عفواً| التفريط في ستانلي"صفعة" يا رئيس النادي.. وأين الجمل التكتيكية يا مارتن؟!

الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 16:48 كتب : شـــادي ألمــاظ

للأسف الشديد، تفتقد إدارة الأهلي في الوقت الحالي، للشخص المخطط والذي ينظر للأمور على المدى القريب والبعيد معاً وتحت الأقدام ايضا!!.

 

في البداية وافقت إدارة الأهلي على السماح للثنائي "ماليك إيفونا ورمضان صبحي" للرحيل، وهذا القرار لا خلاف عليه بأنه صحيح بنسبة 100% ، فالأهلي سيحصل من رحيل الثنائي على ما يقرب من 150 مليون جنيه.

ولكن، فشلت إدارة الأهلي في تجهيز البديل المناسب، لإنقاذ مستقبل الفريق في دوري أبطال أفريقيا، لتعديل نتائج الفريق للأفضل، كما لم تنظر الإدارة إلى تحت أقدامها، وهنا أقصد "مباراتي" زيسكو وأسيك القادمتين، حيث مطالب المارد الأحمر بالحصول على النقاط الـ6 من أجل ضمان فرصة التأهل للدور نصف النهائي، والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية..

الأهلي كان في حاجة شديدة لتخليص صفقة ستانلي "بأي ثمن" ، لحاجة الفريق بالفعل لجهوده وسرعته وخطورته الهجومية، لتعويض الدور الذي كان يقوم به ماليك إيفونا.

خسائر الأهلي كبيرة في صفقة انتقال ستانلي للزمالك، ولا أحد يحدثني عن المقابل المادي الكبير للصفقة ويتخذه مبرر لفشلها!!، فالأهلي كان يستطيع تعويض هذا الرقم في حالة وصول الفريق لكأس العالم للأندية بالحصول على ملايين جديدة  في خزينته، كما أن عقود الرعاية التي يمتلكها الأهلي كبيرة وجعلت هناك استقرار مادي كبير بالقلعة الحمراء لم يحدث في سنوات حسن حمدي الأخيرة، بالإضافة إلى الأموال الكبيرة التي حصدها الأهلي من احتراف "تريزيجيه وصبحي وإيفونا".

المجلس الحالي، لم يتعامل بفكر المجلس السابق، وللأسف سوف يفسر البعض كلامي وكأني اتجمل في المجلس السابق على حساب الحالي، ولكن كل ما أقصده فقط ومتابعي مقالاتي، تحديداً يعلمون أن هدفي الأول والأخير هو مصلحة الفريق فقط، فالأهلي منح الزمالك، صفقة هجومية هامة وسوبر سوف تخدم الأبيض في مشواره خلال الموسم الحالي، وتحديداً في بطولة كأس مصر، وكأس السوبر والبطولة الأفريقية، وللأسف الشديد جميع هذه البطولات، سوف يشارك الأهلي بها لتزداد الصعوبات أمام المارد الأحمر!.

الخلاصة في ستانلي: الأهلي منح الزمالك صفقة، سوف يعاني الأحمر أمامها خلال مواجهات الزمالك في البطولات المختلفة، بالإضافة إلى تقوية المنافس خلال بدايته في بطولة الدوري، كما لم توفر الإدارة البديل حتى كتابة هذه السطور!.

في سياق أخر:

-يحتاج الأهلي لمدافع سوبر.. ولكن الإدارة ومارتن يول في عالم تاني!! .. الزمالك استغل علاقاته مع المصري البورسعيدي وطلائع الجيش وضم الثنائي "محمد مجدي ومحمود حمدي"، في حين يسطير الخمول على الأهلي، ولم يستغل طاهر علاقته الجيدة مع ماجد سامي رئيس دجلة!!.

-يحتاج الأهلي للاعب ديفندر لتعويض حسام عاشور ويبحث عن بديل في هذا المركز منذ سنوات، ولكن الإدارة البطئية لم تحسم صفقة أكرم توفيق لاعب إنبي حتى هذه اللحظة، بل يردد البعض أن يول يفاضل بين رزق وأكرم توفيق رغم أن رزق لا يجيد الواجبات الدفاعية التي يجيدها توفيق!.

-يحتاج الأهلي لظهير أيمن في ظل المستوى الغير مستقر لأحمد فتحي بالفترة الماضية، ولكن لا جديد!!.

-أين المهاجم الأفريقي الذي سيدعم الأهلي في البطولة الأفريقية، متى سيتم التعاقد معه وتجهيزه لمباراة زيسكو يوم 12 أغسطس المقبل؟!.

-الكرات الثابتة والمدافعين وعادل.. ولكن أين الجمل التكتيكية يا مارتن!

-الأهلي تحت قيادة يول، يحسم المباريات بأقل مجهود، ويسعى لتحقيق النتيجة المطلوبة فقط بعيداً عن المتعة التي كنا ننتظرها في مباريات الأهلي، فعندما يسجل الأهلي، يذهب للدفاع والتأمين ولا تجد المغامرة لزيادة الأهداف، وهذا يجعل الفريق مضغوطاً ومهدداً من المنافسين بعد تقدمه.

-هدف من "أحمد حجازي في مباراة أسيك" ، وهدف من "ربيعة في مباراة الوداد" ، وهدف ملغي كان قريب حجازي من تسجيله في مباراة "الوداد" على ملعب برج العرب، وهدف "سعد سمير" في مباراة سموحة بكأس مصر... الضربات الثابتة والمدافعين يصنعون الفارق.. ولكن أين الجمل التكتيكية في أرض الملعب يا مارتن والتي يأتي منها أهداف!.



- من الدار للنار: أحمد عادل حافظ على فرصة وأمل الأهلي في الوصول للدور نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا بعد مباراة الوداد في المغرب، وقاد الأهلي للصعود للدور نصف النهائي في كأس مصر.. بالفعل يستحق الدعم والاستمرار.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات