القيعي لـ2 AhlyNews.com: هذا اللاعب لا يمكن تعويضه.. والأهلي يعيش حرب وكلاء !

الثلاثاء 26 يوليو 2016, 19:26 كتب : أدهم طارق

 بيع "رمضان و إيفونا " قرار مخيف!

" السرية و الكتمان " سلاحي الأهلي في إنهاء الصفقات الجديدة

أرفض الهجوم ضد رمضان..وأبوتريكة وافق علي الرحيل من الاهلي

سأعودة لقناة الأهلي من " بكره"..وهذه حقيقة مفاوضات برزينتيشين

الكرة المصرية تدار بشكل خاطئ

الجيل الحالي قادر علي تحقيق حلم المونديال

بمجرد ذكر اسمه، يتبادر إلى ذهنك الأمجاد التي تحققت على يده في الأهلي، يمتلك مفاتيح خاصة وطرق سرية اضفت إليه شخصية مميزة وقوية في استقطاب الصفقات التي لا غبار عليها، نجح داخلياً وخارجياً في تحقيق سبق التفاوض مع اللاعبين الذين يضيفون لفريق الكرة الكثير من الإنجازات، مضى على درب التفوق، فعشقته الجماهير وطالبت بعودته وهتفت باسمه في كثير من المناسبات، لما قدمه من إنجازات لا ينكرها سوى جاحد.. إنه الثعلب الأهلاوي ومهندس الصفقات الأول بلا منازع "عدلي القيعي" مدير التعاقدات الأسبق، والذي تفانى في خدمة الكيان العريق، يعشق الأهلي عشقاً لا حدود له، ويرى في خدمته شرف كبير.

فتح القيعي قلبه لـAhlyNews.com  وكشف عن رأيه في مارتن يول ومجلس الإدارة الحالي، متطرقاً إلى الأوضاع الحالية التي يمر بها الفريق، واتحاد الكرة، والطريقة التي تم تسويق رمضان وإيفونا بها، وإمكانية العودة إلى النادي الأهلي وشاشة القناة مرة أخرى.. المزيد من الكواليس تطرق إليها ثعلب الصفقات خلال السطور القادمة..

 

 

 

في حالة تواجدك بمنصب داخل الاهلي هل توافق علي بيع ثنائي الفريق رمضان صبحي و ماليك ايفونا؟

 

نعم وافق وهو قرار سليم خاصة في ظل تدعيم خزانة النادي بمبلغ كبير للغاية ولكن كان يجب القيام بالمعادلة السحرية من خلال تحقيق مبلغ مالي كبير ولكن أبضاً توفير البديل المناسب للاعبين.

 

إذا كنت في منصبك السابق.. هل ستتخذ هذا القرار؟

 

"هخاف" لأن المقابل المادي و صغر سن اللاعب وقيمة الفريق التي انتقل له تجعلني أشعر بالحيرة سواء برحيله او الابقاء عليه ولذلك يجب علي يول توفير حلول بديلة عقب رحل رمضان.

 

ما تأثير ربح ما يقارب الـ140 مليون جنيه من صفقتي ايفونا و رمضان علي تعامل الاندية؟

 

أري أنه كان من الأفضل السرية التامة والكتمان عن كافة التفاصيل المادية الخاصة بالصفقتين، و الاسراع في ضم البديل حتي لا تقوم ببعض الاندية بالمغالاة في طلبتها المالية و رفع الاسعار في سوق الانتقالات.

 

هل هناك البديل الكفء لتعويض غيابهم؟

 

أنا أري أن ايفونا يمكن تعويضه ولكن رمضان صبحي صعب لأنه لاعب موهوب والموهبة لا تتواجد بسهولة،وهل يوجد بديل قوي في صفوف الناشئين او عمل تغيير خططي لتعويض غياب اللاعب ولإفادرة الفريق.

 

ما رايك في هجوم الجماهير والاعلام علي رمضان صبحي بعد ضغطه علي الادارة للرحيل؟

 

هذا أمر طبيبعي للاعب في سنه يرغب في خوض تجرب الاحتراف، وأنا ضد هجوم الإعلام ضده.

 

ومارأيك في مقارنته بأبوتريكة ورفضه للاحتراف من أجل الأهلي؟

 

الموقف مختلف تماماً فأبوتريكة كان قد حقق من الشعبية و الجماهرية والاستقرار المادي والادبي، مختلف عن لاعب صغير السن لا يعرف هل من الممكن ان تتعوض تلك الفرصة وتأتي مرة أخري أم لا، وتلك مقارنة ظالمة للغاية.

 

وهل حدث للأهلي عرض مالي قوي خلال فترة تواجد أبوتريكة؟

 

نعم حدث بالفعل عقب بطولة كأس العالم 2008 تلقي الأهلي عرض مالي بـ3 مليون يورو من فريق الهلال السعودي لضم تريكة لمدة عام علي سبيل الاعارة، ووافق مسئولي النادي الا ان رغبة اللاعب و استقبال الجماهير الضخم له في المطار جعله يرفض الاحتراف.

 

ما رأيك في الصفقات التي يسعي الأهلي للتعاقد معها هذا الموسم؟

 

أود أن أعقب علي ما حدث في التفريط في ميدو جابر الموسم الماضي رغم تفاوضه مع أحد مسئولي الاهلي وضمه بمبلغ بسيط للغاية، ولكن في النهاية تم التفريط فيه، وكان من الأفضل أن يتم التعاقد مع اللاعب و اعارته لأحد الاندية ثم الاستفادة منه بدلاً من اعادة شراءه بمبالغ كبيرة للغاية.

هل من الممكن ان نري مذبحة لاعبين و رحيل عدد من النجوم الكبيرة؟

 

من حكم خبراتي أري انه أمر غير صحيح وماهي الا مجرد أشاعات وفي النهاية هذا قرار المدير الفني وكل موسم نسمع مثل هه التصريحات ولكن في النهاية لا يحدث شئ.

 

وهل تري ميدو جابر قادر علي تعويض رمضان صبحي؟

 

بكل أمانة لا أستطيع الحكم عليه من خلال تجربته مع المقاصة، لأن اللعب ضمن صفوف الأهلي مختلف للغاية مع المقاصة يجد المساحات و الفرص لاحارز الاهداف واثبات موهبته، امام الاهلي فجميع الفريق تعتمد علي التكتل الدفاعي بجانب الترزام اللاعب بأوامر مدرب الاهلي.

 

وماذا عن ضم مروان محسن للأهلي؟

 

صفقة قوية وأحد هدافي الدوري العام، وقد نجح مع الاسماعيلي ولكن نتمني نجاحه مع الاهلي والتأقلم مع الفريق وطريقة لعب النادي الأهلي، فأنطوي كان متألق مع الاسماعيلي و لم ينجح بنفس الشكل مع الأهلي.

 

هل توجد حرب بين وكلاء اللاعبين في الاهلي ؟

 

نعم أؤكد هناك حرب بين الوكلاء، ومستمرة من الأمس و اليوم وغداً ، ولكن خلال فترة تواجدنا كان هناك سيطرة علي الوكلاء والتعامل معاهم، كما تم لسيطرة علي نادر شوقي خلال صفقة إنتقال فلايفيو في 2009 وسارت الصفقة كما أراد الاهلي.

 

الجماهير و الاعلام يري أن عصام سراج مدير التعاقدات الحالي ليس علي نفس كفاءة هيثم عرابي؟

 

من المبكر الحكم علي سراج فالموسم لم ينتهي من الافضل تركه لنهاية فترة الانتقالات ومن ثم الحكم عليه وعلي نسبة نجاحه.

 

وهل تري هيثم عرابي نجح في مهمته الموسم الماضي؟

 

هيثم قام بتنفيذ كل ما طلب منه وهذا يعج نجاح اما عن نجاح الصفقات عيل المستوي الفني من عدمها فهو ليس ذنبه

 

وما رأيك في الطريقة التي ترك بها الاهلي؟

 

لا أعلم كواليس خروجه من النادي فمجلس الادارة تحفظ عن الكشف عن الاسباب، الي جانب امتناع هيثم بالتصريح بشأن ما حدث وهو أمر خاص بهم.

 

وهل تري ادارة شركة بريزنتيشين لقناة الاهلي ستحدث تطوير وارجاع لمكانتها؟

 

أتمني ذلك مع وضوح الاستيراتيجية التي ستيسير عليها في المستقبل، خاصة بعد قيام شركة مسك بالغاء أهم البرامج علي  القناة و غموض الفلسفة التي تسير عليها القناة.

 

وماذل لو عرض عليك العودة من جديد للقناة؟

 

سأنضم من الغد بدون تفكير.

 

"من الغد"، وماذا عن الأمور الادارية والمالية؟

 

العمل الاعلامي هو شغفي والحلم الشخصي، فانا قمت بانشاء أول مجلة رياضية في 1970 الي جانب مجلة الاهلي و المساعدة في انشاء القناة، ولكني عملي في النادي ابعدني وشغلني عن تحقيق حلمي.

 

وهناك أنباء عن تفاوض بريزنتيشين لعودة القيعي للظهور علي القناة؟

 

لم يتم التفاوض بشكل مباشر ولكن هناك عدد من الأخبار حول عودتي ولكن لم يحدث كلام مباشر يمكن بسبب عدم استقرار الوضع الاداري والقانوني للشركة في السيطرة وادارة القناة وابتعادي عن كواليس يجلعني لا أفهم السبب.

 

وهل في حالة العودة ستكون من خلال ملك وكتابة أم تجربة جديدة أخري؟

 

البرنامج حقق شعبية كبيرة جداً و ظل في أذهان الناس لفترات طويلة، وفي أحد المواقف أكد لي مشجع مغربي عن شراءه جهاز استقبال مخصوص لمشاهدة البرنامج مما يكشف أهميته وتأثيره العالم العربي.

 

هل من الممكن أن تترشح لخوض الانتخابات؟

 

"الله أعلم" هذا القرار يتعلق بالحلة النفسية والمزاجية لي خلال هذا الوقيت الي جانب حال وجودي في العمل الاعلامي وانشغالي به.

 

ماذا عن ترشح الخطيب علي رئاسة الاهلي؟

 

شعوري الخاص أن الخطيب ينتظر توليه رئاسة الأهلي خاصة وانه يري نفسه الامتداد الطبيعي للمجلس السابق، وهذا حقه ولكني لا أعلم ترشحه او لا.

 

وماذا لو طالبك بالترشح ضمن قائمته؟

 

لو طالبني هو أو غيره فانا اخدم النادي مع أي حد وبأي شكل لأني اساعد الكيان وليش أشخاص لأنه هو الأساس.

 

ما رأيك في حال الكرة المصرية الأن؟

 

"ربنا يكون في عونها" فالحلة الفنية الضعيفة للأهلي والزمالك وتدهور نتائجهم انا مشفق علي منتخب مصر، والكرة المصرية تحقق معجزة باستمرارها علي الوضع الحالي.

 

مارأيك في اتحاد الكرة وادارته؟

 

لا شيئ جديد قدم للكرة المصرية، وحتي يتم حساب المخطئ لو كان ضعيف اما لو له ظهير قوي فيتم الاعفاء عنه، وتغير فلسفتها ولذلك يجب وضع برنامج وخريطة عمل لمدة 10 سنوات والا يرتبط الاتحاد باشخاص، الي جانب تنظيم ادارة المباريات و مواعيد اقامتها والملاعب، والكرة حالية "ماشية بالمواهب".

 

هل من الممكن الصعود لكأس العالم؟

 

نعم بالطبع بشئ من الجدية والاعداد، يجب الحذر من تحويل اللاعبين الي نجوم محترفين وتسليط الضوء عليهم وتحويلهم الي نجوم خارقين، والهدوء والحذر في التعامل معاهم.

 

 

تعليقات