القيعي لـ1 AhlyNews.com: "يول" محيرني.. الأهلي استحق الدوري ولكن..!

الاثنين 25 يوليو 2016, 21:12 كتب : أدهم طارق

 

الأهلي كان الأفضل ولذلك فاز بالدوري

هجوم " يول " ضد إكرامي غلطة كبرى ولكن!

عودة الروح للمدرجات بين أيدي الجماهير

مستحيل أن أري الأهلي سيئاً في اصعب حالاته

الروح.. كلمة السر في إنهاء مأزق الأهلي إفريقيا

 

بمجرد ذكر اسمه، يتبادر إلى ذهنك الأمجاد التي تحققت على يده في الأهلي، يمتلك مفاتيح خاصة وطرق سرية اضفت إليه شخصية مميزة وقوية في استقطاب الصفقات التي لا غبار عليها، نجح داخلياً وخارجياً في تحقيق سبق التفاوض مع اللاعبين الذين يضيفون لفريق الكرة الكثير من الإنجازات، مضى على درب التفوق، فعشقته الجماهير وطالبت بعودته وهتفت باسمه في كثير من المناسبات، لما قدمه من إنجازات لا ينكرها سوى جاحد.. إنه الثعلب الأهلاوي ومهندس الصفقات الأول بلا منازع "عدلي القيعي" مدير التعاقدات الأسبق، والذي تفانى في خدمة الكيان العريق، يعشق الأهلي عشقاً لا حدود له، ويرى في خدمته شرف كبير.

فتح القيعي قلبه لـAhlyNews.com  وكشف عن رأيه في مارتن يول ومجلس الإدارة الحالي، متطرقاً إلى الأوضاع الحالية التي يمر بها الفريق، واتحاد الكرة، والطريقة التي تم تسويق رمضان وإيفونا بها، وإمكانية العودة إلى النادي الأهلي وشاشة القناة مرة أخرى.. المزيد من الكواليس تطرق إليها ثعلب الصفقات خلال السطور القادمة..

 

 

في البداية ما رأيك في فوز النادي الأهلي ببطولة الدوري هذا الموسم؟

 

الأهلي قدم أداءاً قوياً طوال الموسم حتي التتويج ببطولة الدوري العام، إلا أن الفريق ظهر بشكل بشكل غير طبيعي ولا أعرف السبب هل هو إجهاد أم الإطمئنان بالفوز بالبطولة، أن كثرة الغيابات في الفريق الا اني لا أميل الي هذا الرأي لان جميع لاعبي الأهلي متميزين لا يؤثر فيهم هذا الأمر، ومن الممكن ان يكون إرهاق بعد الفوز بلقب الدوري العام أثر علي اللاعبين ولكن يجب عليهم الإستفاقة والمنافسة من جديد في البطولة الأفريقية.

 

وما رأيك في أسلوب مارتن يول في إدارة الفريق؟

 

"محيرني" لأن مارتن يول في بداية مسيرته مع الأهلي أشاد الجميع به بفوزه بالمباريات، إلي جانب النواحي البدنية من المدرب ليند مان الذي أوصل الأهلي لأعلي القددرات البدنية التي مكنته من السيطرة علي المنافس وتشكيل ضغط قوي.

 

هل من الممكن أن تنقلب جماهير الأهلي ضد يول؟

 

الجماهير تهمها في المقام الأول النتائج الإيجابية والفوز بالمباريات والجماهير تتحمل المدرب ولكن لفترة معينة خاصة لو له رصيد كاف في العلاقة معاهم.

 

مارأيك في التصريحات التي أطلقها يول ضد إكرامي؟

 

هذا اختلاف ثقافات بين المدرب و بيننا هنا، ولكني ضد ثقافة الهجوم ضد اللاعبين فهناك غرفة ملابس من الممكن أن تهاجم فيها ما تشاء وأن تنتقد اللاعب بهذا الشكل.

 

وماذا عن تصريحه بعدم إجادة صالح جمعة في صانع الالعاب و تأكيده علي مشاركة غالي في أي حال؟

 

هذا رأيه الفني وهذا من حقه ويتحمل كافة العواقب المترتبة علي هذا التصريح ويمكن أنه يري أن صالح جمعه من الممكن ان يفيد في مركز أخر .

 

ما الفارق بين مارتن يول و البرتغالي مانويل حوزيه؟

 

لالا هناك إختلاف كبير، فالبرتغالي جوزيه كان يمتلك من التناقضات التي تصب في نهاية في مصلحة الفريق فاللاعبين كانت تخاف منه بشدة ولكن أيضا كانوا يحترمونه و يحبونه.

أما يول فاستطاع أن يكسب جميع اللاعبين والإجارة و الاعلام من حوله، وكأنه جاء وقد درس العقلية المصرية أما الأن تعامله مع أزمات الفريق الأخيرة غير واضح.

 

وماذا عن عودة الجماهير الي المدرجات؟

 

هذا الأمر في أيد الجماهير بأنفسهم فهم القادرون علي العودة بتقديم سلوك جيد في المدرجات.

 

وما تعلقيك علي أعمل الشغب في مبارة الوداد؟

 

هناك بعض الافراد تدخل لاشعال الجماهير وقيادتهم لسباب الجماهير للشرطة وقوات الامن وتكسير المقاعد.

 

وما الاجراءات التي يجب إتباعها؟

 

تطبيق القانون علي المخطئ، دون أن يتعرض لاستفزاز لكي يخطئ بمعني أن لا يتعرض لاساليب تشضغط عليه تضطره للغضغ في المدرجات، والمعاملة بالقانون وأرجو أن يقتصر دور لشرطة علي تأمين الاستاد من الخارج وان تتولي شركات أمن حماية الاستاد من الداخل لأن هذا فيه ظلم للشرطة.

 

هل تري الاهلي قادر علي العودة افريقيا؟

 

لا استطيع أن أري الاهلي سوي بشكل جيد ولكن هناك شئ غامض في الفريق، لان الفريق عقب الاطمئنان للفوز بالدوري قدم أداء ضعيف جداً، ولكن علي اللاعبين تعويض النتائج الماضية في المجموعة.

 

ما تعليقك علي ابتعاد عدد كبير من النجوم الكبيرة مثل ابو تريكة و بركات وغيرهم؟

 

لا أحد يحتاج دعوة للتواجد في الأهلي والنادي صاحب فضل علينا كلنا وعلي الجميع،ان يتقدم لمساهدة الكيان وفي حال الرفض يكون فعل ما باستطاعته، فأنا علي سبيل المثال ابتعدت عن منصبي ولكني حولت مساعدة الأفراد الموجودين أكثر من مرة.

 

هل تري مجلس الادارة نجح هذا الموسم في تعويض اخفاق الموسم الماضي؟

 

نعم بالطبع فالموسم الماضي الفريق فشل في تحقيق اي بطولة وسقط بشكل كبير للغاية، علي عكس نجاحه هذا الموسم.

 

وما أسباب هذا النجاح؟

 

بسبب قيام مجلس الادارة باصلاح أخطاءه أثناء مسيرة الفريق طوال الموسم، و اختلاف الوضع المادي للاحسن.

تعليقات