وجهة نظر لتشكيل القمة: اختصار [غالي والسعيد] في لاعب واحد.. والاستعانة بخليفة صبحي!!

الأحد 07 أغسطس 2016, 17:02 كتب : شـــادي ألمــاظ

مباراة ببطولة ستكون في قمة الصعوبة بين الأهلي والزمالك، اعتبرها من وجهة نظري رد اعتبار يجب أن يحدث من الأهلي لحصد الثنائية "الدوري والكأس"، مثل ما فعل الزمالك في الموسم السابق.

 

يحتاج الأهلي ايضا اللقب من أجل إعادته لدولاب بطولاته، خاصة أن هذه البطولة غائبه عن الأهلي منذعام 2007.

أرى حاجة الأهلي لبعض التعديلات الطفيفة في التشكيل الأساسي، من أجل مفاجأة الزمالك في القمة على النحو التالي:

أولاً.. يجب اختصار الثنائي "عبد الله السعيد وحسام غالي" في لاعب واحد فقط، حيث يجب أن يعود غالي للدكة في ظل ابتعاده عن حالته الفنية والبدنية المعروفة، ويعود السعيد للمشاركة كديفيندر بجانب حسام عاشور، ويقوم السعيد بواجبات غالي.

ثانياً.. من يعوض السعيد في المركز رقم 10؟.

يستطيع النجم الصاعد "كريم نيدفيد"، القيام بواجبات السعيد الهجومية، ويجب على الجهاز الفني استغلال ثقته وحماسه، وامكانية أن يسير هذا اللاعب على نهج زميله"رمضان صبحي" الذي تألق وتوهج ايضا من خلال المباراة الشهيرة أمام الزمالك في الدورة الرباعية.

ثالثاً.. عودة معلول للجانب الأيسر "إجبارية" ولا تقبل النقاش، بعد أن دخل اللاعب في الأجواء وتأقلم سريعاً وهذا ما ظهر في لقاء إنبي.

رابعاً.. مروان محسن مطلوب بشدة منذ الدقيقة الأولى، في ظل التراجع الكبير في مستوى عمرو جمال، وتفريطه في الفرصة، كما يجيد محسن الإلتحامات وضربات الرأس، مما يزيد من فرصة استغلال عرضيات "علي معلول" من الجانب الأيسر، والحاوي سليمان من الجناح الأيمن.

خامساً.. أحمد فتحي عليه عدم التقدم للأمام، أو التقدم بحذر من أجل الواجبات الدفاعية، ومراقبة شيكابالا ومساعدة خط الدفاع، والتغطية خلف السعيد في حالة التقدم!.

سادساً.. أيمن حفني في قمة حالته الفنية، وهذا يتطلب من عاشور والسعيد مراقبته بشكل شرس في أرض الملعب، للحد من خطورته ومهارته.

سابعاً.. سيكون أفضل للأهلي استخدام ورقة الكابيتانو حسام غالي العائد من الإصابة في الشوط الثاني حسب سير المباراة، ، طالما يتواجد البديل الذي يستطيع تعويض حالة الإجهاد التي تأثر على مستواه.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات