وجهة نظر: الأهلاوي "المتورط" في فوقان الزمالك!

الأحد 25 سبتمبر 2016, 16:58 كتب : شـــادي ألمــاظ

من المتسبب في عودة الزمالك للمنافسة على الصعيدين المحلي والأفريقي، بعد أن كانت المنافسة محصورة فقط في الأهلي؟!..

 

أرى أن محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، متورط في صحوة ونشوة ونتائج الزمالك في أخر عامين تقريياً.

رئيس الأهلي صنع بالتأكيد بدون قصد فريق قوي للزمالك، أصبح ينافس الأهلي محلياً وأفريقياً، ليصل الزمالك لنهائي بطولة أفريقيا بعد غياب 14 عاماً ، ويحصل ايضا على بطولة كأس مصر لمدة عامين متتاليين أمام الأهلي!.

على سبيل المثال، محمود طاهر هو المتسبب الأول في خروج الأهلي من البطولة الأفريقية، بعد أن فرغ الفريق من أهم نجومه دون التعاقد مع البديل المميز، بل تعاقد مع أجاي وتم قيده في القائمة الأفريقية دون أن يشارك لوجوده مع منتخب بلاده في الأولمبياد، دون أن يضم لاعب أخر بديل له، يستطيع الفريق الاستفاده منه.

فرط مجلس إدارة الأهلي، في أهم صفقة في الموسم من أجل إنقاذ الأهلي في دور المجموعات الأفريقي، بعد أن فشل في ضم النيجيري "ستانلي" بحجة المقابل المادي دون النظر لمصلحة الأهلي في هذا التوقيت الحرج، والذي يحتاج خلاله لقدرات اللاعب السريع والهدف والذي يجني الزمالك ثمار تألقه في دوري الأبطال بعد أن صنع هدف وسجل هدف الصعود للأبيض في لقاء الإياب أمام الوداد.

ليقرب اللاعب النيجيري الزمالك من الوصول لكأس العالم للأندية، وايضا تعويض الزمالك عن قيمته المادية بحصد ملايين جديدة نتيجة المشاركة في البطولة العالمية التي كان يحلم بها جمهور الأهلي، وايضا المجلس الحالي لأسباب انتخابية!.

ونتذكر خروج محمد عبد الوهاب عضو مجلس الإدارة في هذا التوقيت بمنتهى الفخر والثقة ليؤكد للإعلام بعد الفشل في التعاقد مع ستانلي، أن الأهلي لم يرغب في ضم اللاعب من الأساس، فهذا للأسف اعتبره جهل وغياب للرؤية وتقوية للمنافس الوحيد للأهلي محلياً وأفريقيا!.

ليس ستانلي وحده الذي منحه الأهلي للزمالك، ولكن نتذكر ايضا باسم مرسي الذي خرج علاء عبد الصادق المشرف على الكرة في هذا التوقيت بتصريح شهير ساخراً من ما يتردد عن اقتراب اللاعب من الأهلي قائلاً "لا اعلم المركز الذي يلعب به باسم مرسي"، ليتسبب هذا اللاعب في ضياع كأس مصر من الأهلي في أخر موسمين بالإضافة إلى بطولة الدوري في الموسم قبل الماضي.

نفس الكلام بشأن محمود كهربا الذي استفاد منه الزمالك فنياً بشكل كبير، وعلى الناحية المادية حقق الأبيض استفادة مادية من إعارته لمدة موسم واحد إلى اتحاد جدة مقابل 13 مليون جنيه، ونتذكر ايضا ما قام به اللاعب من أجل الانتقال للأهلي ولكن إدارة الأهلي رفضت ضمه، ليهدي الأهلي صفقة قوية للزمالك، وغيرها من الصفقات السوبر مثل "أيمن حفني وطارق حامد".

لم نتعود في الأهلي البكاء على اللبن المسكوب، ولكن الهدف الأساسي من هذا الموضوع أن يتعلم محمود طاهر من أخطائه الفادحة والتي أهدت منافسه بطولات وألقاب وأرقام لم يكن يحلم بها.

نتمنى وجود لجنة كرة ولجنة تعاقدات في الأهلي بالفترة المقبلة، تضم أشخاص لديهم القدرة على الفهم والوعي بحال الفريق ومنافسيه، ولديهم النشاط والقدرة على التفاوض، وايضا التنسيق مع الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري، لإنقاذ الفريق من كارثة قيد 29 لاعباً في القائمة رغم وجود عناصر لا تستحق التواجد والاستمرار.

وفي النهاية.. أتمنى أن يحصد الزمالك البطولة الأفريقية، حتى يدرك مجلس الأهلي الحالي كم الكوارث التي ارتكبها في حق الفريق، لعل وعسى تصحيح الأخطاء.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات