الإصرار على [جمال وزكريا] جريمة كروية في حق هؤلاء.. وتماسك الدفاع يكشف صفقة يناير!

الجمعة 23 سبتمبر 2016, 20:09 كتب : شـــادي ألمــاظ

تخطى الأهلي عقبة فريق المقاولون العرب الضعيف والذي لا يختلف كثيراً عن الإسماعيلي صاحب الإسم فقط هذا الموسم، بعد تفريغه من أهم نجومه وعدم تدعيم صفوفه.

 

لتؤكد الملامح مبكراً أن المنافسة ستكون بين الأهلي والزمالك، بينما ستخوض بقية الأنداية صراع في دوري أخر!.

سأتحدث عن بعض الملاحظات بشأن لقاء المقاولون على النحو التالي..

مازال يصر الكابتن حسام البدري يصر على بعض الأسماء في التشكيل الأساسي، رغم تسبب هذه العناصر في حالة التراجع الكبير في النتائج والإخفاقات التي تعرض لها الفريق في نهاية الموسم الماضي.

أقصد هنا الثنائي .. عمرو جمال ومؤمن زكريا:

أولاً..عمرو جمال لا يصلح:

فاشل بمعنى الكلمة في الإلتحامات ولا يصلح أن يكون مهاجم النادي الأهلي بالوقت الحالي، كما أنه يغلب عليه طابع الانانية ولا يتعاون مع زملائه بالشكل المطلوب، ليكون الأهلي هو الخاسر الوحيد من المستوى الهزيل الذي يقدمه.

الخطأ الأكبر هنا يقع على الكابتن حسام البدري، المطالب بسحبه من الملعب سريعاً، حتى يطور من مستواه الفني، ولكن مشاركته تحت أي ظرف، اعتبرها جريمة في حق "محمد حمدي زكي" الذي يستحق فرصة بالفعل خلال الفترة المقبلة على حساب عمرو جمال، وايضا جون أنطوي الذي يستحق وقت أطول في الملعب.

ثانياً.. مؤمن زكريا يحتاج للدكة:

يحتاج للجلوس على الدكة لبعض الفترات، حتى يتعطش للمشاركة ويكون له دافع وحافز لتقديم الأفضل.

ولكن الإصرار على وجود مؤمن زكريا، اعتبره ايضا جريمة في حق "ميدو جابر وجونيور أجاي" ثنائي الأهلي الذي يستحق الفرصة على حساب بعض العناصر التي اتعبت الفريق وجماهيره.

ولذلك مطالب المدير الفني بتجديد أوراقه خلال المرحلة المقبلة، وتحديداً في الجانب الهجومي.

ثالثاً.. هل تعلم البدري درس غالي في الموسم الماضي؟:

لا يختلف أحد على مستواه وقيمته الفنية الكبيرة في أرض الملعب، ولكن يجب أن يتعلم البدري الدرس جيداً ويدرك أن الاعتماد على اللاعب لفترات طويلة يجعل مستواه ينخفض ويتراجع بشكل كبير مثل ما حدث مع مارتن يول.

يجب أن يجهز البدري بديل لحسام غالي حتى لا يتأثر الفريق بغيابه أو عن تراجع مستواه، يجب أن يحصل السولية على وقت أكبر وايضا يتم تجهيز صالح وتوفيق للدخول في الأجواء تدريجيا.

رابعاً.. تماسك الدفاع يكشف صفقة يناير:

أرى من وجهة نظري أن الأهلي في طريقه للتعاقد مع مهاجم صريح خلال انتقالات شهر يناير، وذلك لسبب وحيد وهو تماسك خط الدفاع الأحمر.. وماذا عن السبب؟

ظهر خلال لقاء المقاولون من خلال مشاهدتي للقاء من أرض الملعب، قيام الحارس شريف إكرامي باستمرار بتوجيه رباعي خط الدفاع للعودة سريعاً في المرتدات، وايضاً تعليماته للثنائي "نجيب وسعد" في الكرات العالية للتعامل معها بشكل قوي، بالإضافة إلى قيام لاعبي الوسط بالأهلي بالضغط على الخصم مبكراً من ملعبه، حتى تتعثر هجماته.

تماسك دفاع الأهلي، وعلاج الأخطاء المكلفة التي عانى منها الأهلي في نهائي كأس مصر والبطولة الأفريقية، يفتح الطريق أمام تعاقد الأهلي مع رأس حربة أفريقي يمتلك حاسة التهديف، بالفترة المقبلة في المكان المتبقي للفريق في القائمة والذي يسعى البدري لاستغلاله.

بعيداً عن المباراة: أزمة الداخلية!

طريقة تعامل الداخلية مع الصحفيين المتواجدين في المباراة لا تصلح للاستخدام الأدمي، للأسف الشديد لا تستطيع الداخلية تنظيم دخول ما يقرب من 15 صحفي لحضور اللقاء، رغم وجود حق لهم بالحضور لتغطية اللقاء.

ولا أحد يعلم لماذا يتم رفض دخول الصحفيين أو ما السبب لخلق أزمة بدون لزمة ومن ثم يتم الموافقة على دخولهم للقاء بعد مرور 20 دقيقة على بداية المباراة!!، رغم أن المباراة سهلة من الناحية الأمنية والتنظيمية لعدم وجود جماهير، كما أن منافس الأهلي لا يمتلك جماهير!.

ولكن يبدو أن هناك تعمد وإصرار لغياب الروح عن المدرجات وغياب الجماهير عن الملاعب لسنوات طويلة قادمة.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات