6 ملفات تحتاج لسرعة الحسم في الأهلي بعد انتعاشة الوداد!

الجمعة 29 يوليو 2016, 23:17 كتب : شـــادي ألمــاظ

ملفات كثيرة تحتاج لسرعة الحسم من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي والجهاز الفني، لوضع الفريق على الطريق الصحيح، بعد عودة الأمل للفريق على الصعيد الأفريقي بالفوز على الوداد المغربي في عقر داره.

 

بالفعل.. الانتصار على الوداد المغربي، كان في غاية الأهمية من أجل الحفاظ على فرصة التأهل للدور نصف النهائي، وتعويض النتائج المخيبة للأمال في الجولات الـ3 الأولى، كما اعاد الفوز على الوداد في عقر داره، هيبة وروح الأهلي التي غابت في الفترة الماضية.

ولكن ماذا بعد؟.. ملفات كثيرة يجب على الأهلي تحضيرها وسرعة تجهيزها خلال الفترة المقبلة على النحو التالي:

-تجهيز معلول ومحسن:

مطالب الأهلي، بسرعة تجهيز الثنائي "مروان محسن وعلي معلول" للاستفادة من قدرتهم في مباراتي "زيسكو وأسيك".

الجهاز الفني عليه الاستفادة من الخبرات الأفريقية التي يمتلكها الثنائي "أفضل مهاجم في مصر، ونجم منتخب تونس"، خاصة أن لقاء أسيك خارج الديار في الجولة الأخيرة سيكون في منتهى القوة ويحتاج لعناصر مميزة لحسمه وضمان التأهل.

-البحث عن مهاجم أفريقي سوبر وظهير أيسر للاستفادة من معلول في مركز الجناح:

بعد قيد "مروان محسن وعلي معلول" يتبقى للأهلي مركزين فقط في القائمة الأفريقية، فمطالب الأهلي بمواصلة دعم المراكز التي بها نقص بصفوفه، واستعجال صفقة المهاجم الأفريقي من أجل قيده أفريقيا، مع الوضع في الاعتبار ايضا حاجة الفريق لظهير أيسر صريح مثل عمرو سعد لاعب سموحة، من أجل الاستفادة من قدرات على معلول في مركز "الجناح الأيسر" لما يمتلكه من مهارة وخطورة هجومية تستطيع تعويض الفراغ الذي سيتركه النجم رمضان صبحي.

كما يحتاج الأهلي في الموسم المقبل لمدافع محلي سوبر، ولكن على الساحة المحلية في الوقت الراهن، لا يوجد أي مدافع يستحق الانتقال للقلعة الحمراء، ولذلك قد يضطر الأهلي للتمسك بمحمد نجيب من أجل القائمة الأفريقية، لمواجهة أي نقص بهذا المركز خلال المباريات المقبلة، وإصابة أحمد حجازي في لقاء الوداد المغربي خير دليل على ذلك.

-ملف المعارين:

هل يحتاج الأهلي لجهود الثنائي "حمدي زكي أو محمد رزق" بالفترة المقبلة وسيحقق الفريق منهم استفادة بعد استقرار الجهاز الفني على عودة نيدفيد وبيكهام؟!.. نتمنى أن يكون القرار النهائي والإجابة من مارتن يول دون أي ضغوط من جانب أحد!.

-مراجعة ملف الأحمال مع ليندمان:

ضربة قوية تعرض لها الأهلي خلال مباراة الوداد بعد إصابة 3 لاعبين من صفوفه "عمرو السولية، وباسم علي ، وأحمد حجازي"، واضطرار الهولندي مارتن يول لسحبهم من الملعب بسبب الإصابات العضلية.

فمطالب مدرب أحمال الأهلي، بمراجعة البرنامج البدني الذي يضعه للاعبين قبل المباريات، وأن يضع في اعتباره اختلاف الأجواء في مصر عن أوروبا، حيث بمصر تتلاحم المواسم والبطولات بشكل يختلف عن كل دول العالم!.

-نسيان فرحة الفوز على الوداد والتركيز في لقاء سموحة:

بعد فوز الأهلي ببطولة الدوري، تعرض الفريق لانتكاسة أفريقية، حيث تأثر الفريق في مباراتي "زيسكو وأسيك".

يجب نسيان فرحة الفوز على الوداد، والتركيز تماما في لقاء سموحة يوم الاثنين المقبل في كأس مصر، خاصة أن المنافس قوي وعنيد ودائما ما يجد الأهلي بعض الصعوبات أمامه.

-لماذا لا يلعب الأهلي في استاد القاهرة؟:

متي يتدخل محمود طاهر لمطالبة وزير الشباب والرياضة بالتدخل لإقناع الجهات الأمنية بخوض الأهلي مبارياته على استاد القاهرة؟!.

الأهلي يحتاج لجماهيره بشدة خلال الفترة المقبلة، ولقاء زيسكو يحتاج لدعم جماهيري كبير، لمساندة الفريق على الوصول للنقطة رقم 7 والتساوي مع المنافس الزامبي في الرصيد!.

الأهلي "القاهري" ليس مطالب باللعب خارج القاهرة، يجب على مجلس الإدارة التدخل والضغط للعب في استاد القاهرة وتحمل توابع القرار كاملة أمام الجميع.

كلمة أخيرة: ظهرت الجدية على مارتن يول في لقاء الوداد تحديداً، وظل واقفاً بنفسه على الخط لتوجيه اللاعبين.. اتمنى أن يأخذ جميع المواجهات المقبلة بنفس الجدية.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات