5 قرارات "ثورية" تعيد هيبة فريق الكرة في عهد طاهر!

الثلاثاء 04 أكتوبر 2016, 13:33 كتب : شـــادي ألمــاظ

هناك بعض القرارات الحاسمة يحتاجها النادي الأهلي بشدة في الفترة الحالية، مطالب مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهر التدخل بشأنها لمصلحة فريق الكرة.

 

في السابق كان يعرف النادي الأهلي بقوة مجلس إدارته، وقدرته على تحقيق المصلحة العليا للنادي بدون رهبة وبدون خوف من أحد طالما كانت هذه القرارات شرعية ومن حقه اتخاذها لمصلحة الفريق ولتحقيق طموحات جماهيره.

رغم الانطلاقة الجيدة والمقبولة لفريق الكرة تحت قيادة الكابتن حسام البدري، ولكن يجب أن تساعده الإدارة وتتدخل في بعض القرارات من وجهة نظري على النحو التالي، وذلك من أجل مستقبل أفضل محلياً وأفريقيا:

-الضغط من أجل نظام الاستبدال:

يحتاج الأهلي بشدة هذا القرار في الوقت الحالي من أجل تدعيم المراكز التي بها نقص سواء في قلب الدفاع أو في خط الهجوم وذلك خلال انتقالات شهر يناير.

هناك بعض العناصر للأٍسف الشديد تسبب مارتن يول في قيدها بجهل شديد، مثل "حسين السيد وباسم علي وجون أنطوي وغيرهما.." يجب على الأهلي سرعة التخلص منهم والبحث عن عناصر أفضل في مراكز مختلفة.

بالوقت الحالي يتبقى للأهلي مركز واحد فقط متبقي في القائمة، ولكن في حالة عودة نظام الاستبدال فيستطيع الأهلي تلبية احتياجات المدير الفني ومطالبه.

-اللعب في استاد القاهرة:

تعتبر مباريات الأهلي هي الأكثر مشاهدة في مصر والوطن العربي، ويجب أن يكون الملعب الذي يستضيف مباريات الفريق في قمة الأناقة.

لماذا لا يلعب الأهلي على استاد القاهرة رغم انه ملعبه الأصلي في السنوات السابقة، في حين تلعب بعض الأندية الحديثة مبارياتها عليه؟!.

يجب أن تتدخل الإدارة ويتحدث محمود طاهر بنفسه مع وزير الداخلية، لمعرفة السبب الذي يمنع حدوث ذلك، خاصة أن المباريات تلعب بدون جمهور.

ولكن يبقى قرار خوض الأهلي مبارياته في ملعب بتروسبورت أفضل من اللعب على برج العرب، خاصة أن الفريق دفع الثمن باهظاً في نهاية الموسم الماضي بكأس مصر وبطولة أفريقيا، بعد أن ضرب الإرهاق اللاعبين بشكل واضح وغير متوقع وتكلفت خزينة النادي ملايين الجنيهات.

كما أن اللعب على استاد القاهرة، سيسمح للأهلي استغلال طرفي الملعب بشكل أكبر، والاستفادة من ملايين صفقة علي معلول، والحالة الفنية الجيدة التي عليها فتحي بالوقت الحالي.

تجهيز الصف الثاني لمواجهة تأثير غياب الثلاثي المؤثر:

هناك 3 عناصر تتأثر نتيجة مباريات الأهلي بحالتهم الفنية والبدنية وهم "حسام عاشور – حسام غالي – عبد الله السعيد"، وفي حالة تماسك هذه العناصر يتألق ويتعملق الأهلي ويستطيع الفوز على أي منافس.

ولكن هبوط وتراجع مستوى هؤلاء يؤدي إلى تأثر النتائج بشكل مباشر كما حدث في الموسم الماضي.

ولذلك مطالب مجلس الإدارة بالضغط والتحدث مع المدير الفني، لتوفير الصف الثاني والبديل الذي يستطيع المشاركة في أي وقت مكان هذه العناصر دون أن تتأثر المنظومة، خاصة أن الفريق يمتلك في قائمته عناصر جيدة.

التعامل النفسي مع العناصر التي لا تشارك لتجنب تجربة صالح جمعة:

يحتاج الأهلي لطبيب نفسي بالمرحلة الحالية، كما تفعل الأندية الأوروبية الكبرى، وكما طبق الأهلي ذلك في وقت سابق خلال وجود البرتغالي مانويل جوزيه.

هناك عناصر كانت تشارك مع أنديتها ولكن بعد تعاقد الأهلي معها خرجت من الحسابات وتحتاج لمن يدعمها حتى لا تفقد الحماس ويتأثر مستوها وحتى لا تخرج عن نطاق السيطرة، مثل ما فعله لاعب موهوب بمعنى الكلمة "صالح جمعة" الذي ذهب لتفريغ طاقته في أمور أخرى غير مقبولة بعد خروجه من حسابات الأجهزة الفنية بالأهلي "مبروك وزيزو ويول"!.

يحتاج الأهلي لطبيب نفسي لدعم العناصر الجديدة معنويا مثل "أكرم توفيق ومروان محسن وميدو جابر وجونيور أجاي ومحمد حمدي زكي و وبقية البدلاء"، حتى لا تفقد هذه الأسماء الحماس والطموح لحين تأتي لهم الفرصة.

بغداد بونجاح:

ابتعاد متعب عن المشهد + انهيار مستوى عمرو حمال وخروجه من قائمة المنتخب الوطني + افتقاد جون أنطوي لخطورته + إًصابة طويلة تضرب مروان محسن = هجوم ضعيف للأهلي.

يحتاج المارد الأحمر بشدة لخدمات المهاجم الجزائري بغداد بونجاح بأي ثمن خلال المرحلة المقبلة، نظرا لقوته وخطورته داخل منطقة الجزاء سواء في ضربات الرأٍس أو في الإلتحامات وهي أمور تفتقدها العناصر المتواجدة في هجوم الأهلي، خاصة ايضا أن جونيور أجاي يجيد بشكل أفضل في حالة اللعب كجناح وليس كمهاجم صريح.

ولذلك وجود الخطير بونجاح في الأهلي مطلب ضروري وستزيد من ثقل هجوم الأهلي محلياً وأفريقيا، وايضا لتعويض فراغ الجابوني ماليك إيفونا وتفريط الإدارة في فرصة ضم ستانلي.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات