في انتظار تسويق [ناصر ونيدفيد وقنبلة إنبي] أوروبياً يا مارتن!

الأربعاء 13 يوليو 2016, 16:20 كتب : شـــادي ألمــاظ

فكر جديد رائع تتطبقه إدارة النادي الأهلي، من تحقيق ارباح كبيرة مادية في بيع اللاعبين الصاعدين إلى الدوريات الأوروبية.

 

 

 

حقق الأهلي مكاسب مادية كبيرة من وراء النجم الصاعد محمود حسن تريزيجيه، لاعب المنتخب الوطني وفريق أندرلخت البلجيكي، تصل إلى 3 ملايين دولار، بالإضافة إلى 20% من قيمة بيع أندرلخت للاعب لصفوف أي فريق مستقبلا.

حيث لم يكلف تريزيجيه النادي الأهلي أموال طائلة، حيث يعتبر النجم الصاعد أحد عناصر قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، ونجح الأهلي في تحقيق استفادة مادية كبيرة من خلاله.

نفس هذا النهج طبقه الأهلي بشكل رائع مع الموهوب "رمضان صبحي" نجم الأهلي والمنتخب الوطني، من خلال الموافقة على بيع اللاعب لصفوف ستوك سيتي الإنجليزي.

يعتبر صبحي ايضا أحد عناصر قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، لكنه فرض موهبته على الجميع، ليصل سعره إلى رقم تاريخي 70 مليون جنيه، بالإضافة إلى حصول الأهلي على نسبة 15% من وراء بيع ستوك سيتي اللاعب لأي فريق أوروبي مستقبلاً.

ولكن.. لماذا لا يطبق الأهلي هذا الفكر بنسبة 100%:

يعاني الفريق الأول للنادي الأهلي في الوقت الحالي في بعض المراكز مثل "الجبهة اليمنى واليسرى ومركز المهاجم الصريح"، لماذا لا يتم تصعيد عناصر من قطاع الناشئين في هذه المراكز خلال الفترة المقبلة، بعد تراجع مستوى العناصر الأساسية في الفريق الأول.

الأهلي قد يجد ضالته باكتشاف لاعب سوبر صاعد جديد، يتم الاستفادة منه مادياً وفنياً مستقبلاً ، اذا قام بالبحث والتنقيب في قطاع الناشئين بالمرحلة المقبلة.

....مطلب ضروري من إدارة الأهلي لمارتن يول:

أرى أن إدارة الأهلي مطالبه بالضغط والاتفاق مع يول بتصعيد لاعب صاعد على الأقل في الموسم المقبل، ويتم الاستفادة منه فنياً تمهيداً لتسويقه في أوروبا وتحقيق منه استفادة مادية كبيرة كما حدث في صفقة الثنائي "تريزيجيه وصبحي".

الأهلي الموسم المقبل، سيمتلك في قائمته بعض العناصر الصاعدة المميزة مثل "ناصر ماهر الذي أشاد مارتن يول بامكانياته ، وكريم نيديفيد الذي يتحدث عنه الهولندي بشكل جيد ايضا" بالإضافة إلى "أكرم توفيق" لاعب إنبي الذي اقترب بقوة من الانضمام للأهلي مقابل 9 ملايين جنيه، ولكن مشاركة هذا اللاعب الصاعد وظهوره بشكل جيد مع الأهلي بالفترة المقبلة، تعني تسويقه وبيعه في أوروبا برقم جديد خيالي في ظل صغر سن اللاعب وامكانياته الكبيرة، مثل الاستفادة التي حققها الأهلي من شراء إيفونا بـ22 مليون جنيه ومن ثم بيعه بعد موسم واحد بـ80 مليون جنيه!.

إدارة الأهلي مطالبه بشدة بالاتفاق مع مارتن يول، للاستفادة من قطاع الناشئين بشدة وما يضمه من مواهب كثيرة، وتحقيق استفادة الموسم المقبل  فنية وتسويقية من الثلاثي "نيديفيد وناصر ماهر واكرم توفيق" بمنحهم الفرصة في مباريات سهل حسمها تمهيدا للاعتماد على خدماتهم تتدريجياً.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات