5 تناقضات تكشف سبب تراجع مارتن يول بالأهلي!

الأربعاء 29 يونيو 2016, 17:03 كتب : شـــادي ألمــاظ

تناقضات كثيرة نجدها في الهولندي مارتن يول المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، تحتاج منه سرعة مراجعة حساباته من جديد، لإنقاذ الفريق، الذي تراجعت نتائجه بشكل مخيف وغريب، حيث تلقى الفريق 3 هزائم في المباريات الأربعة الآخيرة!.

 

بعض النقاط سألقى الضوء عليها، لتكشف حالة التناقض وعدم الاستقرار التي يعاني منها الفريق مع المدرب الهولندي وتؤدي إلى تراجع النتائج والأداء بالشكل الذي نراه حالياً.

1-اعتراف يول بتراجع مستوى غالي ومع ذلك الإصرار عليه:

خرج مارتن يول بتصريحات قبل لقاء أسيك، يعترف خلالها بتراجع مستوى حسام غالي في أخر 3 مباريات مع النادي الأهلي، وأكد ايضا أن غالي يعتبر هو الأفضل في مصر!!.

فلماذا الإصرار على مشاركته في التشكيل الأساسي، وفي ظل تراجع مستواه الفني والبدني باعترافك الشخصي، ولماذا لم تعيده لدكة البدلاء وتستعين بلاعب أفضل وأجهز من جميع النواحي؟!.

2-التناقض الشديد في بديل السعيد:

يرى مارتن يول أن عبد الله السعيد ليس له بديل في القلعة الحمراء، وأن الفريق يتأثر في غيابه!.

ويرى الهولندي من وجهة نظره أن صالح جمعة لا يستطيع المشاركة في مركز صانع الألعاب، على الرغم من انه يستعين بصالح جمعة في المباريات التي يشارك خلالها كبديل مثل مباراة أسيك في مركز صانع الألعاب ، كما أن مشاركة صالح في التشكيل الأساسي خلال مباراة زيسكو الأولى كانت في مركز صانع الألعاب!.

تناقض شديد وغير مفهوم من المدرب الهولندي يعجز العقل عن تفسيره، كما أن تصريحاته الإعلامية تقلل من شأن صالح جمعة وتحبط من معنويات اللاعب، الذي تألق مع الأهلي في هذا المركز.

3-اتهام إكرامي فقط:

شن مارتن يول هجوما كبيراً على شريف إكرامي بعد مباراة أسيك أبيدجان، قائلاً "أي تسديدة على مرمى الأهلي بهدف"، مؤكداً ايضا حاجة الأهلي للتعاقد مع حارس مرمى جديد.

اعترف مارتن يول بحاجة الأهلي للتعاقد مع حارس مرمى جديد،  دون أن يؤكد في تصريحاته انه سيمنح الفرصة للحارس الثاني "أحمد عادل عبد المنعم" الذي يتعرض لظلم كبير منذ سنوات.

كما اعتبر أن اتهام مارتن يول لشريف إكرامي وحده بالتسبب في خسارة الأهلي أمام أسيك ظالم بشدة، فماذا عن الأخطاء الدفاعية المتكررة؟، أين انياب الأهلي الهجومية؟! ، وأن التغيرات المؤثرة؟!.

4-من الدار للنار:

استعان مارتن يول باللاعب الصاعد أحمد حمدي في التشكيل الأساسي، رغم انه بعيد تماما عن حساباته منذ فترة طويلة، حيث لم يشارك اللاعب منذ فترة طويلة جداً مع الفريق.

والمفاجأة التي اتوقعها من وجهة نظري عن سر مشاركة اللاعب: قام أحد الصحفيين بتوجيه سؤال لمارتن  قبل لقاء اسيك عن سبب عدم مشاركة حمدي في المباريات.. وربما يكون الهولندي تذكر انه يمتلك لاعب بهذا الإسم وقرر اختباره في مباراة مصيرية دون سابق انذار!!.

5-عدم الاعداد الجيد للمباريات القوية:

علامة استفهام على الهولندي بشأن المباريات القوية، حيث لا يديرها بالشكل المطلوب، ونشعر بأنه لم يتعرف على الخصم بالشكل المناسب.

ما اتحدث عنه ظهر في مباراة دجلة، حيث نجح الفرنسي كالديرون في امتصاص خطورة الأهلي، ورد بهجمة مرتدة وحيدة خطفت له النقاط الـ3.

ايضا مباراة الأهلي والمصري، حيث نجح حسام حسن في قراءة الأهلي، جيداً وتعامل بشكل جيد في استغلال أخطاء مدافعي الأهلي ، ليخسر المارد الأحمر 3/2.

لا يختلف الكلام كثيراً عن مباراتي زيسكو وأسيك حيث تكررت الأخطاء الدفاعية بشكل غريب، وكل هجمة على مرمى الأهلي تكون خطيرة للغاية.

كما استنزف مارتن يول قوة الأوراق الرابحة للأهلي في مباريات ضعيفة، ولم يمنح هذه العناصر جزء من الراحة، كما لم يستطع توفير البديل المناسب للاستعانه به على المدى القريب.

الحل: انتقالات الصيف + إعادة هيكلة الفريق بالتضحية ببعض العناصر التي يعتبر استمرارها في هذا التوقت ضد مصلحة الفريق.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات