حتى لا يورطنا طاهر| المطالب الـ6 الإجبارية للمدرب الجديد

السبت 20 أغسطس 2016, 16:43 كتب : شـــادي ألمــاظ

مطالب في غاية الأهمية، يجب أن يضعها محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، في عقد المدرب الجديد "المجهول" والذي لم تستقر إدارة الأهلي على اسمه حتى الأن، بعد استقالة الهولندي مارتن يول من منصبه.

 

في البداية، يجب أن يحدد مجلس إدارة الأهلي، السياسة التي يسير عليها النادي أو خارطة الطريق للفريق خلال المرحلة المقبلة، ويوضح للمدرب الجديد طموحات وآمال وأحلام الجماهير الغاضبة من الفريق، في ظل كثرة البطولات التي يفقدها المارد الأحمر.

فشل محمود طاهر في تحديد سياسة النادي لمارتن يول، حيث فضحه الهولندي عقب الخروج من البطولة الأفريقية، مؤكداً أن مطالب مجلس الإدارة له فقط كانت تقتصر على التتويج ببطولة الدوري الممتاز، والوصول للأدوار النهائية في البطولة الأفريقية، وللأسف الشديد رئيس الأهلي لا يعلم أن الاكتفاء بالوصول للأدوار النهائية دون تحقيق اللقب يعتبر "فشل وسقوط وتراجع" بالنسبة لجمهور الأهلي!

ولذلك يجب أن تكون مطالب الإدارة الحمراء للمدرب الجديد صريحة ومعلنة على النحو التالي:

1-التتويج بالدوري ودوري أبطال أفريقيا:

يجب أن يضع مجلس إدارة الأهلي هذا المطالب للمدرب الجديد، فلا بديل عن الاستمرار في تحقيق بطولة الدوري، فالمركز الثاني بها مثل الأخير، كما يعتبر التتويج بالبطولة الأفريقية شرط وطموح يجب وضعه في عقد المدرب الجديد, حتى يعود الأهلي للمشاركة في مونديال الأندية.

فالملايين التي تنفق على فريق الكرة بالنادي الأهلي، والامكانيات المتواجدة من اللاعبين، يجب أن تجعله على منصات التتويج المحلية والأفريقية بشكل دائم.

2-عودة المتعة المفقودة للأداء:

يفتقد أداء الأهلي للمتعة، لتتحول مباريات الفريق إلى نقمة لكل من يشاهدها ، وهذا ما ظهر في مباريات الفريق بالفترة الماضية، وخاصة مع الإرهاق والإجهاد الذي يضرب الفريق.

مطالب المدرب الجديد، بإعادة الروح والأداء الممتع الذي نعرفه عن كرة النادي الأهلي، والابتعاد عن الحجج التي يحاول البعض داخل جهاز الكرة بالأهلي ترديدها مثل "هدفنا البطولة وليس الأداء" وفي النهاية لا بطولة ولا أداء!.

3-الإحلال والتجديد:

شرط في غاية الأهمية، ولا يقبل النقاش في الموسم المقبل، يجب التنبيه على المدرب الجديد بضرورة ، تحضير جيل جديد من اللاعبين بالأهلي، ومنحهم الفرصة كاملة ، وأن لا يكون الاعتماد على عناصر الخبرة هو الخيار الأول والأخير مثل ما فعل يول مع "حسام غالي وحسام عاشور وعمرو جمال"!.

الإدارة الحمراء، يجب أن تطالب بمنح الفرصة لبعض الأسماء مثل "عمرو السولية – وأكرم توفيق – وصالح جمعة – ومحمد هاني –وكريم نيدفيد"، بالإضافة إلى الاعتماد على الصفقات الجديدة لضخ دماء جديدة بالفريق مثل "مروان محسن وأجاي وميدو جابر".

4-مباريات "لا تحتمل التهريج":

هناك مباريات محلية لا تقبل الهزار، مطالب الأهلي بتحقيق الفوز خلالها، أو عدم الخسارة بها، مثل مباريات الزمالك والإسماعيلي والمصري.

هذه المواجهات تحديداً تحتاج لإهتمام خاص، وتحضير وتركيز من جانب الجهاز الفني واللاعبين، خاصة أن نتائج هذه المواجهات تكون حساسة ومؤثرة من الناحية الجماهيرية، والإعلامية للحفاظ على استقرار الفريق.

ونتذكر أن الهولندي مارتن يول سقط في اختبار المصري بنتيجة 3/2 ، وسقط في قمة نهائي الكأس أمام الزمالك بنتيجة 3/1 ، ونجى من الهزيمة ايضا أمام الزمالك في المواجهة الأخيرة ببطولة الدوري بعد خوضه اللقاء بطريقة دفاعية غريبة وجديدة على الأهلي!.

5-استغلال الضغط الجماهيري لتحقيق انطلاقة قوية:

الحسنة الوحيدة من أحداث الشغب المؤسفة التي شهدها الأهلي في الفترة الماضية، هي رفع حالة الاستنفار القصوى لدى اللاعبين وتركيز الجميع للقتال في الملعب لمصالحة الجماهير، ولذلك مطالب المدير الفني "المجهول" باستغلال هذه الحالة لتحقيق انطلاقة قوية مع الفريق بالفترة المقبلة ولتكون البداية مع السوبر المحلي أمام الزمالك!.

6- لاعب إلى أوروبا:

حصدت خزينة النادي الأهلي ملايين الجنيهات من خلال بيع الثنائي "تريزيجيه –ورمضان صبحي" في أوروبا، ولذلك مطالب المدرب الجديد ايضا بمنح الفرصة لعناصر من قطاع الناشئين بالنادي الأهلي والذي يتواجد به العديد من المواهب، تمهيداً لتسويق موهوب جديد من بوابة الأهلي لأوروبا.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات