الأكثر سعادة بقرار رحيل يول من الأهلي

الأحد 14 أغسطس 2016, 14:08 كتب : أدهم طارق

يترقب عشاق و محبي النادي الأهلي في الساعات القادمة، نبأ رحيل مارتن يول المدير الفني للفريق الأول سواء بتقديم إستقالته لمجلس الإدارة و إقالته والجهاز المعاون بعد سلسلة النتائج الضعيفة للفريق خلال الفترة الماضية.

 

 

وعاني الأهلي في المباريات الأخيرة من سوء في النتائج إلي جانب تراجع الأداء الفني والتكتيكي للاعبين، و الهزيمة في أكثر من مباراة أخرها خساءة بطولة كأس مصر الأسبوع الماضي لصالح غريمه التقليدي الزمالك.

 

و كان من أكثر الجوانب السلبية التي حدثت خلال فترة يول منذ توليه القيادة الفنية للفريق اواخر فبراير الماضي وحتي الأن، هي اعتماده بشكل أساسي علي مجموعة من اللاعبين و إهمال باقي الفريق، ليحدث فجوة شديدة بين اللاعبين وبعضها وتأثر الفريق بشدة في حالة غياب أي من اللاعبين الأساسين.

 

ومع إقتراب الإعلان عن مدير فني جديد، يتطلع عدد من اللاعبين إلي اخذ فرصة جديدة لإثبات قدراتهم الفنية و أحقيتهم في التواجد بين جدران القلعة الحمراء، و المشاركة بشكل أساسي ومن ابرز هؤلاء اللاعبين:

 

- جون أنطوي

 

المهاجم الغاني وهداف الدوري العام السابق والذي انضم للأهلي مطلع الموسم القادم، بعد تجربة ضعيفة في الدوري السعودي وتوقعت الجماهير تألقه بشك قوي الا ان اصابته في بداية الموسم ابعدته عن المشاركة لفترات طويلة.

 

و جاء فترة تولي عبد العزيز عبد الشافي "زيزو"، وإعطاءه فرصة لإظهار نفسه من جديد، إلا ان مع تولي المدرب الهولندي للفريق خرج أنطوي من حسابات المدير الفني ولم يشارك سواء علي فترات بعيدة، ليصل الي ظريق مسدود في العلاقة بينهما كان أخرها حادثة هروبه من الإنضمام لتشكيل الفريق الأحمر قبل مواجهة زيسكو الزامبي.

 

-باسم علي

 

جنح الأهلي الطائر والذي ظل خارج قائمة الفريق أغلب مباريات الموسم، لصالح أحمد فتحي و محمد هاني لاعب الفريق الشاب، رغم ظهور لاعب المقاولون السابق بشكل جيد في الدقائق التي لعبها في الفتر الاخيرة.

 

ويتطلع باسم الي الظهور بشكل جديد وتحت قيادة مدرب يستطيع الاستفادة من قدراته الفنية، و اعطاءه الفرصة للمشاركة في المباريات والتألق من جديد.

 

-عمرو السولية

 

رغم قدومه في يناير الماضي لسد العجز الشديد في مركز وسط الملعب المدافع بالفريق، إلا انه لم يقدر علي فرض نفسه بقوة كورقة رابحة لدي الهولندي مارتن يول، الذي كثيراً ما ظل يشرك حسام غالي حتي وهو في أسواء فتراته الفنية.

 

ويتمتع السولية بقدرات فنية كثيرة، ظهر بعض منها في المباريات التي شارك فيها بقميص الأهلي، الا ان كثيراُ ما يقوم يول بإخراجه من التشكيل في المباراة التالية دون ابداء اسباب واضحة، تشبع رغبة الجماهير في معرفة الأسباب الحقيقة للإبعاد.

 

ومن المتوقع ان تزداد فرصة السولية في المشاركة مع المدرب الجديد، خاصة في ظل ضعف مستوي لاعبي الوسط الحسامين" عاشوي و غالي ، في الفترة الأخيرة.

 

-محمد حمدي زكي

 

ينتظر لاعب الإتحاد السكندري السابق الحصول علي فرصة حقيقة بالقميص الأحمر، خاصة بعد رحيله منتصف الموسم الماضي علي سبيل الاعارة لفريق سموحه والتألق وقيادة الفريق للمركز الثالث ببطولة الدروي العام الممتاز.

 

ويتمتع جدو الصغير بالكثير من المهارات التي تجعله قادر علي المشاركة في أكثر من مركز، مما يجلعه جوكر لاي مدير فني جديد.

 

-صالح جمعه

 

رغم الموهبة الرائعة التي يمتلكها اللاعب صاحب الـ23 عاماً، و قدرته علي ان يكون خليفة حسام غالي في الأهلي الا انه لم ينل الفرصة الكاملة منذ تولي يول لقيادة الأهلي حتي الأن.

 

وأثار يول الجدل بتصريحه الشهير ان صالح جمعه لا يجيد اللعب كصانع للالعاب علي الرغم من تألق اللاعب في هذا المركز منذ بدايته مع منتخب الشباب وفي فريق انبي، ويأمل جمعه في التواجد بشكل قوي في المرحلة المقبلة مع المدرب الجديد.

 

 

 ناقشني عبر الفيس بوك

 

تعليقات