استعداد وجاهزية المادر الأحمر للمباريات الـ6 المقبلة بالشكل المطلوب، سوف يجعله يحسم البطولة التي غابت عنه في الموسم الماضي، وهي بطولة الدوري الممتاز والتي ذهبت للزمالك في الموسم الماضي.

كما سيقترب الأهلي من الوصول للدور نصف النهائي من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا في حالة حصول الفريق على 6 نقاط من مباراتي زيسكو وأسيك في الجولتين الأولى والثانية، في ظل طموحات المجلس الحالي بالوصول لكأس العالم للأندية، وايضا تحقيق لقب قاري جديد يبعد النادي الأهلي عن أهم منافسه "برشلونة وريال مدريد"!.

ولذلك الفترة المقبلة، تحتاج لتضافر الجهود ومزيد من التركيز ، تحتاج لاعبين في قمة حالتهم البدنية والفنية، تحتاج لجهاز فني واعي يستطيع توزيع مجهود العناصر التي تصنع الفارق على جميع المباريات، وايضا تجهيز العناصر البديلة لتعويض أي غياب في الوقت المناسب.

في الموسم الماضي، خسر الأهلي الدوري وخسر دوري أبطال أفريقيا، ولكن في الموسم الحالي شكل وقوة وحالة الفريق أفضل بمراحل كثيرة عن ما سبق، كما يمتلك الفريق "مدير فني" على أعلى مستوى في حين تنتظر الجماهير التعويض على أرض الواقع والعودة لمنصات التتويج.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات