أسلحة جديدة للأهلي تنافس "حفني وستانلي وفتحي" الزمالك!

الخميس 29 سبتمبر 2016, 14:54 كتب : شـــادي ألمــاظ

عبر النادي الأهلي، واحدة من أصعب المباريات الفنية في بطولة الدوري الممتاز ليضرب عدة عصافير بحجر واحد:

 

فريق دجلة وضياع 5 نقاط في الموسم الماضي:

في الموسم الماضي فشل النادي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق وادي دجلة، حيث تعادل الأهلي في اللقاء الأول خلال وجود البرتغالي جوزيه بيسيرو.

وفي المباراة الثانية، نجح دجلة في تحقيق الفوز بهدف نظيف على النادي الأهلي في الوقت المحتسب بدل الضائع، وذلك خلال وجود الهولندي مارتن يول في القيادة الفنية للقلعة الحمراء.

وهذا يعني أن المنافس قوي يمتلك إدارة قوية وعناصر جيدة في أرض الملعب، وتحقيق الفوز عليه هذا الموسم يضيف المزيد من الاستقرار داخل صفوف الأهلي، ويعزز من فرص الأهلي للدفاع عن لقب الدوري في الموسم الحالي.

منافس البدري:

يقود فريق دجلة المدرب الفرنسي "باتريس كالديرون" ، والمتابع للشأن الأهلاوي يعلم جيداً أنه كان أقوى المنافسين للبدري في القيادة الفنية للأهلي بعد الاستقرار على رحيل مارتن يول.

ونجاح البدري في الفوز على فريقه، يمنحه المزيد من الثقة المطلوبة للفترة المقبلة، واكتساب مساندة الجماهير التي لم تقتنع بأنه الانسب والأفضل للأهلي في هذا التوقيت، وبالفعل يسير الفريق بخطى ثابتة وجيدة من الناحية الفنية معه.

العلامة الكاملة قبل التوقف:

حقق الأهلي العلامة الكاملة، بتحقيق الفوز في 3 مباريات أمام الإسماعيلي والمقاولون ودجلة، وذلك قبل فترة توقف الدوري، وذلك يمنح الفريق المزيد من الاستقرار الداخلي ، والهدوء الإعلامي.

مولد نجم:

هناك اصرار من جانب الكابتن حسام البدري المدير الفني للفريق، على اكساب كريم نيدفيد المزيد من الخبرات وتجهيزه لكون لاعب كبير للأهلي في المستقبل، وذلك ظهر في مباريات الأهلي الماضية بعد منحه للفرصة.

وأرى أن المستوى الجيد الذي ظهر به اللاعب أمس وتسجيل للهدف الأول، وتهديده لمرمى دجلة في أكثر من فرصة خطيرة، مكسب كبير للنادي الأهلي، خاصة أن وليد سليمان لم يكن جيداً في لقاء المقاولون العرب واستحق الخروج من التشكيل الأساسي، حيث لم يصنع جبهة يمنى قوية للأهلي.

.....................................................................

في فترة قليلة للغاية صنع البدري للأهلي أكثر من سلاح في غاية الأهمية للفريق ، أرى من وجهة نظري، انها تنافس أهم سلاح متواجد في الزمالك بالوقت الحالي وهو امتلاك الأبيض لعدد كبير من العناصر المهارية بصفوفه.

أهم الأسلحة التي اكتسبها الأهلي بالفترة القليلة الماضية على النحو  التالي:

-تسديدات الأهلي تنافس مهارات الزمالك:

لم نرى الأهلي يسدد بهذه الكثافة على مرمى المنافسين وذلك ظهر في لقاء دجلة، وبالفعل يمتلك الأهلي أخطر سلاح في الدوري وهو التسديد، حث يمتلك بصفوفه أكثر من لاعب يستطيع القيام بذلك مثل "مؤمن زكريا وكريم نيدفيد وعمرو السولية ووليد سليمان وعلي معلول وعبد الله السعيد وأحمد فتحي"، ليكون ذلك هو أقوى سلاح للأهلي أمام سلاح المهارات الذي يمتلكه الزمالك في الخط الأمامي والذي يشمل عناصرمميزة مثل "أيمن حفني ومصطفى فتحي وستانلي وشيكابالا".

الضغط على دفاع الخصم: يضغط الأهلي على الخصم مبكراً ولا يسمح له للرد بهجمات مرتدة سريعة، ليساهم ذلك بشكل واضح في ندرة وصول الهجمات لمرمى الحارس شريف إكرامي، بالإضافة إلى ارباك دفاعات الخصم وفتح الطريق أمام احتمالية وقوعهم في الأخطاء.


الجبهة اليمنى واليسرى: استعاد أحمد فتحي المزيد من مستواه ونأمل استمراره على هذا النهج بالفترة المقبلة، لتكون الجبهة اليمنى قوية دفاعيا وهجوميا، كما أن المستوى الذي يقدمه علي معلول بشكل عام بالفترة الماضية جيد لحد كبير، وتشعر أن للأهلي أنياب وخطورة من الجبهة اليسرى.

تعافي الدفاع: عندما تولي البدري قيادة النادي الأهلي، تركزت استفسارات الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي، عن كيفية معالجة أخطاء الدفاع بعد المشهد الكارثي في البطولة الأفريقية ونهائي كأس مصر.

وبالفعل هناك تعديل وتطوير وتركيز شديد في أداء الثنائي "محمد نجيب وسعد سمير" بالفترة الماضية، وذلك بالفعل ناتج عن تعليمات الجهاز الفني لمواجهة الأخطاء، كما أن عودة أحمد حجازي ورامي ربيعة من الإصابة ستشعل المنافسة بين الجميع في مصلحة الفريق.

 

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات