البديل الذهبي.. 6 صفقات لتعويض رحيل إيفونا ورسالة لـ[رب البيت]!

الأحد 10 يوليو 2016, 21:10 كتب : محـــمد فـــرج

بين عشية وضحاها يتبدل الحال إلى حال، رحل ماليك إيفونا نجم هجوم القلعة الحمراء بشكل مؤكد خارج الصفوف، ليعود الأهلي مجدداً في دائرة مفرغة للبحث عن مهاجم جديد يضاف إلى الآخر الذي كان يبحث عنه منذ انطلاق موسم الانتقالات الصيفية، وإذا تحدثنا بشكل أكثر وضوحاً فإن الأهلي أصبح مطالب بحصد 3 صفقات إفريقية سوبر بعد اقتراب إعارة جون انطوي المهاجم الإفريقي الوحيد حالياً.

 

 

الأهلي يحتاج إلى مهاجمين من الطراز الفريد، إيفونا لاعب صاحب إمكانيات مميزة، ولكن لم يخرج في الأهلي منها سوى 30% فقط من خزينته الفنية القوية جداً، لعدة عوامل بين اللاعبين وبعضهم البعض، والأجواء العامة في مصر، والمناخ المفرغ جماهيرياً والاضطرابات التي تشهدها الساحة المصرية بشكل عام، فضلاً عن عدم وجود أكثر من صانع ألعاب يتمتع بإمكانيات عالية، في ظل عدم إتاحة الفرصة لصالح جمعة من النزول وقتما يكون الأسمر في الملعب، إجمالاً، نحتاج بالفعل إلى مهاجمين من الطراز الفريد، وسوف نسرد الخمس المبشرين بارتداء القميص الأحمر، حال اتخاذ إدارة الأهلي خطوات ناجحة وإيجابية بعد انتعاش خزينتها بما يقرب من 80 مليون جنيه مصري قيمة انتقال إيفونا لتيجانين الصيني + 50 مليوناً قيمة انتقال رمضان لستوك سيتي الإنجليزي = 130 مليون مصري..

 

1- الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد القطري والنجم الساحلي التونسي السابق ويبلغ من العمر 24 عاماً، وأحد العناصر الواعدة في عالم كرة القدم، يمتلك مهارة فنية وامكانيات بدنية عالية، تؤهله للاحتكاك الشرعي مع المدافعين في منطقة الجزاء بهدف الوصول إلى الكرة مهما كلفه ذلك من كدمات، حيث يسعى في المقام الأول إلى تسجيل الهدف ومن ثم التطرق إلى ما مني به من "خبطات".. لاعب مجتهد، مطمئن في الخط الأمامي للفريق، لا يخشى قوة المدافعين ويتعامل معهم من منطق احترافي بالدرجة الأولى، وفي حال توصل الأهلي لاتفاق مع إدارة السد المتمسكة للغاية باللاعب فإنه سيكون إضافة قوية للفريق..

 

2- التونسي فخر الدين بن يوسف، يبلغ من العمر 21 ربيعاً، وطالب ناديه التونسي من الأهلي 25 مليون جنيه مصري لضمه، من اللاعبين الإنفعالين لمصلحة الفريق، يسعى دائماً إلى فرض أسلوبه الهجومي، ولا يقبل الاندراج تحت لواء السيطرة عليه من قبل المدافعين، ارى أنه سوف يجيد التعامل مع، عتاولة دوري أبطال إفريقيا والفرق المنافسة التي تتميز بالسرعة الدفاعية والانقضاض على الخط الهجومي بالكامل لمنع وصوله إلى الشباك،

 

3- البرازيلي بسمارك فيريرا صانع ألعاب نجران السعودي، 22 عاماً، ويعد البديل الثالث واللاعب صاحب الإمكانيات العالية جداً، والموهبة الطاغية وسرعة البديهة والسرعة في الملعب والتحرك الأمثل بدون كرة، نادر في وقوعه في مصيدة التسلل لشدة تركيزه طوال المباراة، وله من الفيديوهات المؤثرة والأهداف الرائعة ما ينتزع الآهات، تتهافت على ضمه العديد من الأندية السعودية، وفي حال قدومه إلى الأهلي بملايين الريالات لن تذهب سُدى في استغلاله الأمثل واستثمار الامكانيات البشرية للاعب محلياً وإفريقيا، نظراً لتميزه الشديد في التسديد من خارج المنطقة وإجادته اللعب بالرأس وصناعة الأهداف للآخرين حال تضييق المدافعين عليه.

 

4- التنزاني على سماتا لاعب مازيمبي الكونغولي، يبلغ من العمر 24 عاماً، تم تتويجه بجائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء لعام 2015م، دخل في دائرة اهتمامات الزمالك في وقت سابق، ولكن فشلت المفاوضات بين إدارة الناديين، وكان لسماتا نصيب الأسد من المساهمة في إحرازه دوري أبطال إفريقيا للنسخة الماضية بعد الأداء المتميز والمهارة العالية التي يتمتع بها بشكل لافت للانظار، وتسجيل 8 أهداف مع الفريق طوال مشواره في البطولة العام الماضي، يتميز سماتا بخلق الفرص لنفسه، وعدم الاعتماد على صناع اللعب من حوله في إعطاءه الكرات، ينطلق في كافة أرجاء النصف الأمامي ويراوغ بمهارته الفذة.

 

5- الإيفواري جوناثان كودجيا مهاجم بريستول سيتي الإنجليزي يبلغ من العمر 26 عام، اينما تذكر العزيمة الفولاذية، فأنت بصدد ذكر هذا اللاعب الذي يركض خلف تحقيق الأمجاد الشخصية التي تضاف له ولناديه، يسعى بكل قوة إلى التفوق والإجادة، يلتزم بالتعليمات الفنية ويضفي اللمسات المهارية عليها فيقدم ما لديه في الملعب بقتال، يعيبه عدم اللعب الجماعي في اللمسات الأخيرة لحبه هز الشباك، ولكنه خارج منطقة الـ18 متعاون مع اللاعبين بشكل جيد ولديه نظرة ثاقبة في إرسال الكرة منضبطة، ومن سوء حظه أن الأندية التي لعب لها واقتنعت بامكانياته الفنية كانت تتعاقد مع الأفضل منه من حيث الاسم والشهرة والإجادة فكانت تستغنى عنه، وأرى أنه اذا استمر في ناد واحد لفترة طويلة سوف يمضي على درب الأنجولي "فلافيو" صاحب الرأس الذهبية.

 

6- المالي موديبو مايجا لاعب النصر السعودي صاحب الـ28 عاماً، متذيل القائمة في ترتيبي الشخصي، والأقرب من الانضمام حالياً للقلعة الحمراء للأسف، بتوصية من المدير الفني مارتن يول، يتميز ببنيان قوي يستغله في ضربات الرأس، ولكنه يغضب عندما يتم استبداله وله العديد من المواقف الشاهدة على ذلك ليس موقف أو اثنين على أقل تقدير، يعيبه العصبية المفرطة، و"المزاجية" في اللعب، يغيب عن المران بدون إذن، ولا يحضر تدريبات المستبعدين، يعيبه أيضاً السهر وحب الخروج وكسر تعليمات الجهاز الفني، يضغط على الإدارة بالابتعاد عن الملعب إذا سنحت له أول فرصة احترافية دون موافقة النادي، ما جعل المدير الفني لفريقه الحالي يطالب بالاستغناء عنه، باختصار إنه الخليفة الإفريقي للعنيد الأشهر ماريو بالوتيلي.. ورغم ذلك يقترب من الأهلي بتوصية يول !!!!!

 

حرة مباشرة ..

 

- ظهرت لغة المال والأعمال، وتحولت كرة القدم من يوم وليلة إلى لغة الاقتصاد في التعامل مع الأهلي، فبعد أن كان محرماً ومجرماً الحديث عن انتقال أي نجم من الاسماعيلي إلى الأهلي، فقد الاسماعيلي تزمته الشديد، بل قام بعرض مروان محسن على الأهلي بـ20 مليون جنيه.

- ضع قدمك على الأفضل ثم اترك الحالي.. إذا وجدت الأفضل فلا تهدره من يدك وقم ببيع ما تملكه بثمن جيد، لتحقق الربح والعائد البشري المناسب.. نظريات اقتصادية ندق بها على باب "رب البيت"..

- اؤيد احتراف رمضان صبحي جداً، لزيادة التمثيل المصري المشرف في الخارج أولاً، ولرغبة اللاعب في تحقيق حلم الاحتراف ثانياً، وللعائد المادي في المقام الثالث وليس الأول، أما إيفونا فالأهلي كان واصياً عليه واتخذ من نفسه وكيلاً لأعماله لإجباره على الرحيل بدافع العرض القوي.. "معلومة مؤكدة وليست وجهة نظر"

- إذا ظهرت بعض الأبواق التي تحتفل ببيع إيفونا تحديداً لفريق آخر بمكسب مادي ما، فلماذا لم تحتفل هذه الجهات نفسها بالعروض الخيالية التي جاءت لبركات وتريكة ؟ انعتبرها ازدواجية في المعايير ؟ أم أن الأهلي أصبح "شركة بترول" تبحث عن الاستثمار فقط قبل إيجاد البدائل..

 

محـمد فــرج

ناقشني عبر فيس بوك

تعليقات